نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

افضل خطة دفاعية في المدرب الافضل 2021

0 5

[ad_1]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سنتحدث في مقالنا عن أفضل خطة دفاعية في لعبة المدرب الافضل 2021 للفرق الضعيفة والمتوسطة عندما تواجه فريقاً أقوي منا بكثير في جميع المراكز. كل ما عليك فعله هو متابعة هذه المقالة للنهاية لمعرفة أسلوب اللعب الدفاعي ومتي يمكنك تطبيقه ، وذلك لتحقيق الفوز بالدوري والكأس وهدف مجلس الإدارة.

ما هو الهجوم المضاد أو Counter Attack :-

هو أسلوب لعب أو تكتيك في عالم كرة القدم وهو أسلوب تستخدمه الفرق الضعيفة والمتوسطة. وهو أسلوب مشهور جداً في كرة القدم الحديثة وهذا النوع من الهجوم يعتمد علي عدد قليل جداً من التمريرات لمسة إلي ثلاث لمسات تصل الكرة للمهاجم ويجب أن يكون في وضعية مناسبة للتهديف.

ويسمي أيضاً بالهجوم السريع وذلك لكي لا يقوم لاعبي الخصم بتنظيم دفاعهم مرة أخري. ويعتمد هذا الأسلوب علي ثلاثة مراحل وهم مرحلة الإنتقال ومرحلة بناء الهجمة ومرحلة التهديف.

أسلوب اللعب الدفاعي 5 – 2 – 3 B في المدرب الافضل:-

تتكون خطة 5 – 2 – 3 B في كرة القدم من 5 مدافعين و 2 في خط الوسط و 3 في خط الهجوم ، وهي واحدة من ضمن 24 خطة موجودة في لعبة المدرب الافضل. وهذه الخطة تتميز عن غيرها من الخطط الدفاعية في المرونة التكتيكية حيث يتقدم الظهيرين الأيمين والأيسر إلي الأمام لمساندة الهجوم وينتج عن ذلك قوة هجومية كبيرة جداً وعن طريق استغلال الفرص التي ستتاح لك يمكنك الفوز بنتائج كبيرة علي الفرق الضعيفة والمتوسطة والقوية.

وعند تقدم الظهير الأيمن والظهير الأيسر يقوم خط الوسط بمساعدة الدفاع وينتج عن ذلك دفاع صلب لا يمكن اختراقه بسهولة. ويكون أسلوب اللعب في هذه الخطة هو الإعتماد علي المرتدات أو الهجوم المضاد ” Counter Attack “. تم تجربة هذه الخطة قبل كتابة هذا المقال وتم تحقيق نتائج قاسية جداً بعض المدربين الكبار في اللعبة بالإضافة إلي أنهم يمتلكون أقوي الفرق.

وتتميز الخطة بأنه لا يوجد مساحات يمكن استغلالها من جانب الخصم وتسجيل الأهداف مما يجعل الوصول إلي المرمي أمر شبه مستحيل. ولكي تعمل هذه الخطة بشكل صحيح يجب عليك أن تضع اللاعبين في مراكزهم الصحيحة وليس مثلاً وضع لاعب في مركز الظهير ليلعب بمركز قلب الدفاع.

ولتطبيق الخطة جيداً يجب أن تمتلك دفاع قوي حتي لا يكلفك الكثير ، وهجوم جيد لتسجيل الأهداف وعدم تضييع الكثير من الفرص السهلة أمام المرمي.

ما هي نقاط ضعف خطة 5 – 2 – 3 B في المدرب الافضل :-

تتطلب هذه الخطة تمركز رائع جداً دفاعياً وذلك لمنع المساحات واذا لم يكن دفاعك جيداً والفشل في مراقبة الخصم يعني ذلك ظهور مساحات للاعبي الخصم وبالتالي يمكنهم تسجيل الأهداف وذلك إذا كان الخصم يمتلك هجوم قوي. ويجب أن تلعب علي دفاع منطقة وليس رجل لرجل لمنع المساحات.

تكتيكات خطة 5 – 2 – 3 B :-

أسلوب اللعب – Style :- المرتدات أو الهجوم المضاد.
خط الهجوم : يهاجم فقط.
خط الوسط : يساند الدفاع.
خط الدفاع : البقاء في الخلف.
التسلل : لا. – دفاع منطقة – Zonal Marking.
الضغط : 55.
العقلية : 30.
الإيقاع : 75.

نتائج خطة 5 – 2 – 3 B في المدرب الافضل :-

المدرب الافضل

ملحوظة هامة جداً :-
جميع خطط المدرب الافضل التي يتم عرضها في جميع المقالات تم تجربتها وأدت إلي إلي نتائج جيدة جداً وتم إرفاق أدلة علي ذلك في نهاية كل مقال.

شاهد أيضا :
خطط المدرب الافضل للفوز علي الفرق القوية 2021.
كيف تشتري محمد صلاح في المدرب الافضل 2021.
كيفية اختيار فريق قوي في المدرب الافضل 2021.

[ad_2]

مصدر المقالة :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد