نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد الثوم لتطويل الشعر

0 19

فوائد الثوم لتطويل الشعر: الكثير منا قد لا يعلم ماذا يمكن الحصول للشعر عند استخدام بعض الخلطات و الوصفات الخاصة التي يتم تحضيرها بالثوم لما يملكه من العديد من الفوائد الغذائية والصحية ، لكن هل يمكن للثوم أن يجعل الشعر كثيفًا ولامعًا. تعرف على فوائد الثوم للشعر وتفاصيل أخرى في هذه المقالة.


ليس هذا فقط ، فالثوم من أهم المكونات في المطبخ ، وله قيمة طبية ، وله العديد من الآثار الطبية والاستخدامات. تعرف على فوائد الثوم لتطويل الشعر وكيفية استخدام ما يلي:

يعتبر الثوم من النباتات المعروفة منذ آلاف السنين لأنه يستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية مثل ضغط الدم والسكري والسرطان ومشاكل زيادة الوزن ، كما يستخدم في الطبخ لتحسين مذاق الطعام ولعل أهمها والاختلاف أنه يحتوي على مادة الأليسين وهي فعالة في الوقاية من البكتيريا والأمراض المختلفة.

يستخدم الثوم في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالشعر ويمكن تحضير العديد من الخلطات والوصفات في المنزل . للثوم العديد من الفوائد الصحية الغذائية، لكن هل يُمكنك الحُصول على شعر كثيف ولامع باستخدام الثّوم. تعرف على فوائد الثوم لتطويل الشعر وغيرها من التفاصيل وفي هذه المقالة سنتعرف على أهم فوائد الثوم لتطويل الشعر وكيفية استخدامه.

الثوم

الثوم هو عشب يزرع في جميع أنحاء العالم. يتعلق بالبصل والكراث والثوم المعمر. يُعتقد أن الثوم موطنه الأصلي سيبيريا، ولكنه انتشر إلى أجزاء أخرى من العالم منذ أكثر من 5000 عام.

يمتلك الثوم خصائص متعددة مفيدة جداً للشعر، جعلته علاجاً طبيعياً يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من مشاكل الشعر المتعددة.

ولعلّ أهم ما يُميزه احتواؤه على مادة الأليسين التي لها أثر فعال في الوقاية من الجراثيم والأمراض المختلفة. 0 seconds of 0 secondsVolume 0% يدخل الثوم في تحضير العديد من المستخضرات الخاصة بالعناية في الشعر،

كما يمكن تحضير العديد من الخلطات والوصفات منزلياً، وفي هذا المقال سنتعرف على أهم فوائد الثوم لتطويل الشعر ، كما سنتعرف على طرق استخدامه.

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم من تناول الثوم، كما أنه مفيدة للشعر، ويمكن الإستعانة بالثوم من أجل زيادة نمو الشعر وتقليل تساقطه. إليك فوائد الثوم لتطويل الشعر .

هل للثوم أي فوائد للشعر


الرد يسير ، لأن الثوم يتضمن على بعض المكونات المميزة التي تساهم على زيادة نمو الشعر السليم وزيادة كثافة الشعر ، هناك ضرورة إلى مزيد من البحث لتفاصيل دقيقة.

فيما يلي بعض الفوائد المحتملة للثوم للشعر:
يتضمن الثوم على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، مثل فيتامين C وفيتامين B6 والمنغنيز والسيلينيوم ، وكلها تساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي. فوائد الثوم لتطويل الشعر


للثوم العديد من الخصائص ، مثل: القضاء على الكائنات الحية الدقيقة والفطريات ، مما يساعد على الحفاظ على فروة الرأس صحية.
يمكن للثوم حماية الخلايا الكيراتينية في فروة الرأس وبصيلات الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
يمكن أن يخفف هلام الثوم البقع الصلعاء في المرضى الذين يعانون من داء الثعلبة.


يحتوي الثوم على السيلينيوم ، والذي بدوره يمكن أن يعزز الدورة الدموية ، وبالتالي يزيد من تغذية الشعر.
يمكن للثوم أن يقوي بصيلات الشعر ، وبالتالي يمنع تساقط الشعر.
الثوم يساعد في علاج قشرة الرأس.

أبرز فوائد الثوم لتطويل الشعر

  • يحتوي الثوم على فيتامين C، والذي يُعد من العناصر الرائعة التي تستخدم في تعزيز صحة الشعر، كما يعزّز فيتامين C من عملية إنتاج الكولاجين الذي يُحفّز نمو الشعر وتطويله.
  • يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس والتي تساعد على إنبات شعر الرأس، ويعمل على التخلص من الجلد الميت الموجود على فروة الرأس والذى يكون أحد أسباب فقدان الشعر.
  • يمتلك الثوم خصائص مضادة للميكروبات تساعد في قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب تلفاً لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.
  • قد تساهم الخصائص الطبيعية المضادة للميكروبات والفطريات الموجودة في الثوم أيضاً في فوائد الشعر، حيث يمكن أن تساعد هذه الخصائص في قتل البكتيريا ومحاربة الجراثيم، والحفاظ على صحتك وفروة رأسك، وبالتالي منع تساقط الشعر.
  • يعمل على مساعدة التخلص من الجفاف الذي يحدث للشعر والذي يجعل الشعر يتساقط ويتكسر.
  • يوجد في الثوم عنصر السيلينيوم، والذي يُعزز الدورة الدموية، وذلك للحصول على قدرٍ عالٍ من التغذية للشعر.
  • يُسهم الثوم في تهدئة فروة الرأس، بالتالي فإنه يساعد في معالجة مشاكل فروة الرأس العديدة، مثل مشكلة قشرة الرأس.
  • يُساعد الثوم في تطهير بصيلات الشعر وتقويتها ومع انسداد مخرج الشعر، بالتالي فإنّ الثوم يُساعد في تقليل نسبة تساقط الشعر.
  • يمنع نمو الملاسيزية ويساعد في علاج قشرة الرأس. يحتوي الثوم على الأليسين، وهو مركب له خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تساعد في منع قشرة الرأس.
  • يمتاز الثوم بخصائصه المضادة للميكروبات، والتي تساعد في عملية قتل البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في إتلاف فروة الرأس كما تثبّط من عملية نمو الشعر بشكلٍ طبيعي.

فوائد الثوم لتطويل الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر ولا تعرفين ماذا تفعلين؟ لحّل هذه المشكلة، يمكنكِ اللجوء إلى الخلطات الطبيعية. من هنا ننصحكِ الاستفادة من فوائد الثوم لتطويل الشعر .


قد تتعجبين من هذا الخبر، إلاّ أن الثوم له فوائد جماليّة لا تقدّر بثمن. لذلك لا تفكري مرتين في الإستفادة من فوائد الثوم للشعر على الرغم من رائحته المزعجة، لأنه حان الوقت لتدخلّيه الى روتينك الجمالي اليومي للعناية بالشعر .

يحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية المهمة التى تساعد على تكثيف الشعر، فمنها ما يحتوي على الألياف والبروتينات مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B، ويحتوي أيضاً على الكالسيوم والماغنسيوم والكبريت وكُلها مفيدة للشعر من جميع النواحي. فوائد الثوم لتطويل الشعر

فيما يلي أبرز فوائد الثوم لتطويل الشعر :

  • ينشط الدورة الدموية في الرأس.
  • يطهر فروة الرأس من المواد الضارة، كما يحد من القشرة.
  • يحتوي على العديد من المعادن التي تعزز نمو الشعر مثل: الكبريت.
  • يعمل الثوم على تقوية جذور الشعر وتحسين نسيج وملمس الشعر.
  • يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من النحاس، الذي يعمل على زيادة سمك الشعر وتقوية الشعيرات الصغيرة.
  • يحتوي الثوم على العديد من الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر مثل: فيتامين C الذي يعزز بناء الكولاجين في الشعر، وفيتامين B6، وفيتامين B1 اللذان يقويان بصيلات الشعر.

طرق استخدام الثوم في تطويل الشعر

إليك فيما يأتي بعض من الخلطات المستخدمة للحصول على فوائد الثوم لتطويل الشعر بالخطوات:

  1. الثوم والعسل: إضافة الثوم إلى العسل، واستخدامه كبلسم للشعر. يمكنك استخدام الثوم والعسل لتعزيز نمو الشعر كما الاتي:أضف الثوم المهروس إلى العسل واخلطهما جيدًا.دلك بالمزيج الذي حصلت عليه شعرك واتركه مدة لا تقل عن 30 دقيقة.قم بغسله جيدًا.
  1. الثوم والزنجبيل: وصفة طبيعية أخرى تساعد في الحصول على فوائد الثوم للشعر وتعزيز نمو الشعر، ويتم فيها مزج الزنجبيل مع الثوم خلط الزنجبيل مع الثوم وتطبيقه على الشعر؛ للحصول على شعر طويل وصحي.انتظر مدة لا تقل عن 30 دقيقة قبل غسل رأسك.
  2. الثوم وزيت الزيتون: من المعروف أن زيت الثوم شديد التركيز وغالبًا ما يحتوي على الكحول وذلك يمكن أن يتسبب تهيج الجلد، ولتفادي هذه المشكلة ينصح بتخفيفه قبل استخدامه، وذلك باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. وضع الثوم في زيت الزيتون لمدّة سبعة أيام، وتدليك الشعر به وتغطية الشعر لمدّة ليلة كاملة. قم بتدليك جذور شعرك بهذا المزيج.استخدم هذا العلاج لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.
  3. الثوم مع الشامبو: يتم خلط الثوم مع الشامبو، أو البلسم أثناء غسل الشعر، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر للحد من احمرار فروة الرأس.
  4. الثوم وصفار البيض: خلط مستخلص الثوم مع صفار بيضة، وملعقة صغيرة من البابونج، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين من الماء، ثمّ تطبيق الخليط على فروة الرأس لمدّة ساعة تقريباً وغسله جيداً.
  5. الثوم وإكليل الجبل :يمكن أن يساعد زيت إكليل الجبل في نمو الشعر، بينما يزيد زيت الخروع من لمعانه، ويعمل العنصران معاً لتعزيز نمو الشعر، ويتغلغل زيت جوز الهند بعمق في الشعر ويلطفه. كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.سوف تحتاجين إلى:5 ملاعق كبيرة من عصير الثوم ،1 ملعقة طعام زيت الخروع،1 ملعقة طعام زيت جوز الهند. 1/2 ملعقة صغيرة زيت إكليل الجبل
  6. الثوم وزيت النعناع: قم بهرس الثوم حتى تحصل على ملمس ناعم.أضف بعض القطرات من زيت النعناع.قم بإضافة هذا المزيج إلى الشامبو الخاص بك.اغسل شعرك باستخدام الشامبو الذي حضرته للحصول على شعر لامع وبراق.
  7. الثوم مع الزيوت الطبيعية: وضع فص من الثوم مع كمية متساوية من زيت جوز الهند، وزيت زيتون، وزيت خروع، وزيت جرجير، ثمّ خلط المكوّنات جيداً ووضعها على النار، وضع الخليط على فروة الرأس، وتركه لمدّة ثماني ساعات.

خلطات الثوم لتكثيف الشعر

1- خلطة الثوم والزبدة للشعر:

  • أحضري فصين من الثوم وقطعة من الزبدة.
  • قومي ببرش الثوم وأضيفيه الى الزبدة بعد إذابتها.
  • اخلطي المكوّنات جيداً، ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيّداً بحركة دائرية.
  • ثمّ ضعي على رأسك غطاء بلاستيك واتركيه لمدة ساعتين.
  • بعد ذلك قومي بتنظيف شعرك بالماء والشامبو.

نصيحة: كرري هذه الخطوات مرّتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة.

2- خلطة الثوم، زيت الزيتون والليمون:

يمكنكِ أيضًا استخدام الثوم وزيت الزيتون لتحضير خلطة لتكثيف الشعر في أسبوع، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أضيفي الثوم المطحون إلى زيت الزيتون والليمون، (الكمية بحسب طول الشعر).
  • قومي بخلط المواد جيداً.
  • قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط وغطّيه لمدّة ساعة كاملة.
  • اغسليه جيّداً بالماء الفاتر والشامبو.

نصيحة: تحتاجين إلى تكرار هذه العملية مرّتين أسبوعيّاً للحصول على النتيجة التي ترغبين بها. فوائد الثوم لتطويل الشعر

ما هي طرق تطويل الشعر بالثوم

يوجد اليوم العديد من الوصفات التي تُسهم في علاج الشعر، والتي تحتوي على الثوم وزيت الثوم، ويحتوي الثوم على الكبريت الذي يساعد في تحريك الدورة الدموية، لكن قد يهيّيج البشرة إذا ما استخدم لوحده،

لذلك يمكن تحضير الوصفات التي تحتوي على الثوم إضافةً إلى العناصر الأخرى مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند والتي تعزّز من عملية نمو الشعر وتطويله، ولتحضير وصفة الثوم المساعدة في تطويل الشعر. فوائد الثوم لتطويل الشعر يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم تنظيف 8 فصوص من الثوم الطازج، ومن ثم يتم سحقه أو برشه، ثم إضافته إلى مقلاة تحتوي على ملعقتين من زيت الثوم الدافئ.
  • يتم رفع الثوم إلى طرف المقلاة تجنّبًا لتحميصه، لأنّ الهدف الرئيس هو جعل الثوم يصبح لينًا لتسهيل التعامل معه.
  • تصفية الخليط والتخلّص من اللب، ثم وضعه في زجاجة تمهيدًا لاستخدامه.
  • يتم تدليك الشعر بلطف بخلاصة الثوم، ثم يتم لفه بمنشفة والانتظار لمدة 15 دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو بعد ذلك، وتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.
  • ويمكن تحضير وصفة الثوم مع السعل بعد إضافة نسب متساوية من الثوم والعسل والزيت ووضعه على الشعر بنفس الخطوات السابقة.

الاثار الجانبية لاستخدام الثوم على الشعر

لا يوجد ما يثبت درجة أمان استخدام الثوم على فروة الرأس إلا أنه قد يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص لذا قم بوضع القليل من وصفات الثوم على جزء صغير من فروة الرأس للتأكد من عدم ظهور أي اثار جانبية غير مرغوب فيها قبل استخدامه على فروة الرأس بالكامل.

أثبتت الدراسات أن الثوم يحتوي على العديد من الفيتامينات إلى جانب احتوائه على نسبة عالية من مادة الكبريت والكالسيوم والفسفور والتى تعمل جميعها معًا على تغذية جذور الشعر وزيادة نموه وكثافته والتخلص من قشرة الفروة ومنع تساقط الشعر.

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط