نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

بدء فترة تصحيح أوضاع الصقور مجهولة المصدر بهذه الاشتراطات

0 2

[ad_1]

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن بدء فترة تصحيح أوضاع الصقور مجهولة المصدر، على أن تتوافق الطلبات مع الاشتراطات والضوابط المحددة لذلك.

التقديم عبر فطري: 

ولفت المركز، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، اليوم الثلاثاء، إلى أن فترة السماح بتصحيح أوضاع الصقور مجهولة المصدر تبدأ من تاريخ 04/ 01/ 2022م إلى 04/ 04/ 2022م، على أن يتم تقديم الطلبات عبر خدمة إصدار شهادات الملكية في منصة فطري، وأن تتوافق الطلبات مع الاشتراطات والضوابط المحددة لذلك.

اشتراطات التسجيل: 

ويأتي ذلك تطبيقًا لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، ولإتاحة الفرصة لملاك الصقور مجهولة المصدر لتصحيح أوضاعها بما يتوافق مع النظام واللائحة، ولمساعدتهم والتسهيل عليهم في إصدار التراخيص أو الجوازات مستقبلًا.

كما أعلن المركز عن اشتراطات وضوابط تسجيل الصقور مجهولة المصدر في فترة السماح وهي ألا يكون من نوع صقر الحر ذي المنشأ البري (الوحش) وألا يقل عمر الصقر عن سنة (لن يتم تسجيل الفروخ) كما يشترط تركيب شريحة إلكترونية في الصقور المستهدف تسجيلها، وفي حال ثبوت تقديم رقم شريحة إلكترونية لم يتم وضعها في الصقر المستهدف فإن كل من مقدم الطلب والعيادة سيتحملون كافة التبعات النظامية المتعلقة بذلك.

وكذلك يجب تقديم شهادة من عيادة بيطرية معتمدة ومخصصة للصقور تحتوي على كافة المعلومات الخاصة بمالك الصقر، بالإضافة إلى نوع الصقر والاسم العلمي ورقم الشريحة الإلكترونية والعمر والجنس للصقر وبلد المنشأ، وأيضًا عدد الصقور المسموح تقديم طلبات لها هو (4) لكل شخص.

ضوابط: 

أما الضوابط فيحق للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية طلب معاينة أي صقر مقدم له طلب تسجيل، وذلك للمطابقة والتأكد من جودة وصحة البيانات المقدمة، وسيتم رفض اي طلب تصحيح وضع صقر يثبت أن له سجلات سابقة لدى الهيئة السعودية للحياة الفطرية (الملغاة) أو من المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية أو سبق أن تم إصدار تراخيص أو جوازات له سابقًا.

ولفت المركز إلى أنه لن يتم قبول أي طلبات تسجيل صقور لتصحيح وضعها بعد تاريخ 04/ 04/ 2022م، وأن فترة دراسة الطلب واتخاذ القرار قد تصل إلى (10) أيام عمل بحد أقصى.

[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد