نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

حرق دهون البطن والخصر 5 طرق مؤكدة طبيا

0 5

حرق دهون البطن :يعود ظهور دهون البطن إلى تراكم الدهون ، وخاصة الدهون الحشوية في منطقة البطن ، والتي يمكن أن تطلق رواسب الدهون في الدم ،

وتراكم الدهون في الدم هو سبب معظم المشاكل الصحية المتعلقة بالسمنة ، مثل : مرض السكري يتبعه مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وعدم تحمل الجلوكوز. وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية ،

تُعرف السمنة المركزية أو دهون البطن بأنها 80 سم للرجال والنساء ذوي الخصر محيط أكبر من 94 سم أو نسبة الخصر إلى الورك أكبر من 0.90 للرجال و 0.85 للنساء ،وهذا النوع من السمنة قد يؤثر أيضًا على الجسم الطبيعي للأشخاص ذوي مؤشر الكتلة المرتفع .

أسباب عدم حرق دهون البطن

Reasons for not burning belly fat
Reasons for not burning belly fat

أسباب كثيرة تواجهك و تأخر من حرق دهون البطن ، ويمكنك اتخاذ بعض الإجراءات للمساعدة في زيادة القدرة على حرق دهون البطن وتقليل الوزن الزائد.

البطن من الأجزاء التي تتراكم فيها الدهون ، وسواء كانت للمرأة او الرجل فإنها تسبب الإزعاج لكثير من الناس ، لأنه على خلاف أجزاء الجسم المتنوعة ، صعوبات كبيرة قد تواجهك لفقدان دهون البطن. فيما يلي أهم أسباب عدم حرق دهون البطن وكيفية التغلب عليها:

  • لديك بعض الأمراض
    • من خلال بعض الدراسات التي أشارت الى وجود امراض متنوعة التي لها التأثير الاكبر في عدم حرق دهون البطن ، بشكل خاص تلك الأمراض التي لها تأثير كبير على سلامة وقوة الغدة الدرقية وبعض الاعراض التي تسبب اختلال التوازن الهرموني. بالإضافة إلى أن بعض المشاكل الصحية يمكن أن تعيق التمرين ، مثل آلام الظهر والمفاصل وما إلى ذلك ، مما يجعل مهمة حرق دهون البطن صعبة.
  • قلة النوم
    • في حالة عدم كفاية النوم ، ينتج الجسم مستويات عالية من هرمون الجريلين ، وهذا الهرمون سيزيد من الجوع ، مما يؤدي إلى الإفراط في الأكل وصعوبة فقدان الوزن وعدم حرق الدهون البطن. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد النوم الجيد ليلاً على تعزيز وظائف أجهزة الجسم المختلفة ، وبالتالي تحسين التمثيل الغذائي وتنظيم الهرمونات التي تساهم في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.
  • عوامل وراثية
    • العوامل الوراثية هي أحد أسباب عدم إمكانية حرق دهون البطن ، فالأشخاص الذين لديهم جسم على شكل تفاحة وبطن ممتلئ بالكاد يمكن أن يفقدوا الدهون في هذا الصدد.
  • الطعام الذي يمنع حرق الدهون في البطن
    • يوجد بعض انواع الطعام التي لا تساهم في تعزيز حرق الدهون في الجسم ، منها بعض انواع المعجنات والخبز الابيض والكعك ، تزيد الاثار السلبية بشكل كبير عند إضافة السكر إليها يصبح مصدراً لزيادة دهون الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تسبب اللحوم المصنعة والدهون غير الصحية تراكم الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة البطن. على العكس من ذلك ، تساعد الأطعمة الصحية على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وبالتالي زيادة معدل الحرق ، مثل: الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والدهون الصحية.
  • التقدم في السن
    • من الملاحظ وبشكل كبير انه عند مرور الوقت والتقدم بالسن ، يصبح معدل حرق الدهون البطن بالجسم أبطأ وأبطأ ، مما يجعل من الصعب إنقاص الوزن والدهون الزائدة ، خاصة في منطقة البطن. ويرجع ذلك إلى انخفاض مستويات الهرمونات في الجسم ، سواء كانت هرمون الاستروجين والبروجسترون الأنثوي ، أو هرمون التستوستيرون الذكري.
  • الاستهتار بتمارين البطن
    • يجب مراعاة ممارسة التمارين الرياضية الصحيحة والسليمة ،لكل جزء من الجسم تمرينه الخاص ، مما يساعد على تقليل الدهون ، لذا تأكد من معرفة مكان تراكم الدهون في الجسم وبدء تمارينك الخاصة. على سبيل المثال ، ينصح بالتركيز على منطقة البطن للتخلص من دهون البطن ، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • التوتر والقلق الزائد
    • عندما يزداد الشعور بالتوتر ، يزداد مستوى الكورتيزول في الجسم ، وبالتالي يمنع فقدان الدهون الجيدة وحرق الدهون البطن ، وسيؤدي الإجهاد إلى اضطرابات هرمونية مختلفة في عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

انواع دهون البطن

Types of belly fat
Types of belly fat

للدهون وظائف وفوائد عديدة على عكس ما نعتقد أنه خطر على صحتنا ومزعج وغير مرحب به. في الواقع ، إنه جزء مهم من تكوين جسم الإنسان ، ولا يمكن أن يكون متناسبًا ، وإلا فإنه سيبدأ في مواجهة العديد من المشكلات الأخرى التي لا يمكننا ذكرها هنا.

بمراقبة محيط البطن والخصر ، نجد أنواعًا مختلفة من الدهون ، أولها الدهون تحت الجلد ، وهي دهون طبيعية تتراكم تحت سطح الجلد في الجسم كله وتزداد مع زيادة الوزن.

النوع الثاني هو دهون البطن وهي نوع مختلف من الدهون التي يجب أن تتواجد في البطن بنسبة معينة لما لها من دور مهم لأنها تحيط بأعضاء البطن وتحميها وتثبتها في مكانها.

عند زيادة الوزن ، يزداد كلا النوعين ، ويجمعهما البطن معًا. لكن دهون البطن الزائدة حول الأعضاء هي التي تشكل تهديدًا حقيقيًا للصحة وتفتح الباب لكثير من أمراض القلب والإجهاد والسكري وأمراض أخرى.

لماذا تتراكم دهون البطن

Why does belly fat accumulate?
Why does belly fat accumulate?
  • الخمول ، قلة التمرين ،مجرد العمل المكتبي.
  • بعض الأمراض والتغيرات الفسيولوجية والهرمونية ، لذلك حتى في حالة عدم وجود أعراض خطيرة يجب علينا دائما الاهتمام بصحة الجسم لضمان سلامة الجسم.
  • الإجهاد والأرق والتعب وسوء الحالة النفسية وكل ما يصاحب ذلك من اضطرابات النوم والأكل.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي ، وتناول الأطعمة التي تزيد من السعرات الحرارية ، وتناولها في مواعيد غير معقولة وبكميات كبيرة.
  • تناول الكثير من الدهون والسكر.
  • نم جيدا بعد الأكل.

مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

Drinks to burn belly fat and buttocks
Drinks to burn belly fat and buttocks

المشروبات التي تحرق دهون البطن هي إحدى الطرق التي يتبعها الكثير من الناس ، وهذه الطريقة قد لا تعطينا نتائج 100٪ ، لكنها بالطبع تساعد على زيادة معدل حرق دهون البطن والخصر وتحفيز فقدان الوزن الزائد.

  • مشروب الحليب والكركم
    • تساعد مشروبات الحليب والكركم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتهدئة الهضم وحرق دهون البطن والأرداف بشكل طبيعي ، ونظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة ، يُنصح بغلي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع الحليب ، ثم شربه بدون سكر على الأقل في منتصف الطريق قبل الذهاب. بساعة النوم.
  • مشروب الهندباء
    • يساعد مشروب الهندباء على التخلص من تراكم السوائل في الجسم ، مع حرق دهون البطن والأرداف ، لذلك من الأفضل شرب كوب من شاي الهندباء متوسط ​​الحجم الخالي من السكر ، قبل نصف ساعة على الأقل من النوم.
  • مشروب القرفة والزنجبيل
    • يحتوي مشروب القرفة والزنجبيل على جميع العناصر التي تحفز حرق الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف ، كما يمكن أن يزيد من امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الصحية ، لذلك ينصح بطحن الزنجبيل الطازج وإضافة أعواد القرفة الطازجة بدون السكر المكرر. ، يبرد لمدة 10 دقائق ، ويسرع عملية التمثيل الغذائي ويساهم بحرق دهون البطن والارداف بشكل صحي.
  • مشروب الخيار والليمون
    • يعتبر مشروب الخيار والليمون من المشروبات الطبيعية ، فهو غني بمضادات الأكسدة والألياف والمعادن والفيتامينات ، ويساعد على حرق دهون البطن والإبطين ، بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في الدم وترطيب الجسم أثناء النوم ، ينصح بالخلط خيار مع 4 ملاعق كبيرة طازجة من عصير الليمون الأصفر وقليل من الماء المقشر في الخلاط الكهربائي ، ويشرب لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل الذهاب إلى الفراش.
  • مخفوقات بروتين الصويا
    • تحتوي مخفوقات بروتين الصويا على حمض التريبتوفان الأميني الذي يساعد على تقليل الكورتيزول ، كما يساعد الكورتيزول على حرق دهون البطن و الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف ، لذلك ينصح بتناول كوب متوسط ​​الحجم قبل النوم بنصف ساعة على الأقل.
  • مشروب البابونج
    • يساعد مشروب البابونج على زيادة مستوى الجلايسين ، وهو ناقل عصبي يساعد على النوم ، وينظم السكر في الدم ، ويحرق دهون البطن والأرداف.

تمارين حرق دهون البطن

Belly fat burning exercises
Belly fat burning exercises

كما ذكرنا سابقًا ، تعد زيادة التمارين البدنية أحد العوامل المهمة لحرق الدهون. لتقليل دهون البطن ، يمكنك ممارسة الكثير من التمارين ؛ مثل ؛ التمارين الرياضية أو التمارين الهوائية ؛ فهي مهمة جدًا لتعزيز الصحة وحرق السعرات الحرارية أظهرت الدراسات دورها في إنقاص الدهون ،

فعلى سبيل المثال ، أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في عام 2009 أن التمارين الهوائية يمكن أن تقلل من السمنة في منطقة البطن وتقلل من مخاطر السمنة. أمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن تساعد تمارين القوة أيضًا في تقليل دهون البطن ، وفقدان الوزن ، وشد عضلات البطن.

بشكل عام ، يوصى بأن يمارس البالغون 150 دقيقة على الأقل من التمارين متوسطة الشدة في الأسبوع ، مثل ركوب الدراجات بسرعة أقل من 16 كيلومترًا. ، مشي سريع تقريبًا بسرعة 5 كيلومترات في الساعة ، وممارسة الرياضات المائية و الهوائية. يوصى أيضًا بأداء تمارين عالية الكثافة بمعدل 75 دقيقة في الأسبوع ، مثل ركوب الدراجات والركض والسباحة والركض بسرعة 16 كيلومترًا في الساعة أو أكثر.

  • ينصب التركيز الأول دائمًا على التمارين الهوائية ، فابدأ بمشي بسيط لمدة نصف ساعة كل يوم ، وإذا لم تكن قد مارست الرياضة من قبل ، فلا داعي للإفراط في استهلاك جسمك.
  • دع جسمك يقرر مقدار التسارع الذي يحتاجه بمرور الوقت ، من المشي أو الركض إلى الجري أو عدم الانقطاع أو الراحة في غضون 30 دقيقة.
  • تأكد من شرب الكمية المناسبة من الماء عند الركض وممارسة الرياضة لتجنب الجفاف ، خاصة عند التعرق كثيرًا أو الركض بالخارج والتعرض للحرارة وأشعة الشمس. كما يمكنك ركوب الدراجة الهوائية في نفس الوقت ، لأنها تساعد على حرق دهون البطن بسرعة ، وتقوية عضلات الساقين وأسفل البطن ، وجعلها نحيفة.
  • الخطوة الأخيرة هي أداء تمارين المقاومة والبطن. عندما يكون جسمك راضيًا عن التمارين الهوائية ، يمكنك تقليل الوزن الزائد للعضلات المحيطة ، ثم التركيز على عضلات البطن والجذع لتقويتها وزيادة قوتها. القدرة على حرق الدهون المحيطة.

حرق دهون البطن بالأعشاب

حرق دهون البطن بالأعشاب
حرق دهون البطن بالأعشاب
  • الشاي الأسود: بالمقارنة مع أنواع الشاي الأخرى ، فإن هذا الشاي غني بمضادات الأكسدة والكافيين ، وله نكهة قوية ، ويُعتقد أن الشاي الأسود يمكن أن يساعد في تقليل امتصاص الدهون في الأمعاء ، وبالتالي تقليل تراكمها. ويساعد على إنقاص الوزن ؛ وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول التي لها تأثير على إنقاص الوزن.
  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أهم مصادر الغذاء للحفاظ على صحة جيدة ، لأنه مفيد للصحة ، لأن الشاي الأخضر يمكن أن يسرع عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تقليل الدهون المتراكمة. أظهرت دراسة نشرت في “مجلة التغذية” أن الكاتشو يمكن أن تحفز المكونات الموجودة في الشاي الأخضر الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن لتقليل الدهون في البطن أثناء التمرين.
  • الكركم: يستخدم الكركم لإضافة نكهة ولون للطعام ، كما يستخدم لخصائصه الطبية القوية. لاحتوائه على الكركمين. له مجموعة واسعة من الآثار في علاج الالتهابات والعديد من المشاكل الصحية ، ويساعد على زيادة فقدان الوزن ، وقد أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للطب والصيدلة أنه يتم تناوله مرتين في اليوم لـ 44 مريضاً يعانون من زيادة الوزن. بعد شهر من تناول الكركمين ، زادت خسارة الوزن ودهون البطن ومحيط الورك.
  • الزنجبيل: هو نوع من التوابل يتم استخراجه من نبات الزنجبيل (الاسم العلمي Zingiber officinale) ، وله مجموعة واسعة من الاستخدامات ، ويُعتقد أنه قد يساعد في تقليل الشهية وتنشيط عملية التمثيل الغذائي ، مما يساعد على إنقاص الوزن. تم نشر التحليل الشامل في المجلة النقدية. مراجعة علوم الغذاء والتغذية ، بما في ذلك 14 دراسة ؛ لوحظ أن الزنجبيل يقلل من وزن الجسم ونسبة الخصر إلى الورك.

هناك أنواع مختلفة من الأدوية الطبية ، بعضها صحي وليس له مشاكل ، وبعضها يجب أن يستخدم تحت إشراف الطبيب ، لأن استخدامها بدون إشراف قد يسبب مشاكل صحية كان من الضروري الاستغناء عنها في السابق.

تعتمد بعض الأدوية على تأثيراتها لتجعلك تشعر بالشبع وتقليل الشهية قدر الإمكان من خلال التأثير على مركز الدماغ ، وهذا سيساعدك على تناول كمية صغيرة من الطعام في كل وجبة بدلاً من تناول الكثير من الخضار مرة واحدة حتى تشبع. يتم دمج أنواع أخرى من الوظائف مع الدهون في الأمعاء ، وبالتالي منع امتصاصها وتراكمها ، وإزالة الدهون مباشرة في الجسم ، ومنع تراكم الدهون في منطقة البطن.

بعض الأدوية هي مجرد مكملات غذائية طبيعية يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لأنها تملأ معدتك وتشغل حيزًا لفترة طويلة ، وبالتالي تقلل من كمية طعامك. قد يؤثر بعضها على عمل هرمونات معينة مثل هرمونات الغدة الدرقية التي تزيد من معدل الحرق وفقدان الوزن بشكل كبير ولكن يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب واستشارة الطبيب للتأكد من عدم حدوث أي ضرر. لصحتك.

وصفات لحرق دهون البطن والخصر

  • دقيق الشوفان يحرق دهون البطن والصدر
    • يحتوي دقيق الشوفان على ألياف قابلة للذوبان يصعب العثور عليها تسمى β-glucan ، والتي تشكل مادة هلامية في الأمعاء الدقيقة ، وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وتقوي جهاز المناعة ، وتزيد من الشعور بالشبع ، وتنظم مستويات السكر في الدم. للاشخاص الذين يريدون التخلص من دهون البطن والصدر.
  • تحرق البطاطا الحلوة دهون البطن والصدر
    • الكاروتينات هي مضادات أكسدة مشتقة من النباتات تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين (وبالتالي منع السعرات الحرارية من التحول إلى دهون في البطن والصدر) ، وهي متوفرة بكثرة في البطاطا الحلوة.
  • يحرق البيض دهون البطن والصدر
    • نظرًا لأن العضلات تستحوذ على الخلايا الدهنية حول البطن والصدر لحرق الطاقة ، فهذه طريقة جيدة للتخلص من الدهون. تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 78 سعرة حرارية و 6 جرامات من البروتين الصلب.
  • الأفوكادو يحرق دهون البطن والصدر
    • الأفوكادو الكريمي غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ، مما يقلل الشهية ويمنع تراكم الدهون في البطن والصدر.
  • الفاصوليا السوداء
    • تتغذى البكتيريا المعوية على الألياف القابلة للذوبان في الفاصوليا السوداء وتحولها إلى مادة كيميائية ثبت أنها تزيد من حرق السعرات الحرارية. وتجدر الإشارة إلى أن كل كوب من الفاصوليا السوداء يحتوي على أكثر من 16 جرام من الألياف المشبعة ، أي ضعف ما تحتويه التفاحة.
  • سمك السلمون
    • السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، والتي يمكن أن تقاوم الالتهابات وتساعد على إزالة الشوائب غير المرغوب فيها في البطن ، ويمكنها أيضًا زيادة مستوى الأديبونكتين ، وهو هرمون يعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

كم من الوقت يستغرق حرق دهون البطن؟

من خلال الابحاث والتجارب ، تستطيعين سيدتي ملاحظة التغير الكبير والاثار المميزة لفقدان و حرق دهون البطن في غضون 15 يوم ، حتى لو كان الوقت ليس كبير، فإن القضاء على الدهون التي تكون على جوانب الخصر يتطلب الكثير من الجهد والتوازن الصحيح بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

لكي يحدث ذلك بالطريقة الصحيحة ، هناك العديد من التفاصيل الأساسية التي يجب إصلاحها أولاً

من خلال الجدول الرقمي فإن السعرات الحرارية بين الذكر والانثى تختلف ، والتي تعتمد أيضًا على العمر.

في المتوسط ​​، لاستهداف دهون البطن ، تأكد من أنك تستهلك ما يقرب من 1200 سعرة حرارية في اليوم وحاول إنشاء فجوة 500 سعرة حرارية ، والتي ستساعدك على حرق الدهون بالطريقة الصحيحة.

صرح العديد من الاخصائيين أيضًا أن فقدان الدهون يعتمد إلى حد كبير على نشاط زيادة قدرة الشخص وزيادة تقليل السعرات الحرارية سيساعدك بالتأكيد على رؤية النتائج بشكل أسرع.

تمارين لحرق دهون البطن في اسبوع للنساء

  • التمرين الأول: استلقِ على الأرض مع وضع يديك خلف رأسك. ارفعي قدميك عن الأرض ، واثنِ ركبتيك للخارج وأصابع قدميك لأعلى. ثم ارفع الجزء العلوي من الجسم ، وأغلق المرفقين ، ولمس الركبتين اليمنى واليسرى على التوالي ، كما هو موضح في الجزء الأول من الشكل. في الحركة التالية ، أعد الجزء العلوي من جسمك واستلق على الأرض مع وضع يديك خلف رأسك. كما هو موضح في الصورة ، افرد قدميك وارفعهما في الهواء. عد إلى الموضع الأول وكرر التمرين عدة مرات.
  • التمرين الثاني: استلقِ على الأرض مع وضع قدميك معًا ، ثم ارفعهما في الهواء واثنيهما 90 درجة ، ثم افرد يديك إلى جانب واحد. مع الحفاظ على وضعيتك ، أنزل قدميك إلى اليمين وكرر الحركة إلى الجانب الآخر.
  • التمرين الثالث: استلق على الأرض وارفع ساقيك واجعل ظهرك ملامسًا للأرض. حرك قدميك لأعلى ولأسفل مثل المقص ، وتحرك بسرعة كما هو موضح في الصورة ، مع إبقائها مشدودة. استرح من وقت لآخر ، ثم كرر نفس الإجراءات.
  • التمرين الرابع: استلق على الأرض وارفع ساقيك واجعل ظهرك ملامسًا للأرض. حرك قدميك لأعلى ولأسفل مثل المقص ، وتحرك بسرعة كما هو موضح في الصورة ، مع إبقائها مشدودة. استرح من وقت لآخر ، ثم كرر نفس الإجراءات.
  • التمرين الخامس: استلق على ظهرك ، ومد ذراعيك على الأرض ، وعانق وركيك ، واثني قدميك 90 درجة على الأرض. ارفع الوركين والوركين تمامًا عن الأرض واضغط عليهم بأقصى ما تستطيع ، وحافظ على هذا الوضع لفترة من الوقت.

التمرين الاول لحرق دهون البطن
التمرين الاول لحرق دهون البطن
التمرين الثاني لحرق دهون البطن
التمرين الثاني لحرق دهون البطن
التمرين الثالث لحرق دهون البطن والارداف
التمرين الثالث لحرق دهون البطن والارداف
التمرين الرابع لحرق دهون البطن والارداف
التمرين الرابع لحرق دهون البطن والارداف
التمرين الخامس لحرق دهون البطن والارداف
التمرين الخامس لحرق دهون البطن والارداف

أفكار تساعد على حرق دهون البطن والارداف

  • ابحث عن شريك يشاركك نظامك الغذائي أو تمرينك لتحفيزك.
  • ضع في اعتبارك الاستعانة بأخصائي تغذية أو مدرب شخصي لمساعدتك في توجيهك في الاتجاه الصحيح والاستمرار في تشجيعك.
  • لا تفقد التركيز على الهدف ؛ على سبيل المثال ، قد يكون من المفيد التفكير في الملابس التي ترغب في ارتدائها.
  • احتفظ بسجل أو ملاحظة توضح تقدمك. هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في حل هذه المشكلة.
  • ابق واثقًا وحاول الابتعاد عن التوتر والأطعمة غير الصحية.
  • تتبع تقدمك عن طريق قياس الصور والتقاطها “قبل وبعد” ووزنها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.
  • حاول الطهي في المنزل قدر الإمكان ، استخدم زيت الزيتون أو رذاذ الطهي بدلاً من الزبدة ، عند تناول الطعام بالخارج ؛ اختر الأطعمة الغنية بالبروتين بدلاً من الأطعمة النشوية مثل المعكرونة. حساء أو طبق جانبي يتطلب سعرات حرارية أقل.

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط