نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

محامي صدام حسين يفضح جورج بوش ويكشف سبب إسراع الأمريكان بإعدامه

0 4

[ad_1]

هيومن فويس

محامي صدام حسين يفضح جورج بوش ويكشف سبب إسراع الأمريكان بإعدامه

كشف المحامي المصري محمد منيب الذي دافع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، سبب إسراع الأمريكان بإعدام موكِّله، قائلاً “إن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كان يريد رأس صدام قبل الانتخابات ليحقق نصراً زائفاً”.

وأضاف منيب في تصريح صحفي “أنه إذا كانت المحاكمة الهزلية التي جرت للرئيس صدام ورفاقه والتي شهدها العالم أجمع هي محاكمة عادلة، فهذا معناه أن بول بريمر الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق، جاهل بكل بساطة بأصول المحاكمات العادلة”.

وتابع: “سأسوق مثالاً على هزلية وعدم حيادية تلك المحاكمة عندما صدرت الأوامر من بوش بسرعة إصدار الحكم ولم تكن هيئة الدفاع قدّمت المرافعة الكتابية، بما يخالف أبسط قواعد المحاكمة العادلة”.

وأردف “بوش كان يريد رأس صدام قبيل الانتخابات التي كانت على الأبواب وقتها ليحقق بها نصراً زائفاً، وأذكر أيضاً تغير أعضاء هيئة المحكمة ثلاث مرات وقتل ثلاثة من المحامين الذين كانوا يترافعون عن الرئيس صدام حسين، فضلاً عن واقعة طرد المحامي الأمريكي رمزي كلارك، عندما اعترض على شرعية المحاكمة، وكذلك المحامية اللبنانية بشرى خليل، عندما أبدت اعتراضاً قانونياً على إجراءات المحاكمة”.

وأكد أن ما ارتكبه بريمر والأمريكان من نهب ثروات العراق وقتل الأطفال والنساء هي جرائم تصل لحد الإبادة الجماعية، لافتاً إلى أن خروج بريمر في هذا التوقيت ليروج للأكاذيب بالتأكيد له أهداف من وراء ترديدها”.

وكان الحاكم المدني الأمريكي السابق للعراق بول بريمر تحدث في لقاء تلفزيوني أجراه مؤخراً عن تفاصيل ليلة أسر الرئيس الراحل صدام حسين، والأحداث التي رافقت إعدامه.بحسب أورينت

اقرأ أيضاًُ:بوتين يصرح ويتحدى

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن تفكك الاتحاد السوفيتي كان بالنسبة له بمثابة كارثة شخصية.

وفي مقابلة أجرته معه القناة التلفزيونية “روسيا 1” من أجل الفيلم الوثائقي “روسيا.. التاريخ الحديث” قال الرئيس بوتين إن تفكك الدولة السوفيتية جاء بالنسبة له “كارثة،شأني شأن معظم مواطني بلادنا.

فيا ترى ماذا يعني تفكك الاتحاد السوفيتي؟ كان هو تفكك روسيا التاريخية المسماة بالاتحاد السوفيتي”.

وتطرق بوتين إلى وضع روسيا الداخلي في تسعينيات القرن الماضي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، واصفا إياه بأنه كان يشبه حربا أهلية.

وقال: “كان الوضع صعبا جدا، وهو وصف كان يخص حالة الدولة بأسرها، وكل مكوناتها على حدة، والاقتصاد والأمن والقوات المسلحة.. ففي الواقع كانت البلاد في حالة حرب أهلية”.

وبحسب بوتين فقد كانت الدول الأوروبية في تلك الفترة على قناعة تامة بحتمية تفكك الدولة الروسية على غرار الاتحاد السوفيتي.

وأشار بهذا الصدد إلى “أن 16 كيانا من كيانات البلاد أعلنت في تلك الفترة “سيادتها”، وكانت هي حقيقة لا يمكن تجاهلها”. وقال بوتين إنه رأى “خرائط مصممة في أوروبا ترسم روسيا مجزأة إلى دول مستقلة عدة”.

وفي هذا السياق كشف بوتين أن “رئيس إحدى الدول بشرق أوروبا كان قد صرح له سابقا بأن القادة الأوروبيين اعتبروا تفكك روسيا أمرا لا محالة منه

وكان السؤال كله هو متى سيحدث ذلك وكيف سيؤثر هذا الحدث على روسيا نفسها وعلى مكوناتها وعلى العالم المحيط، نظرا لكون روسيا قوة نووية كبيرة”.

وأضاف: “لقد كانت تلك هي المشاعر السائدة، ولا بد أننا كنا نوفر للأسف أسبابا لمثل هذه المشاعر في تلك الفترة”.بحسب “تاس” + “نوفوستي”

The post محامي صدام حسين يفضح جورج بوش ويكشف سبب إسراع الأمريكان بإعدامه appeared first on هيومن فويس.

[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد