نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أفضل اوقات الحجامة النبوية. تجربتي1

0 9

أفضل اوقات الحجامة النبوية: تعود أصول العلاج بالحجامة إلى الصين. إنه نوع من الطب البديل يعتقد أنه يزيل ركود الدم ويحفز التدفق الحر للطاقة الحيوية في الجسم المعروف باسم Qi. وتتمثل الحجامة في تسخين الهواء داخل أكواب مصنوعة من الزجاج على سبيل المثال ، ثم وضعها على الجلد في المكان المراد معالجته ،

لإنتاج فراغ يساعد على تكوين قوة شفط تساعد في إزالة السموم الضارة وركود الدم من الجسم ، ويتم إزالة هذه الأكواب برفق عن طريق رفع حافة واحدة لضمان دخول الهواء. وإزالة الفراغ.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك من يعتقد أن الحجامة تساعد في الحفاظ على توازن السلبية والإيجابية في الجسم ، مما يعزز بدوره مقاومة الجسم لمسببات الأمراض.

قبل معرفة أفضل اوقات الحجامة في السنة، عليك أولاً معرفة ما هي الحجامة ، لأنها تعتبر علاجًا في الطب البديل ، وهي طريقة قديمة تستخدم في علاج العديد من الأمراض. تستخدم على نطاق واسع.

كيف تعمل الحجامة؟

أفضل اوقات الحجامة النبوية
أفضل اوقات الحجامة النبوية

أفضل اوقات الحجامة: الحجامة هي وضع الكوب على المنطقة المؤلمة بالاعتماد على شفط الدم الفاسد والشوائب الضارة في الدم لتحسين عملية تدفق الدم في الأوردة والجسم كله. ، يجب استخدام مشرط لإزالة الدم الفاسد ونوعه

أفضل اوقات الحجامة النبوية

يرغب الكثير من الناس في معرفة أفضل وقت للحجامة ، ويقال أنه يوصى بإجراء الحجامة في الأيام الفردية من التقويم القمري وخاصة أيام الإثنين والثلاثاء والخميس ،

وتتم هذه الأيام وفقًا لتعليمات هيئة المستشفيات. . دلت السنة النبوية على أن أفضل وقت للحجامة يكون في أيام السابع عشر والتاسع عشر والحادي والعشرين من كل شهر قمري. النبي صلى الله عليه وسلم يستحب عدم الحجامة يوم السبت والجمعة والأحد ، ويستحب عدم القيام بها يوم الأربعاء.

أنواع الحجامة

في الحقيقة هناك نوعان أساسيّان من الحجامة، ويمكن بيان كل منهما على النحو الآتي:

  • الحجامة الرطبة: يقوم المعالج بإجراء الخطوات السّابقة التي أُجريت في العلاج عن طريق الحجامة الجافة، لكن ما يُميّز الحجامة الرطبة استخدام مشرط صغير حاد، وتعقيمه، لإحداث شق أو جرح بسيط وصغير بعد إزالة الكوب، ومن بعد ذلك يُكرّر الشفط مرة أخرى لإخراج كمية صغيرة من الدم، ومن الجدير بالذكر أنَّه لا يُنصح باستخدام أكثر من 3-5 أكوابٍ في أول جلسة علاجية في العادة؛ تجنباً لحدوث أيّ ضرر، ومن أهم ما ينصح به المُعالج فور الانتهاء من الجلسة العلاجية، ضرورة تطبيق مرهم يحتوي على أحد المضادات الحيوية المناسبة على الجروح الصغيرة التي تمّ شقّها؛ وذلك بهدف منع حدوث العدوى، وتجدر الإشارة إلى أنّ الجلد عادة ما يعود إلى طبيعته خلال عشرة أيام تقريباً
  • الحجامة الجافة: يتمّ العلاج بالحجامة الجافة عن طريق الشفط بإحداث الفراغ، حيث يتم تسخين الهواء الموجود في الكوب بأكثر من طريقة كاستخدام مواد سهلة الاشتعال وإحداث شعلة من النار، ومن ثم يُوضع الكوب رأساً على عقب على الجلد في المكان المراد علاجه، وبعد أن يبرد الهواء داخل الكوب يحدث فراغاً يتسبّب بشفط الجلد واحمراره، وتوسيع الأوعية الدموية، ويُترك الكوب لما يقارب ثلاث دقائق ثم يُزال، وقد تم استحداث مضخات مطاطية لتشكيل ذلك الفراغ الذي يوّلد قوة شفط للجلد بدلاً من تسخين الهواء.

أفضل يوم للحجامة 2021

أفضل اوقات الحجامة النبوية
أفضل اوقات الحجامة النبوية

ليس هناك دليل علمي ملموس يشرح بدقة وقت الحجامة ،ولكن تجدر الإشارة إلى أن الحجامة من الأحاديث التي أكدها الرسول – صلى الله عليه وسلم – ذكرها كثير من الأنبياء ، في الواقع ، يمكن إجراء العلاج بالحجامة الجافة في أي يوم من أيام الأسبوع أو الشهر ، في أي وقت من اليوم. على العكس من ذلك ، وفقا للحديث النبوي الشريف ، يتم إجراء الحجامة الوقائية الرطبة في أيام معينة.من أجل الاستفادة القصوى من العلاج ،

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (من احتجم لسبع عشرة من الشهر، وتسع عشرة، وإحدى وعشرين، كان له شفاء من كلّ داء)

يوصى بإجراء الحجامة في أيام السابع عشر والتاسع عشر والواحد وعشرينمن كل شهر هجري والتي تتوافق مع أيام الاثنين أو الثلاثاء أو الخميس. يمكن العلاج الطارئ للحجامة الرطبة عند الحاجة. وتجدر الإشارة إلى أن دورة العلاج لمعظم الحالات هي 4-6 دورات ، بفاصل 3-10 أيام بين كل دورة.

هل أفضل اوقات للحجامة في الصيف أم الشتاء؟

يرغب الكثير من الناس في معرفة أفضل اوقات للحجامة ، حتى يحصل الدم في الأوردة على سيولة أفضل ويزيل الشوائب من الدم ، لذا احرص على إيجاد أفضل وقت للحجامة صيفًا أو شتاءًا. يتم تفسير “حمى الحجامة” على أنها أفضل وقت للعلاج بالحجامة الربيعية.
لذلك يمكن إجراء الحجامة قبل الصيف لتعزيز قدرة الدم على موازنة درجة حرارة الجسم. أثبت البحث العلمي أن درجة حرارة الجسم ثابتة ولا يحتاج المريض للحجامة في الشتاء. ، ولكن ليس هناك حرج في القيام بذلك في فصل الشتاء.

فوائد الحجامة العامة

أفضل اوقات الحجامة النبوية
أفضل اوقات الحجامة النبوية
  • تقوية المناعة العامة في الجسم.
  • تنظيم الهرمونات وخاصة الفقرة العنقية السابعة.
  • حاول تنسيق الجانب النفسي.
  • تنشيط الدماغ والحركة واللغة والسمع والإدراك وأنظمة الذاكرة.
  • زيادة الضغط على الأعصاب.
  • تنشيط الغدد وخاصة الغدة النخامية.
  • إزالة بعض التجمعات والخلائط وأسباب الألم.
  • تمتص الأحماض الزائدة في الجسم.
  • يرتفع مستوى الكورتيزون الطبيعي في الدم ويختفي الألم.
  • يحفز مضادات الأكسدة.
  • تقليل نسبة اليوريا في الدم.
  • يقلل من الكوليسترول الضار في الدم ويزيد من الكوليسترول النافع.
  • زيادة نسبة المورفين الطبيعي في الجسم.
  • هناك العديد والعديد من الفوائد التي لا يمكننا حسابها.
  • ربط الشرايين والأوردة الكبيرة والصغيرة لتنشيط الدورة الدموية.
  • تشريح الغدد الليمفاوية والأوردة اللمفاوية.
  • فتح مسار الطاقة.
  • تنشيط وتحفيز تفاعل أجزاء أعضاء الجسم الداخلية لزيادة انتباه الدماغ للأعضاء المصابة.
  • يصدر الأوامر المناسبة للأعضاء الداخلية للجسم لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • تأثير امتصاص المخاليط والسموم والأدوية من الجسم ، تتواجد هذه المواد في تجمع الدم بين الجلد والعضلات وأجزاء أخرى من الجسم ، وتخرج من الجسم عن طريق الكتابة على الجدران.
  • خفيف على الجلد.

تفضيلات في اوقات الحجامة

عن أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: ﴿مَنْ أَرَادَ الْحِجَامَةَ فَلْيَتَحَرَّ سَبْعَةَ عَشَرَ أَوْ تِسْعَةَ عَشَرَ أَوْ إِحْدَى وَعِشْرِينَ وَلا يَتَبَيَّغْ بِأَحَدِكُمُ الدَّمُ فَيَقْتُلَهُ﴾. رواه ابن ماجة في سننه، وفي رواية عَنْ نَافِعٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ: يَا نَافِعُ قَدْ تَبَيَّغَ بِيَ الدَّمُ فَالْتَمِسْ لِي حَجَّامًا وَاجْعَلْهُ رَفِيقًا إِنِ اسْتَطَعْتَ وَلا تَجْعَلْهُ شَيْخًا كَبِيرًا وَلا صَبِيًّا صَغِيرًا فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ يَقُولُ: ﴿الْحِجَامَةُ عَلَى الرِّيقِ أَمْثَلُ وَفِيهِ شِفَاءٌ وَبَرَكَةٌ وَتَزِيدُ فِي الْعَقْلِ وَفِي الْحِفْظِ فَاحْتَجِمُوا عَلَى بَرَكَةِ اللَّهِ يَوْمَ الْخَمِيسِ وَاجْتَنِبُوا الْحِجَامَةَ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ وَالْجُمُعَةِ وَالسَّبْتِ وَيَوْمَ الأَحَدِ تَحَرِّيًا وَاحْتَجِمُوا يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَالثُّلاثَاءِ فَإِنَّهُ الْيَوْمُ الَّذِي عَافَى اللَّهُ فِيهِ أَيُّوبَ مِنَ الْبَلاءِ وَضَرَبَهُ بِالْبَلاءِ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ فَإِنَّهُ لا يَبْدُو جُذَامٌ وَلا بَرَصٌ إِلا يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ أَوْ لَيْلَةَ الأَرْبِعَاءِ﴾. رواه ابن ماجة.

أنواع أكواب الحجامة

العلاج بالحجامة مشهور جدًا بين قدماء الصينيين والمصريين القدماء الذين ذكرناهم سابقًا ، وقد تم ذكر تفاصيل العملية والأدوات المستخدمة في كتبهم. لإنتاج أكواب الحجامة ذكرنا الآتي:

  1. الكأس مصنوع من الزجاج.
  2. كوب سيليكون.
  3. كوب بورسلين.
  4. كوب من الخيزران.

نصائح قبل الحجامة

أفضل اوقات الحجامة النبوية
أفضل اوقات الحجامة النبوية

والنصائح والإرشادات التي يجب اتباعها قبل الحجامة هي كالتالي:

  • اشرب كمية كافية من الماء وهذا يعادل شرب 6-8 أكواب قبل الحجامة.
  • ارتدِ ملابس فضفاضة ومريحة.
  • إبلاغ المرضى بجميع الأدوية والتاريخ الطبي الذي يتناولونه.
  • لا تأكل لمدة 2-3 ساعات قبل الحجامة ، أو تقصر نفسك على الطعام الخفيف خلال هذه الفترة لتحقيق أفضل النتائج.
  • الاستحمام على الأقل 2-3 ساعات قبل الحجامة تجنب الاستحمام مباشرة قبل الحجامة.

نصائح بعد اجراء الحجامة

النصائح والإرشادات الواجب اتباعها بعد إجراء الحجامة هي كما يلي:

  1. اشرب كمية كافية من الماء ، فالماء يساعد على تنظيف الجهاز اللمفاوي من الفضلات الخلوية ، والحجامة تساعد على إزالة هذه الفضلات من أنسجة الجسم.
  2. الحصول على قسط كافٍ من الراحة ؛ بعد جراحة الحجامة ، قد يعاني الشخص من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا ، على سبيل المثال ، الصداع أو آلام الجسم ، أو قد يقتصر هذا على الشعور بالتعب أكثر من المعتاد. ويرجع ذلك إلى استجابة الجهاز المناعي للنفايات التي تحتوي على من الخلايا كان هناك رد فعل مؤقت. مساعدة الحجامة.
  3. تجنب الجماع في غضون 24 ساعة بعد الحجامة.
  4. حافظ على دفء الجسم عن طريق تغطية منطقة الحجامة.
  5. تجنب تناول اللحوم ومنتجات الألبان خلال 24 ساعة.
  6. الاستحمام بالماء الدافئ وتجنب استخدام الصابون أو سائل الاستحمام في منطقة الحجامة.

وسوم: أفضل اوقات الحجامة للنساء, أفضل اوقات الحجامة للرجال, أفضل اوقات الحجامة 2021, أفضل اوقات الحجامة في الصيف, أفضل اوقات الحجامة في الشتاء, أفضل اوقات الحجامة اسلام ويب, أفضل اوقات الحجامة الاسلام سؤال وجواب

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط