نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

الهايلايت للشعر في المنزل ؟ تجربتي 1 بطرق مميزة و بسيطة

0 69

الهايلايت للشعر: يُضفي الهايلايت واللمسات البارزة التي تجعل الشعر يبدو جديدًا ، مضيفًا أناقة المرأة وأنوثتها. يمكن إجراؤه في صالون تجميل أو في المنزل.

يمكن تعريف الملامح بأنها عملية يتم فيها سحب جزء من لون الشعر ؛ محاولة تغطية الشيب والشعر الابيض ، أو الاحتفاظ به. مع الموضة ، هي عملية جعل الشعر متوهجًا ،

ويتم ذلك عن طريق خلط مسحوق الصبغة مع ماء الأكسجين ، تمامًا مثل عملية رسم اللون.

ما هو الهايلايت للشعر

الهايلايت للشعر هو اللمعان العالي و صبغة شعر جذابة ، حيث يتم صبغ خصلة من الشعر على شكل كرة بدون باقي الشعر ، مما يضفي لمعانًا رائعًا على المظهر العام ،

خاصة عند وضع الصبغة على أجزاء معينة من الشعر ​بطريقة متعمدة في بعض الحالات ، يمكنك استخدام لون شعر أفتح لإظهار الشعر المصبوغ. إذا كان لون تسليط الضوء أغمق من لونه ،

يكون التركيز على المظهر الطبيعي للشعر لتحقيق أفضل تأثير وإبراز الجمال والجاذبية تبرز خصائص القوة على خصلات الشعر الموازية للجبهة والخدين.

هل سئمت من لون الشعر المعتاد ، لكن لا تريدي صبغه بالكامل؟ الحل بسيط ، انتقلي إلى النقطة المضيئة! لذلك ، ابتعدي عن المظهر التقليدي وضعي مظهرًا جديدًا هذا الصيف.

الفرق بين الهايلايت للشعر والميش

الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

قبل صبغ شعرك ، يجب أن تفهمي نوع وطريقة صبغ شعرك والطريقة التي تناسبك
ما الفرق بين الهايلايت واللولايت والميش والبلياج والامبراى:
Hi-light متوسط ​​نسبيًا ، وليس عريضًا ولا نحيفًا ، ومناسب للنساء ذوات الوجوه الرفيعة
الإضاءة المنخفضة هي نفسها الإضاءة العالية ، لكن حجمها أرق بكثير ، ومناسب للأشخاص ذوي الوجوه العريضة
البلياج هو نفسه الموجود أعلاه ، لكن حجمه أوسع ، وعادة ما يكون لونين متناغمين للغاية ، ويبدو أنه لون واحد ، وهو مناسب جدًا للأشخاص ذوي الوجوه الرفيعة.
أما الميش الشبكي فهو كارت خاص لأنه رقيق جدا جدا وسيكون أصفر ذهبي ولكنه يحتوي على أكسجين أكثر
Embry الامبراى .. يعتمد فقط على نهاية الشعر المصبوغ ، يكون لونه أفتح من لون الشعر ويصبح بني فاتح أو ذهبي ، ولا داعي لصبغ لون الشعر من الرأس. نحن فقط نتأكد من اختيار نهاية بلون في الأعلى يتوافق مع اللون أعلاه

ما هو الفرق بين صبغة الهايلايت للشعر واللولايت؟

الهايلايت للشعر :يبدو أن عالم صبغات الشعر سيفاجئنا بأشياء جديدة من حين لآخر. في الماضي ، كان الجميع راضين تمامًا عن تغيير لون شعرهم. اليوم ، هناك مفاهيم أخرى ، مثل الإضاءة العالية والإضاءة المنخفضة. هذا يترك الكثير من الفتيات في حيرة لأن بعضهن يرغبن في معرفة معنى هذه المفاهيم ، والبعض الآخر يبحث عن الفرق بينهما.
اليوم ، قررنا أن نخبرك بالفرق بين الهايلايت للشعر واللولايت ، وكيف تختارين الأفضل لك

اسمحوا لي أن أشرح لكم بشكل أكثر بساطة. الهايلايت هو صبغ بعض خيوط الشعر بدرجة أو لونين أفتح من لون الشعر العام. على الرغم من أن معظم النقاط البارزة التي نراها مصبوغة بالشعر الأشقر أو البلاتيني ، إلا أن هذا ليس هو القاعدة.
يمكن صبغ الشعر بأي لون تريده بشرط أن يكون أفتح من اللون العام للشعر. الأمر يعتمد فقط على بعض الأشياء .

  • لون الهايلايت مع بشرتك :قبل اختيار درجة الهايلات وتطبيقها ، تأكدي من أنه يطابق لون بشرتك. هذا بسبب وجود بعض الظلال التي يمكن أن تجعلكي تبدين شاحبًة وأخرى يمكن أن تجعلك تبدين سمراء جدا ، وفي كلتا الحالتين ستحصلين على مظهر لا يعجبك.
  • على سبيل المثال ، بالنسبة لشعر صحي ، إذا كنتي تريدين تسليط ضوء خفيف جدًا بينما يكون شعرك داكنًا ، فسيتطلب ذلك تفتيحًا كبيرًا للشعر ، مما يؤدي بالتأكيد إلى إضعافه. لذلك ، إذا كان شعرك هشًا ، فهو غير مناسب للشكل الذي تريده.
  • الهايلايت ولون شعرك الكلي :من القواعد التي يجب مراعاتها عند اختيار درجة الهايلايت أنها تتطابق مع اللون الأساسي أو اللون العام للشعر. إذا كان لون الشعر لا يتطابق مع باقي الشعر ، فهذا ليس بالشيء الجيد.

الادوات المستخدمة لعمل الهايلايت في المنزل

  • أولاً ، يجب اختيار صبغة أفتح من لون الشعر.
  • اختر حاوية مخصصة للأصباغ ويفضل ألا تكون مصنوعة من المعدن.
  • نسخة مكثفة من إنتاج رقائق الألومنيوم.
  • قفازان لحماية يديك عند استخدام صبغة الشعر ، عادة مع الصبغة.
  • مشط ذو أسنان ضيقة.
  • يمكن لوعاء الفازلين أن يخدش رقبتك أو جلدك من العلامات التي خلفتها الصبغة.
  • اختاري لون الهايلايت للشعر يتناسب مع لون شعرك ، وضعي في اعتبارك لون بشرتك عند اختيار لون صبغة شعرك.

خطوات لتطبيق الهايلايت للشعر في المنزل

  • اختاري صبغة شعر أفتح من لون شعرك الطبيعي لتتناسب مع لون شعرك سواء كان بني أو أسود أو أشقر.
  • لتجنب احمرار الجلد أو الحساسية من الأصباغ ، ضعي الفازلين على حواف العنق والوجه قبل استخدام الهايلايت للشعر .
  • قسّمي الشعر إلى خيوط رفيعة أو سميكة حسب الحاجة ، ثم قصي ورقة الألمنيوم إلى مستطيل ، وضعي صبغة الشعر على الشعر ، ولفيها بورق ، ثم أغلقيها معًا حتى تكتمل الخيوط.
  • اتركي الصبغة على شعرك لمدة 45 دقيقة ، أو اغسلي خصلة من الشعر لاختبار ما إذا كانت الصبغة جفت أم لا.
  • باختصار ، يمكنك استخدام مجفف الشعر لتجفيف شعرك ثم غسله لإضفاء مظهر جديد عليه.

تعتمد تقنية الهايلايت للشعر بشكل أساسي على صبغ الشعر بألوان فاتحة وداكنة ، وعلى التمييز المنهجي بين الألوان الفاتحة والداكنة.

للحفاظ على شعرك صحيًا ولامعًا ، يجب مراعاة ما يلي:

  • إذا كنت تعاني من تساقط الشعر أو تلفه أو ترققه ، يجب أن تعتني بشعرك ، وتصلح مشكلته وتقويته ، ثم بعد ذلك بشهر واحد على الأقل قبل وضع الهايلايت.
  • استخدمي منتجات العناية بالشعر والشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك للحصول على شعر صحي وقوي.
  • قبل البدء في صبغ شعرك ، استحم بالزيوت الطبيعية لترطيب شعرك وتقويته وتنعيمه.
  • لا تغسلي شعرك على الإطلاق ، ولا تضعي عليه أي زيت أو منتجات للعناية بالشعر في اليوم السابق لدهن الصبغة.

نصيحة مهمة قبل ان تقومي بعمل الهايلايت للشعر في المنزل

الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

إذا كان شعرك هشًا أو جافًا أو فاتح اللون ، فعليك التركيز على العناية لمدة شهر على الأقل قبل وضع الهايلايت للشعر ، والنقطة الثانية المهمة هي أنه يجب استخدام حمام الزيت عدة مرات ،

استخدام البلسم والشامبو حسب رغبتك. لجودة الشعر اختاري النوع المناسب ، فآخر شيء يجب الانتباه إليه هو عدم غسل شعرك قبل صبغه لمدة أسبوع على الأقل ، حتى لا تفرطي في غسل شعرك وتضغطي على شعرك ، ولا تقومي بوضع أي زيت عليه.

  • اولا ، يجب عليك اختيار لون هايلايت يناسب لون بشرتك من ألوان الهايلايت المذكورة ، ويتناسب مع لون الشعر البني.
  • احرصي على العناية بشعرك قبل استخدام الهايلايت ، فإذا كان شعرك هشًا ، فمن الأفضل استخدام ماسكات وزيوت طبيعية لترطيب شعرك لعلاج وتقوية وتغذية شعرك.
  • من الأفضل عدم إثقال بصيلات الشعر ، خاصة عند غسل شعرك ، لأنه من الأفضل غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر بشكل منتظم ومستمر لمنع التشققات من الانتشار إلى باقي الشعر وللحفاظ على مظهر موحد وصحي للشعر.
  • يفضل استخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر وكذلك الشعر المصبوغ ، لأنه لا يحتوي على الكبريت ويساعد على إزالة البقع المضيئة من الشعر بشكل أسرع.
  • يفضل عدم غسل شعرك بعد وضع الهايلايت لمدة أسبوع حتى لا تشعري بالتعب بسبب الإفراط في الغسيل ، ولضمان ثبات الهايلايت في الشعر.
  • يجب تطبيق الهايلايت بعناية على شعر نظيف وجاف.
  • عند تطبيق الهايلايت ، من الأفضل استخدام فرشاة خاصة بالصبغة لضمان توزيع الإبرازات بالتساوي على الشعر.
  • يجب استخدام القفازات البلاستيكية أو ارتداؤها عند عمل الإبرازات.
  • من الأفضل استخدام وعاء بلاستيكي لحفظ الصبغة والتي يمكن الحصول عليها من صالون التجميل .
  • من الأفضل استخدام مشط ذو أسنان ضيقة لتمشيط الشعر أو الجزء البارز من خصلات الشعر.
  • بعد تطبيق اللمعان العالي ، يجب عليك لف السلك بحذر برقائق القصدير لضمان تثبيت اللون.
  • في حالة وجود بعض الصبغة على الوجه أو الرقبة ، ضعي معجون الأسنان على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 15 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء.
  • عند وضع الهايلايت ، ضعي منشفة أو غطاء بلاستيكي على كتفيك لمنع تلف ملابسك.

ألوان الهايلايت للشعر

يعتبر الشعر الأسود من أكثر الألوان جاذبية ؛ فهو يضيء عينيك ويضيف عمقًا وثلاثة أبعاد لمظهرك العام. أفضل جزء في ذلك هو أنه قاعدة محايدة رائعة ومناسب لمعظم الألوان. إذا كنت ترغبين في إبراز جماله بطريقة فريدة ، فقومي بتطبيق درجات الهايلايت على الشعر الأسود ، وهو أحد أكثر اتجاهات الشعر شعبية.

الشعر الأسود مع الهايلايت الأحمر

الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

مزيج الشعر الأحمر الداكن والأسود هو الطريقة المثلى لزيادة الأبعاد الثلاثية للشعر ، فالأحمر الداكن لا يجذب انتباه الناس إلى الملامح الجميلة فحسب ، بل يضيف أيضًا إحساسًا بالإبداع. هذا اللون هو الطريقة المثالية للشعور بالانتعاش والجاذبية دون بذل الكثير من الجهد.

الهايلايت الأزرق للشعر الأسود

الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

مع مزيج اللون الطبيعي ، الذي يزيدك من الجمال والتوهج مهما كان لون الشعر لديك ، وهذا المزيج سوف يزيد الكثير من الصحة والاناقة لشعرك. يضيف الشعر الأزرق جوًا ساحرًا ومثيرًا إلى الشعر الداكن.

فقط ضعي القليل من خيوط الشعر الزرقاء لجعل شعرك يبدو منتعشًا ورائعًا. ابدأ باللمحات تحت الأذنين وقم بتفتيح خيوط الشعر بخطوط منقطة. يمنحك هذا المزيج اللوني مظهرًا عصريًا مذهلاً.

الهايلايت الرمادي مع الشعر الأسود

الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

يصبح اللون الرمادي العصري والمثير على الفور بيانًا للأزياء الراقية ، وفي نفس الوقت يضيف لمعانًا وحيوية لشعرك. يبدو هذا الظل أفضل عند البدء من الجزء الأوسط من الشعر حتى النهاية.

الهايلايت البلاتيني مع الشعر الأسود

 الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

امنح نفسك سحرًا مثيرًا مع أقفال البلاتين ؛ هذا اللون مثالي لذوي العيون الفاتحة وطريقة رائعة لإضافة الطاقة إلى لون شعرك الأسود.

الهايلايت العنَّابي مع الشعر الأسود

  الهايلايت للشعر
الهايلايت للشعر

بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، فإن الهايلايت للشعر العنابي هو اللون المثالي لإضافة عمق للشعر عن طريق تحويل اللون العنابي إلى النحاس. سيضيف مزيج الألوان هذا تركيزًا إضافيًا على عينيك ويجعل شعرك يبدو وكأنه جوهرة متلألئة.

كيف أختار نوع الهايلايت للشعر

فيما يتعلق الهايلايت للشعر ، يجب تحديد عدة خطوات أولية يمكن اتباع مجموعة من النصائح للحصول على نتائج أفضل:

عند اختيار اللون المناسب ، سيعتمد ذلك على لون الشعر وحالته ، لذا اختاري درجتين أفتح من اللون الطبيعي ، لأن المستويات الأعلى من الإضاءة أو الهايلايت ستعطي الشعر مظهرًا غير طبيعي.
اختاري صبغة شعر لا تحتوي على نواتج التقطير والتي ستظهر على العلبة. صبغات الشعر الكيميائية ضارة بالشعر ، لذا اختاري النوع الذي يحافظ على شعرك رطبًا نسبيًا.
إذا كان الشعر داكنًا بشكل طبيعي ، فتأكد من اختيار نفس لون اللون الموجود على الصندوق ، لأنه يعتمد على لون الشعر.
إذا كان الشعر قد تم صبغه من قبل ، فإنه يحتاج إلى التبييض لجعل اللون أفتح ، أما إذا كان مصبوغاً بالحناء أو أصباغ نباتية ، فلن يصبغ بلون الصبغة إطلاقاً وسيتلف الشعر.

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط