نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

استشاري: أوميكرون لقاح رباني وسيقضي على كورونا

0 10

[ad_1]

رأى حسام أبو فرسخ، استشاري الأمراض الفيروسية، أن متحور كورونا الجديد أوميكرون بأنه لقاح رباني، متوقعًا أن هذا المتحور سيكتب نهاية جائحة كورونا على الأرض خلال 3 أشهر، أي مع حلول فصل الربيع.

نهاية الوباء: 

وتابع أبو فرسخ خلال حواره إلى برنامج تفاعلكم، المذاع على قناة العربية، أنه منذ ظهور جائحة كورونا وهو ينتظر ذلك المتحور أو السلالة من فيروس كورونا، والتي تتميز بخصائص أوميكرون لينهي الوباء، مشيرًا إلى أن ذلك يحدث مع كل موجة كورونا جاءت قبل الجائحة الحالية بظهور سلالة تقضي على الفيروس.

أعراض خفيفة: 

ولفت الاستشاري إلى أن متحور أوميكرون أصبح ضعيفًا ومحصورًا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، ولا يؤثر على الرئتين أو يسبب التهابات رئوية، وأعراضه خفيفة مثل الرشح.

وشدد على أنه لا داعي للقلق من زيادة حالات الإصابات، لأن انتشار متحور أوميكرون على نطاق واسع حول العالم سيحقق مناعة القطيع، وهذا السبيل الوحيد للخروج من الجائحة.



[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد