نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

العناية بالشعر في الصيف للتخلص من جفاف وتقصف وتساقط الشعر الناتج من الحر

0 3

[ad_1]

العناية بالشعر في فصل الصيف

يشتكي العديد في فصل الصيف من الجفاف والهيشان نتيجة حرارة الجو. سنتعلم كيف نتعامل مع الشعر في فصل الصيف ، و اختيار المنتجات المناسبة للشعر و استخدامها بطريقة صحيحة لترطيب الشعر.
سنتحدث اليوم عن العناية بالشعر ، خصوصا الجفاف الذي نعاني منه جميعا في فصل الصيف. لنتعلم اختيار المنتجات المناسبة واستخدامها بطريقة صحيحة.
سنتحدث عن خطوات العناية بالشعر في فصل الصيف ، و سوف ارشح لكم منتجات اقتصادية مجربة لدى طيف واسع من المستخدمين .

العناية بالشعر في الصيف للتخلص من جفاف وتقصف وتساقط الشعر الناتج من الحر
العناية بالشعر في الصيف

الشامبو العنايه بالشعر

اول خطوة هامة في روتين العنايه بالشعر هو الشامبو. يبحث دائما اصحاب الشعر الجاف و التالف عن شامبو خالي من السلفات لتقليل جفاف الشعر ، و لكن وكما تحدثنا من قبل أن السلفات قد يكون ماده مهمه جدا لبعض الناس ، و على رأسهم أصحاب الفروة الدهنية حيث يعانون من إفرازات دهنية عالية ، فيجب عليهم القيام بتنظيف فروة الرأس بصورة جيدة ، والا تتراكم الدهون و الاوساخ على بصيلات الشعر وتسبب تساقطه.

لذلك يجب معرفة متى تقوم باستخدام السلفات و متى يكون إستخدامه غير مناسب.

و دائما ما تسألون عن شامبو به نسبة منخفضة من السلفات
و يكون طبي و جيد

لقد قمت بعمل مقال سابق عن المنتجات الخالية من السلفات
لكن اليوم اتحدث عن اصحاب الفروة التي لديهم إفرازات دهنية عالية هذه المشكلة تتفاقم في الصيف تحديدا.

انصحكم ب شامبو نودي كير

شامبو طبي مجرب ، وهو مناسب لأصحاب الفروه الدهنيه و غيرهم ، فهو شامبو طبي للتساقط ، حيث يحتوي على الكافيين الذي يحفز البصيلات و الدورة الدموية بها ، ويحتوي ايضا على مستخلص الروزماري الذي له دور كبير في علاج التساقط ، و بيوتين و زيت شجرة الشاي لتطهير فروة الرأس وترطيبها وهو يحتوي ايظا على :

كيراتين و بانثينول و زيت الجوجوبا وهي مهمة جدا في اي شامبو، استخدامهم مرتين فقط في الأسبوع ، مهم ايضا استخدام الشامبو لفروة الرأس فقط. لا داعي لاستخدامه على الشعر نفسه لانه سوف يسبب له الجفاف.

يتضرر الشعر في فصل الصيف لأننا نقوم بالاستحمام يوميا لاننا في فصل الصيف. وبسبب التعرض للماء كثيرا يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة به.

العناية بالشعر في الصيف للتخلص من جفاف وتقصف وتساقط الشعر الناتج من الحر

كيف نتغلب مشكله تضرر الشعر في الصيف؟

قومي بالإكثار من الترطيب بكل الوسائل الممكنة. قومي بعمل حمام زيت قبل الاستحمام ، اي نوع زيت متوفر لديكي مثل:
زيت الجوجوبا – الارجان – اللوز الحلو – جوز الهند – زيت الزيتون.
قومي بوضع الزيت لمدة ساعة أو ساعتين قبل الاستحمام، ثم نقوم بعدها بغسل الشعر بالشامبو ، و يمكن عمل ماسك او حمام كريم بعد الشامبو.هذا لمن هي بحاجة لأكثر من وسيلة لترطيب الشعر.
من ابسط الانواع : بيوبوينت

استعماله سوف يكون له فارق كبير في ترطيب شعرك بالتأكيد. بعد الشامبو وحمام الزيت وحمام الكريم يأتي السؤال كيف احافظ على ترطيب شعري بعدهم ؟

طريقة الحفاظ على رطوبة الشعر

سنقوم بتقنية الترطيب المضاعف. ما هي هذه التقنية؟ تكون بتغذية الشعر من الداخل ثم تغليفه لكي لا يفقد التغذية و الترطيب. و هنا يجب ان اعقب على أمر هام و هو استخدام السيروم بمفرده للترطيب.

لا ينبغي الاعتماد علي السيروم بمفرده خاصة في الصيف بالتأكيد السيروم له العديد من الفوائد ، مثل استخدامه كواقي من الشمس وايضا واقي من ماء البحر و حمام السباحه ، و واقي من حراره السيشوار.لكن لا يجب الاعتماد عليه بمفرده في الترطيب.

اي سيروم يتكون من جزيئات كبيرة تغلف الشعر من الخارج والقليل من مكوناته التي تدخل إلى الشعر ، فيعطي للشعر غلاف خارجي جميل الشكل ، لكنه ليس كافي لتغذية الشعر.

إذا ماذا نفعل

بعد الخروج من الاستحمام نقوم بتجفيف الشعر بشكل لطيف
بعدها نضع زيت خفيف يتغلغل داخل الشعر ، مثل الارجان و الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ، و نضع فوقهم طبقه من السيروم.
و هكذا اكون قمت بتغذية الشعر من الداخل و حافظت على شكله و مظهره و غلافه الخارجي ايضا. و لا يشترط استخدام السيروم فقط . يمكن استخدام زيت بعده سيروم او كريم بعده سيروم ، او زيت ثم كريم ، حسب ما تحبين.

من الافضل استخدام المجموعات الكاملة أي السيروم و الشامبو من نفس الشركه ، سعرهم جيد جدا ، و السيروم قوامه خفيف ورائحته جيدة و يحتوي على زيت الارجان و زبدة الشيا و البانثينول ، اللوز الحلو و الزيتون و مستخلص جل الصبار، و العديد من الفيتامينات المغذية للشعر.

العناية بالشعر في الصيف للتخلص من جفاف وتقصف وتساقط الشعر الناتج من الحر

نصائح أخيرة للعناية بالشعر في فصل الصيف

لا تتكاسل عن ترطيب شعرك في الصيف ، حتى أنه يمكنك وضع منتج الترطيب في كل مرة بعد الوضوء على الشعر نفسه دون فروة الرأس.

لأن استخدام الماء بكثرة يؤدي إلى تجفيف الشعر فلا يوجد أي مانع من الترطيب المتكرر للشعر. لمن يعاني من الجفاف الزائد.

استخدام الأمشاط الخشب الواسعة ايضا مهم جدا.
نحن بالفعل نتعرض للعديد من العوامل المسببه للجفاف في الصيف , فلا داعي لزيادتها باستخدام الحرارة و الصبغات و خصوصا في الصيف.اعتمدي التسريحات بدون استخدام حرارة.

[ad_2]

مصدر الخبر

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد