نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

مصدر مقرب للنظام يهاجم روسيا ويكشف تفاصيل هامة

0 6

[ad_1]

هيومن فويس

مصدر مقرب للنظام يهاجم روسيا ويكشف تفاصيل هامة

هاجم دريد الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، روسيا، ووصف ما يجري في مناطق سيطرة النظام بصراع الحيتان على النفوذ.

وقال الأسد، خلال منشور له على صفحته في “فيسبوك”: “عندما تتصارع الحيتان للاستحواذ على العقود تتوقف البلد”.

وأضاف أن روسيا التي تقاعست طائراتها عن إطفاء حرائق الساحل السوري، في العام الفائت، لا يرجى منها الخير في التصدي للغارات الإسرائيلية على سوريا.

وأوضح أن ثلاثة أرباع أشجار الزيتون في اللاذقية احترقت، العام الفائت، دون أن تحرك روسيا ساكنًا، وفي نفس الوقت ساهم الروس بعدة طائرات في إطفاء حرائق تركيا وإسرائيل واليونان ودول أخرى.

وأشار الأسد إلى أنه ليس نادمًا حينما استنكر زيارة بوتين إلى قاعدته العسكرية في حميميم، بريف اللاذقية، دون الدخول إلى سوريا، وهو ما كان انتهاك واضح لسيادة البلاد.

وعلق على المنشور بعض المتابعين، وتمحورت مشاركاتهم عن التأكيد بأن روسيا وإيران لهم أطماع مثل أطماع البلدان الغربية تمامًا.

كما ذكر آخرون أن روسيا لم تحقق أي إنجاز للشعب السوري …وأن المنطق يقول بأن على السوريين المطالبة بخروج روسيا وغيرها.

اقرأ أيضاً:الصراع يشتد حول مصير رأس النظام السوري

اعتبرت هيئة التفاوض السورية التصريحات الروسية حول الهدف من عمل اللجنة الدستورية السورية، انقلابا “خطيرا” على قرارات مجلس الأمن “2254”و”2118″، مؤكدة أنها لن تقبل ببقاء رئيس النظام بشار الأسد في السلطة.

وقالت الهيئة في بيان الأربعاء: تشكل التصريحات الروسية الأخيرة المتعلقة بالمسار السياسي ـ إضافة للعدوان العسكري المستمرـ خرقا واضحا وانقلابا خطيرا على قرارات مجلس الأمن “2254”و”2118″، كما أنها تعد مخالفة لما وافقت عليه روسيا وما تم الاتفاق عليه برعاية الأمم المتحدة، بأن الهدف الأساسي للعملية السياسية في سوريا هو الانتقال السياسي”.

وكان مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، قال إنه “إذا كان الهدف من وضع دستور جديد تغيير صلاحيات الرئيس، ومحاولة تغيير النظام، فهذا طريق إلى اللامكان، وإذا كانت المعارضة تريد إجراء بعض التغييرات، فمن الضروري تقديم مقترحات محددة، وعدم القول إنه لا يمكن إحراز تقدم في أثناء وجود بشار الأسد في السلطة”.

وتابع لافرنتييف في حوار أجرته معه وكالة “تاس” الروسية، أن “هناك بعض الخلافات بين النظام والمعارضة في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية لا مجال للالتفاف حولها”، مشيراً إلى أن نظام الأسد “راضٍ عن الدستور الحالي، ولا يرى داعياً لتغييره، في حين ترى المعارضة السورية أن هناك حاجة إلى تغييرات”.

وأضاف بيان الهيئة “لقد تدخل الجانب الروسي ـ بشكل فاضح ـ في حق السوريين عندما تحدث عن أن هدف الدستور لا ينبغي أن يكون تغيير نظام القمع والقتل الجاثم على صدور السوريين أو صلاحيات رئيسه. السوريون فقط هم من لهم الحق في صياغة وخط وإقرار دستورهم الجديد، ولهم كل الحق في المطالبة بنهاية عهود الظلام والديكتاتورية الدموية لنظام الأسد ومحاسبته. إن روسيا التي لطالما هاجمت مسار اللجنة الدستورية واتهمت دولا بالتدخل فيه ها هي اليوم تأتي بأسوأ مما ادعت”.

وأكدت هيئة التفاوض أنها وافقت على الدخول في العملية السياسية من أجل التنفيذ “الكامل والصارم” لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بسوريا لا سيما القرارين “2118”، و”2254″ الذي نص بشكل واضح على “السعي للتنفيذ الكامل لبيان جنيف كأساس لانتقال سياسي بقيادة سورية يمتلك السوريون زمامها”.

وشددت على أنه لا يمكن تطبيق كامل ماورد في القرار من دون هيئة الحكم الانتقالي، كخطوة أولى عند بدء تنفيذ القرار.

وقالت الهيئة إن المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن “بات يملي على السوريين تصوراته حول مستقبل الدستور السوري، وهو ما يتعارض مع القرار الأممي نفسه من جهة ومع كل التصريحات الروسية السابقة التي تقول إن العملية يجب أن تكون سورية ـ سورية من جهة أخرى…”.

وطالبت هيئة التفاوض السورية المجتمع الدولي بتولي مهامه في تطبيق قرارات مجلس الأمن، والبدء الفوري بتنفيذ كل بنود القرار “2254” بآلية واضحة تتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، وتابعت “خاصة وأن النظام وحلفاءه لم يبقوا أي خيار آخر لإيقاف مجزرة العصر ومحرقة الشعب السوري”.

المصدر: تلفزيون سوريا

The post مصدر مقرب للنظام يهاجم روسيا ويكشف تفاصيل هامة appeared first on هيومن فويس.

[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد