نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

هنا.. كيف تتحقق من اختراق كلمة المرور

0 6

[ad_1]

يحاول العديد من المستخدمين الحفاظ على سرية المعلومات والبيانات من خلال استخدام كلمات مرور قوية ومن الصعب تخمينها، ومع زيادة الاعتماد على الانترنت في جميع جوانب الحياة سواء في العمل أو اللعب أو البقاء متصلاً على الانترنت، والدخول خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع وباء كورونا، ارتفعت هجمات مجرمي الإنترنت على العديد من الأشخاص، لذا يحرص جميع المستخدمين على عدم اختراق أجهزتهم.

هنا.. كيف تتحقق من اختراق كلمة المرور

كيفية التحقق من اختراقات كلمات المرور

وهنا نوضح لحضراتكم موقع رائع يزيل الضغط على المستخدمين في هذا الشأن، حيث يعمل موقع Haveibeenpwned على مسح عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، بحثاً عن أي خروقات للبيانات وتنبيه المستخدم إلى أي مطابقات، وأشار الموقع إلى أسوأ التهديدات في العام الماضي 2021، حيث أنه تضمن 441000 من تفاصيل العديد من الحسابات المسروقة، تحت مسمى RedLine الذي انطلق إلى شبكة الويب في 2020 من أجل القرصنة واستغلال عمليات الاختراق وسرقة البيانات والمعلومات تزامناً مع فيروس كورونا وعمليات الإغلاق على الأشخاص في المنازل ووجودهم على الانترنت لفترات طويلة.

هنا.. كيف تتحقق من اختراق كلمة المرور 1 2/1/2022 - 11:38 ص

مقالات ذات صلة:

أنه بمجرد إصابة الجهاز بالبرامج الضارة يمكنها نقل جميع البيانات الخاصة بالضحية، والتي قد يكون منها تفاصيل بطاقة ائتمانية وحسابات البنك، حيث يمكنهم تفريغ حسابات الضحايا البنكية بكل سهولة، وتسببت تلك البرامج الخبيثة في حالة من القلق الشديد لدرجة أن العديد من الخبراء قد وجه رسالات تحذيرية للجميع منها، كما حذروا من تخزين كلمات المرور في متصفحات الويب.

حيث يُعتبر تحزين كلمات المرور في متصفح الويب ممارسة شائعة للعديد من المستخدمين، وعادة ما تكون آمنة خلال الفترة الماضية، ولكن مع محاولة العديد من المخترقين والقراصنة الوصول إلى شبكاتهم عبر VPN خلال المرحلة الأخيرة، يجب تحديث موقع Haveibeenpwned بشكل منتظم، حيث اكد الخبراء على أن عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم استخدامه بواسطة RedLine، لا يكفي تغير كلمات المرور لهذا الحساب فقط، حيث يتعين على الضحية أن يقوم بتغير جميع الحسابات المستخدمة على الجهاز.

[ad_2]

مصدر المقالة :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد