نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

الشيب المبكر عند الشباب الأسباب والعلاج المثالي

0 12

[ad_1]

الشيب المبكر عند الشباب الأسباب والعلاج المثالي

الشيب المبكر عند الشباب من اهم المشاكل التي يعاني منها الشباب , بسبب الاحراجات التي يسببها لمن هم صغار السن ويجعلهم يبدون في سن اكبر من اعمارهم الحقيقية. هنا تناولنا الموضوع من جوانبه المتعددة , من اجل توضيح اسباب هذة المشكلة لكي يسهل فهمها وحلها.

نمو الشعر.

نمو الشعر يحدث عندما يتم دفع الخلايا القديمة من قبل بصيلات الشعر بسبب إنتاج خلايا جديدة. يحدث في ثلاث مراحل – النمو (طور النمو) ، والتوقف (طور النمو) ، والراحة (التيلوجين). خلال فترة الراحة ، يصل شعرك إلى عمره الافتراضي ويتساقط وتنمو خصلة جديدة في مكانها.

تصبغ الشعر

عندما ينمو شعرك ، يتم حقنه بأصباغ تمنحه اللون. مع التقدم في السن ، تصبح كميات الصبغة التي يتم ضخها في كل خصلة من خصلات الشعر تصبح قليلة ، مما يؤدي تحولها تدريجياً من اللون الطبيعي إلى اللون الرمادي وفي النهاية تتحول إلى اللون الأبيض.
أو يتم تلوين الشعر بشكل طبيعي بواسطة صبغة تسمى الميلانين ، والتي تفرزها خلايا خاصة تسمى الخلايا الصباغية. مع تقدمك في العمر ، يبدأ جذع الشعرة وبصيلات شعرك في التآكل. بمرور الوقت ، يتناقص عدد الخلايا الصباغية أو تتوقف عن العمل بفعالية كما كانت من قبل – وهنا تبدأ في رؤية علامات “الشيب”. لكن يمكن أن يكون للشيب المبكر عدة أسباب وعوامل خطر.

أسباب الشعر الرمادي:

  1. .نقص الميلانين في معظم الحالات ، نقص الميلانين هو السبب الرئيسي لتبييض الشعر.
    أن وجود أي نقص في التغذية يؤدي حدوث نقص في العناصر الغذائية التي يعتمد إنتاج الميلانين على توفرها هي مع مكملات البروتين. وعند نقص العناصر الغذائية ومكملات البروتين سوف يؤدي إلى انخفاض الميلانين إلى مستويات أدنى من المستوى المقبول.
  2. . الوراثة
    يمكن ترميز الميل إلى الشيب المبكر في حمضك النووي. وفي دراسة أجريت على 6000 أمريكي لاتيني ، حدد العلماء مؤخرًا الجين – IRF4.
  3.  الهرمونات
    لهرموناتك تأثير كبير على تصبغ شعرك. يمكن أن يؤدي عدم التوازن إلى تحول شعرك إلى اللون الأبيض.
    على سبيل المثال
    مرض الغدة الدرقية: يمكن أن تؤثر الغدة الدرقية غير النشطة أو المفرطة النشاط على إنتاج الميلانين في الشعر الذي يمكن أن يسبب الشيب المبكر
    البهاق ، إلخ.
  4.  نقص التغذية يمكن لفيتامين ب 12 وفيتامين د 3 والنحاس والحديد أن يسلبوا لون شعرك. قد يكون النقص بسبب عدم حصولك على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية من خلال النظام الغذائي (أو أشعة الشمس ، في حالة D) أو لديك حالة أساسية تعيق امتصاصها – على سبيل المثال ، يقلل حمض المعدة المنخفض من امتصاص B12.

التدخين تعديل نمط الحياة: –

يعد التدخين أحد مصادر التطور الحر للجذور في جسمك ، والتي تسبب الإجهاد التأكسدي.
قد يؤدي ذلك إلى انخفاض القدرة على التصبغ والميلانين مما يؤدي إلى شيب الشعر.

النظام الغذائي الخاطئ: –

قد يؤدي استهلاك الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة إلى زيادة الإجهاد التأكسدي وترسب المنتجات النهائية للجليكشن المتقدم. هذا يسرع الشيخوخة.

يلعب أسلوب الحياة دورًا مهمًا في حياة المرء. الأمر كله يتعلق بمظهرك. شيب الشعر يرمز إلى الشيخوخة بغض النظر عن عمرك الفعلي. بالطبع ، إذا كان ذلك بسبب عوامل وراثية ، فلا يمكن للمرء أن يساعده سوى تجربته. ومع ذلك ، هناك عوامل أخرى يمكن تجنبها ومعالجتها. كل ما عليك القيام به هو تناول الطعام بشكل صحيح ، والحصول على نوم جميل وتجنب العادات غير المرغوب فيها. الاستخدام المفرط للمجففات الكهربائية ومكواة الشعر

الشيب المبكر عند الشباب الأسباب والعلاج المثالي

الشيب المبكر عند الشباب الأسباب والعلاج المثالي
الشيب المبكر عند الشباب

كيفية عكس الشعر إلى لونه الطبيعي

الفيتامينات والمعادن

  • فيتامين ب:
    يفيد في زيادة الصبغات المسؤولة عن إنتاج الشعر الأسود. يمكنك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب مثل السبانخ والأفوكادو والبقوليات وبراعم بروكسل وجذور الخضروات وعصير البرتقال.
  • فيتامين ج:
  • من الأفضل استخدام هذا الفيتامين جنبًا إلى جنب مع فيتامين ب. تشتمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج على الفلفل الحلو والخضروات الورقية الداكنة والكيوي والبروكلي والتوت والحمضيات والطماطم والبازلاء والبابايا.
  • النحاس والزنك:
    قم بتضمين أطعمة مثل المكسرات البرازيلية والفاصوليا والبطاطس والعدس والفطر والزبيب وعصير البرقوق والكاجو والبذور والكبد والشوكولاتة لأنها تحتوي على النحاس والزنك الضروريين لصبغات الميلانين.
    الأعشاب
  • أوراق الكاري:
    يمكن غلي هذه الأوراق مع زيت جوز الهند وتبريد المزيج والتدليك جيدا في فروة الرأس. إذا كان الحصول عليه صعبًا جدًا ، يمكنك استخدام شكله المسحوق ، والذي يمكن إضافته إما بالزيت ويمكن تناوله ممزوجًا بالسمن.
  • الحناء:
    علاج مشهور آخر ، يعطي لونًا خفيفًا من اللون البني إلى الشعر. يمكن مزجه مع اللبن الرائب والعسل ومعجون الليمون لوضعه كقناع للشعر طوال الليل.
  • قمح:
    عشبة القمح هي عشب سحري وهو مصدر قوي للفيتامينات والحديد والنحاس والبروتينات. يمكن استخدامه على شكل عصير ومعجون ومسحوق أو حتى إضافته إلى الطعام.
  • أوراق الجوافة:
    يمكن العثور عليها كمسحوق معبأ مسبقًا يمكن دهنه على الشعر الممزوج بزيت مستخلص آخر.
    الفواكه والخضروات
  • البرتقال:
    يمكن تناول البرتقال على شكل عصير أو استخدامه كعجينة. يمكن أن تساعد الحمضيات في اللون البرتقالي في زيادة إنتاج صبغات الميلانين.
  • الليمون:
    الجير غني بحمض الستريك ويمكن استخدامه كمضاد للأكسدة. يمكن أن يؤدي استخدام عصير الليمون إلى تقليل قشرة الرأس وعكس شيب الشعر. يمكن أيضًا استخدام مسحوق بذور الليمون المجفف في شكل معجون. بدلاً من ذلك ، يمكن أيضًا استخدام مسحوق الجير أو الليمون المجفف.
  • الزنجبيل:
    الاستهلاك المنتظم لمسحوق الزنجبيل مع العسل يساعد في توفير فيتامين سي للجسم. ومع ذلك ، يجب على الحوامل والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى عدم تناول الزنجبيل دون استشارة الطبيب.
  • التفاح: الفاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات. يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للتفاح سواء على شكل فواكه طازجة أو عصير في إبطاء عملية الشيب.
  • الأناناس:
    يساعد الأناناس أيضًا في زيادة إنتاج صبغات الميلانين ويعمل كمصدر لزيادة الفيتامينات لتعبئة الأصباغ لنمو الشعر.
    المعالجة المثلية للشعر الأبيض / الرمادي

تحتاج إلى تناول الكالسيوم ، الصوديوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم والبروتينات للتحقق من تساقط الشعر وشيب الشعر. •
خذ الكثير من الماء ، خالي من الملوثات للقضاء على السموم ، وتنظيم التمثيل الغذائي وترطيب فروة رأسك ، ومنع الإمساك. •
جرب التأمل لتقليل التوتر والقلق وتغذية الخلايا والأنسجة بما في ذلك بصيلات الشعر للسماح بنمو شعر صحي ولامع.
• التفاح والجزر والجبن والبابايا والعنب والمانجو الناضج والحليب والزنجبيل والثوم والبصل واللوز والجوز والسبانخ والأسماك والمكسرات بانتظام •
أدوية Homoeo لطيفة وسريعة وآمنة ، لذا اخترها بكل إخلاص.
@ أقراص حمض phos1000-6-6 ، أسبوعيا. @ JaborandyQ-20 قطرات ، مع 20 نقطة من الماء ،توضع بغزارة على فروة الرأس ، مرتين في اليوم.

نصائح

* تجنب الكافيين والنيكوتين والكحول والوجبات السريعة والتعرض للغبار والشمس الحارقة.
* استخدام شامبو البروتين ،
* التدليك بزيت الزيتون ، أسبوعيا مرتين ، قد يؤدي للحصول على نتائج جيدة للتخلص من تساقط الشعر وشيب الشعر المبكر مع قشرة الرأس.

[ad_2]

مصدر الخبر

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد