نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

بيرقدار التركية التي أبهرت العالم تصل لدولة جديدة

0 8

[ad_1]

هيومن فويس

بيرقدار التركية التي أبهرت العالم تصل لدولة جديدة

أعلنت الرئاسة القرغيزية، السبت وصول مسيرات بيرقدار الهجومية من طراز “تي بي 2”.

وبحسب بيان المركز الإعلامي في الرئاسة القرغيزية، تفقد رئيس البلاد صدر جباروف المسيرات، التي ستستخدم لحراسة حدود قرغيزيا.

واطلع جباروف على نظام عمل المسيرات تركية الصنع التي أجرت طلعات تدريبية.

ومسيرات “بيرقدار تي بي 2” من إنتاج شركة “بايكار” التركية، وهي شركة تعمل في مجال الدفاع والطيران منذ 1984، وتعد أحد مصنعي الطائرات غير المأهولة القلائل في العالم.

وتُستخدم الطائرة “بيرقدار TB2” حاليا من قبل الجيش وقوات حرس الحدود والأمن وجهاز الاستخبارات في تركيا، إلى جانب استخدامها في بلدان أخرى مثل أذربيجان، وقطر، وأوكرانيا، وبولندا.بحسب الأناضول

اقرأ أيضاً:الإعلام الروسي يتحدث عن تفاهمات مفـاجئة بين روسيا وتركيا قد تغير خارطة السيطرة شمال سوريا

تحدثت وسائل إعلام روسية في تقارير صحفية عن تفاهمات مفاجئة جرى الاتفاق عليها بشكل غير معلن بين روسيا و تركيا شمال سوريا بخصوص التعامل مع الأوضاع الميدانية في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا خلال الفترة المقبلة.

وضمن هذا السياق، نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية تقريراً مطولاً تحدثت خلاله عن آخر التطورات على الصعيد الميداني شمال شرق سوريا، وطريقة تعامل كل من روسيا وتركيا مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والوضع في تلك المنطقة عموماً.

ونقلت الصحيفة عن الباحث الروسي في معهد “الشرق الأوسط” في واشنطن “أنطون مارداسوف”، حديثه عن وجود تفاهمات واتفاقيات بين موسكو وأنقرة تم تحديدها خلال عملية “أستانا” بشأن الضغط على منطقة المصالح الأمريكية في سوريا ، في إشارة منه إلى مناطق سيطرة “قسد” شرق الفرات.

وأضاف الباحث بالقول: “إن قصف مواقع قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية حلقة أخرى في تكتيكات تضييق الحيز العملياتي للقوات الحكومية الروسية والسورية وخلايا استخباراتية باسم داعش، وميليشيات مختلفة بدرجات متفاوتة من النفوذ الإيراني، وللقبائل العربية دور فيها”. وفق تعبيره.

وتابع “مارداسوف” قائلا: “بالإضافة إلى ذلك، يلعب الجيش التركي وقوات المعارضة السورية المتحالفة معه دوراً معيناً في هذا”.

وأوضحت الصحيفة في سياق تقريرها بأن الأعمال العسكرية التي تستهدف مواقع القوات الأمريكية في سوريا، تهدف بالدرجة الأولى إلى إجبار إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على تقليص أنشطة هذه القوات في مناطق محددة شمال شرق سوريا.

ونوهت الصحيفة إلى أن إنهاء المهمة القتالية الأمريكية النشطة في العراق والانسحاب “المتسرع” من أفغانستان يشكلان خلفية لذلك، رغم أن هذه الضربات تنسب باستمرار إلى الميليشيات الإيرانية، على خلفية ضربات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا.

وقد أشارت عدة تقارير صحفية روسية في الآونة الأخيرة إلى وجود نوايا لدى القيادة الروسية بالسيطرة على العديد من المناطق شمال شرق سوريا، لاسيما تلك المناطق الغنية بالثروات النفطية والتي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة بشكل مباشر من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

في حين تحدث العديد من المحللين والمراقبين عن خطة ترسمها روسيا للضغط على القـ.ـوات الأمريكية المنتشرة شمال شرق سوريا، وذلك من أجل إجبار الإدارة الأمريكية على اتخاذ قرار بإنهاء التواجد الأمريكي في سوريا.

ولفت المحللون إلى أن روسيا تعتبر السيطرة على عدة مناطق شمال شرق سوريا هدفاً استراتيجياً ستسعى لتحقيقه في الفترة المقبلة بشتى الوسائل المتاحة.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية كانت قد نشرت يوم أمس تقريراً مطولاً تحدثت من خلاله عن استراتيجية جديدة قرر نظام الأسد أن يتعامل بها مع تطورات الأوضاع في سوريا خلال المرحلة المقبلة.

ونوهت إلى أن الاستراتيجية الجديدة ستركز على زيادة التنسيق مع إيران بشكل كبير من أجل مواجهة التواجد الأمريكي في سوريا، وهو ما يدعم ما أشارت إليه الوكالة الروسية في تقريرها أعلاه.بحسب طيف بوست

The post بيرقدار التركية التي أبهرت العالم تصل لدولة جديدة appeared first on هيومن فويس.

[ad_2]

مصدر الخبر :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد