نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

الحوثيون يعلنون السيطرة على سفينة إماراتية تحمل “ معدات عسكرية ”

0 5

[ad_1]

أكد الحوثيون الإثنين، سيطرتهم على سفينة إماراتية قالوا إنها تحمل “معدات عسكرية”، بعدما اتهمهم التحالف بقيادة السعودية بـ”قرصنة وخطف سفينة” ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وكتب المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع في تغريدة، بحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”: “القوات المسحلة اليمنية بعون من الله وتوفيقه تقوم بضبط سفينة شحن عسكرية إماراتية على متنها معدات عسكرية دخلت المياه اليمنية بدون أي ترخيص وتمارس أعمالا عدائية تستهدف أمن واستقرار الشعب اليمني”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن العميد الركن تركي المالكي، قوله إن السفينة كانت في طريقها إلى ميناء جازان السعودي شمالي اليمن قادمة من جزيرة سقطرى “وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في الجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت في وقت متأخر الأحد، إنها تلقت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني وإن التحريات جارية.

وفي إشعار نشر عند الساعة 2150 بتوقيت غرينتش، نصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحّارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

وقدرت الهيئة موقع السفينة على مسافة 23 ميلا بحريا غربي مرفأ رأس عيسى النفطي المطل على البحر الأحمر.

ووقع أحدث هجوم بحري قرب رأس عيسى في أواخر عام 2019 عندما سيطرت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران لفترة وجيزة على سفينة سعودية وسفينتين من كوريا الجنوبية.



[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد