نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء تيسير الخطبة والزواج .. 12 دعاء مستجاب

0 325

دعاء تيسير الخطبة والزواج : من الادعية التي سوف نشرحها اليوم ، لان الزواج من سنن الحياة التي منَ الله بها على البشر ووضعها لهم، يجب عليكم اخوتي الحرص على التزود بالمرأة او الزوج الصالح من اجل المحافظة على حياة سعيدة ومستقيمة، قد يسعى الانسان للبحث الكثير على من تشاركه حياته، مما ينتابه الحيرة والتردد في بعض الاحيان، يعد الزواج من الامور التي تزرع بشكل تلقائي في قلوب البشر سواء ذكر او انثى للحفاظ على استمرار البشرية.

وقد يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء تيسير الخطبة والزواج ان شاء الله التي يمكن من خلالها اللجوء لله تعالى ان ييسر الزواج والخطوبة والحصول على زوجة صالحة لتستقيم حياته.
عند ترديد دعاء تيسير الخطوبة الزواج يستطيع الشخص طلب الرزق والمال والصحة وغيرها الكثير التي لا يمكن الحصول عليها سوى من الله عز وجل العالم بقلوب خلقه وما يخفونه ومن قد تكون حياته صالحة او غير صالحة.

أفضل دعاء لتيسير الزواج

دعاء تيسير الخطبة والزواج
دعاء تيسير الخطبة والزواج

يحث الإسلام على الزواج ، ومع ذلك ، فإن الرسول صل الله عليه وسلم لا يقدم شكلاً واضحًا من الدعاء صلى الله عليه وسلم لتيسير الزواج أو تعجيله. لكن قد نجد بعض الادعية التي تقال من اجل تيسير الخطوبة والزواج بنية التوفيق والقبول منها :

  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.
  • اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.
  • أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله.

دعاء تيسير الزواج من فلان مكتوب

دعاء تيسير الخطبة والزواج
دعاء تيسير الخطبة والزواج

دعاء لتيسير الزواج باذن الله تعالى مكتوب ، فهو يعتمد على أهمية الزواج لدى الجميع واستقرار الزواج.، كما أن أهمية دعاء لتيسير الزواج باذن الله تعالى مكتوب تتمثل في في الاعتماد على الله سبحانه وتعالى وحده في اختيار شريك الحياة، كما أنه يمثل الطمأنينة و يمثل راحة البال الشخصية، حيث أن الاختيار سيكون من عند الله جل جلاله.

  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهم اسالك الدعاء ومنك الإجابه يا ربي ورب كل شي يا رزاق ارزقني بالزوج الصالح اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقض حاجتي، و آنس وحدتي فرج كربتي أجعل رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بنا بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي وامن روعتي.
  • الحمد لله رب العالمين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء، يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء يا من تجيب المضطر إذا دعاك وتكشف السوء اللهم إنك قلت وقولك الحق ادعوني أستجب لكم يا غفور يا رحيم.
  • اللهم إني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته وإذا استغاثك به احد اغثته واذا استنصرك به أحد استنصرته ان تزوجني يارب يا الله يا غفور يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي، من بدينه وأخلاقه وماله يسعدني ويفرح قلبي
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الشاكرين، اللهمّ اجعلني من الصابرين، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين. يا كاشف الهموم يا فارج الغموم.

دعاء تيسير الزواج للرجل

دعاء تيسير الخطبة والزواج
دعاء تيسير الخطبة والزواج

عندما يوشك الإنسان على الزواج في قلبه شخص يريد الزواج منه ، فيصلي إلى الله أن يوفق على الزواج من شخص محدد ، ويدعو ربه بالتوفيق وتيسير الزواج من هذا الشخص.

  • اللهمّ يا من قلت:(وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)و قلت: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)،وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)،ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يارب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :ربي إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له ونجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

دعاء تيسير الزواج للبنات

دعاء تيسير الخطبة والزواج
دعاء تيسير الخطبة والزواج

يجب على المرء تسريع الخطبة والزواج بتكرار الالتماسات المكتوبة من أجل الصلاة إلى الله تعالى ، لأن اللجوء لله والتضرع له من اسباب تسريع الخطبة وهو أحد الأسباب التي تجعل كل مسلم قادر على تحمل جميع المتطلبات المادية للخطوبة والزواج .
ومما لا شك فيه أن مرحلة الخطوبة تؤكد الاعتماد على حكمة كبار السن في الأسرة وتوجيههم لهذا القرار المهم في الحياة لضمان زواج قوي. تساعد مشاركة الأسرة في اختيار شريك الزواج على التأكد من أن الاختيار لا يعتمد على أفكار رومانسية ، ولكن بناءً على تقييم دقيق وموضوعي لتوافق الزوجين. هذا هو السبب في أن هذه الزيجات غالبًا ما تكون ناجحة جدًا على المدى الطويل.

  • اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالى “وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في (الاسم) خيراً فزوجني اياه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي واقدرني عنه ، انت السميع البصير.

دعاء تيسير الزواج مجرب

دعاء تيسير الخطبة والزواج
دعاء تيسير الخطبة والزواج
  • دعاء تيسير الزواج اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، من الاتقياء، والرحماء، وعاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في عمله، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني يا رب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

قصص عن طاعة الزوجة لزوجها في الإسلام

سمعت ان رجلا جاء لعمر رضي الله عنه، ويشكو من تصرف زوجته. وقف عند باب عمر ينتظره أن يخرج. سمع امرأة عمر تستخدم لسانها ضده وتتشاجر معه ، لكن عمر صمت ولم يرد عليها. فالتفت الرجل وقال: إذا كان هذا هو حال عمر بصرامته وصلابته وهو قائد مخلص فكيف الحال الآن؟ فخرج عمر ورأى عند الباب أنه عبد فناداه وقال: ماذا تريد يا رجل؟ قال: جئت لأشكو لك من وقاحة زوجتي وإساءة معاملتها لي. كما سمعت زوجتك ، وعدت وقلت: إذا كانت هذه هي حالة امير المؤمنين مع زوجته ، فماذا ينبغي؟ ان أفعل انا ؟قال له عمر: آه يا ​​أخي أنا أتحملها في حقها لي: هي طباخة طعامي ، وخبازة خبزي ، وغسالة ملابسي ، وممرضة ابني … .. فقال الرجل: يا أمير المؤمنين وكذلك زوجتي، قال عمر: فاحتملها يا أخي إنما هي مدة يسيرة.

احاديث الرسول صل الله ليه وسلم عن الزواج

كان من رحمه الله أن جعل الإنجاب لقاء بين الرجال والنساء ، لقاء يجمعهم بالحنان والرحمة ، ووضع في قلوبنا حبًا وقبولًا للآخر ، فكان هذا اللقاء بالزواج تكامليًا كالمؤسسة ، ووسيلة الإنجاب مباحة شرعاً في ديننا الإسلامي ، وهي نواة نجاح المجتمع ، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم في كثير من أحاديثه النبوية الشريفة ، ومن هذه الأحاديث النبوية الشريفة. الأحاديث التي أذكرها لكم:

  • قال الرسول عليه السلام: (لا نكاح إلا بوليٍّ وشاهدَي عدلٍ ، وما كان من نكاحٍ على غيِر ذلك فهو باطلٌ ، وإن تشاجَروا فالسلطانُ وليُّ من لا وليَّ له).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يأْمُرُ بالباءَةِ ويَنْهَى عنِ التَّبَتُّلِ نَهْيًا شديدًا ويقولُ تَزَوَّجُوا الودودَ الولودَ فَإِنِّي مكاثِرٌ بِكُمُ الأنبياءَ يومَ القيامَةِ).
  • قال عليه الصلاة والسلام: (تزوجوا فإِنَّي مُكاثِرٌ بكم الأُمَمَ ، ولَا تكونوا كرهبانِيَّةِ النصارى)
  • قال صل الله عليه وسلم: (تُنكَحُ المرأةُ على مالِها وتُنكَحُ المرأةُ على جمالِها وتُنكَحُ المرأةُ على دِينِها خُذْ ذاتَ الدِّينِ والخُلقِ ترِبَت يمينُك)
  • قال عليه الصلاة والسلام: (تخيَّروا لنطفِكم وانْكحوا الأَكْفاءَ وأنْكحوا إليْهم)
  • قال صلى الله عليه وسلم: (إذا أتاكم من تَرضَون دِينَه وخُلُقَه فأنكِحوه إن لا تفعلُوه تكن فتنةٌ في الأرضِ وفسادٌ كبيرٌ . قالوا : يا رسولَ اللهِ وإن كان فيه ؟ قال : إذا جاءكُم مَن تَرضَون دينَه وخُلُقَه فأنكِحوهُ).
  • قال عليه الصلاة والسلام: (لم يُرَ لِلْمُتَحابَّيْنِ مثلُ النكاحِ).
  • قال صلى الله عليه وسلم: (النكاحُ سُنَّتِي , فمن أحبَّ فِطْرَتِي فليستَنَّ بسُنَّتِي).
  • قال صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ( مَن استطاع منكم الباءةَ فلْيتزوَّجْ فإنَّه أغضُّ للبصرِ وأحصَنُ للفَرْجِ ومَن لم يستطِعْ منكم الباءةَ فلْيصُمْ فإنَّه له وجاءٌ).

هل هناك أدعية مستحبة لتزويج من تأخروا في الزواج؟ الشيخ المغامسي

دعاء تيسير الخطبة والزواج الشيخ صالح المغامسي

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • يا حي يا قيوم إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • يا مالك الملك إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :ربي إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله.

دعاء تيسير الزواج للشيخ الشعراوي

يعتبر الشيخ محمد متولي الشعراوي من كبار الدعاة الإسلاميين الذين دعوا للإسلام. استطاع هذا الشيخ العظيم أن يترك مجموعة كبيرة من الناس المحبة له قبل وفاته ، وكان هذا العالم العظيم قادرًا على تفسير القرآن وشرحه بطريقة بسيطة للغاية.

  • اللهم يا من تجيب الداعى اذا دعاك يا من تقول ادعونى استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى و ترزق اخوتى المسلمات بالزوج الصالح من حيث لا نحتسب وان ترزق اخواننا الشباب بالزوجة الصالحة سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين ان ترزقنا جميعا بالازواج والزوجات الصالحات يا قدير .
  • اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات ويا من السماء بقدرته مبنية يا من الارض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا على كل نفس مؤمنه زكية ويا مسكن الرعب الخائفين وأهل التقوى ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقني الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا ابواب الاجابه، يا من اذا سأله المضطر اجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.

دعاء تيسير الزواج للعوانس

تُعطى لقب العوانس للفتيات اللاتي لم يتزوجن وتجاوز سنهن 35 عامًا وفى هذه الحالة يكون اللقب الذي اطلقه المجتمع عليهم لقب العانس نظرا لعدم زواجها وتاخرهم عن موعد الزواج ، ونظرا لذلك نجد ان هؤلاء النساء يشعرون بمشاعر سيئة جدا لذلك يرجعون إلى الله سبحانه وتعالى.

  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • دعاء تيسير الخطبة والزواج :اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط