نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

بايدن يوضح ما دار بينه و بوتين وموقفه من احتمال غزو روسيا لأوكرانيا

0 6

[ad_1]

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الجمعة، إنه أوضح في مكالمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيكون هناك “ثمن باهظ يجب دفعه” إذا غزت روسيا أوكرانيا.

لقد أوضحنا للرئيس بوتين أنه إذا اتخذ أي خطوات أخرى، وذهب إلى أوكرانيا، فسيكون لدينا عقوبات صارمة. وقال بايدن ردًا على سؤال من دي جي جود من شبكة CNN بعد مأدبة غداء ليلة رأس السنة في ويلمنجتون بولاية ديلاوير: “سنزيد من وجودنا في أوروبا مع حلفائنا في الناتو وسيكون دفع الثمن باهظاً”.

وردًا على سؤال عما إذا كان يشعر أن روسيا أقل احتمالا للغزو بعد مكالمتهما، قال بايدن إن بوتين وافق على ثلاثة مؤتمرات مقبلة في أوروبا، بما في ذلك المحادثات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وروسيا بقيادة نائب وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان في 10 يناير/ كانون الأول في جنيف ومحادثات روسيا – الناتو في يوم 12 من الشهر نفسه.

وأضاف: “ما فهمته هو أنه وافق على عقد ثلاثة مؤتمرات رئيسية في أوروبا بدءًا من منتصف الشهر مع كبار الموظفين لدينا والمرتبطين بـمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وروسيا وحلف الناتو، فضلا عن استمرار المناقشات حول عقيدتنا الاستراتيجية. وقال بايدن: “ولذا فهو لا يختلف مع أي من ذلك”.

زقال إن كلا الجانبين عبرا عن مخاوفهما، “لكنني أوضحت أنه لن ينجح إلا إذا خفض التصعيد وليس التصعيد”.

وبعد الضغط عليه بشأن ما إذا كان يتوقع تقدمًا ملموسًا من محادثات الشهر المقبل، قال: “أتوقع دائمًا إذا تفاوضنا، سنحرز تقدمًا، لكننا سنرى”.

وتابع بايدن أنه أوضح أنه “لا يمكنه – التأكيد – لا يمكنه – التحرك في أوكرانيا”.

ورد الرئيس أيضًا على الأخبار التي تفيد بوفاة الممثلة المحبوبة بيتي وايت عن عمر يناهز 99 أسبوعًا، أي قبل 100 أسبوع من عيد ميلادها المائة. (CNN)



[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد