نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

دعاء العشر الاواخر من رمضان 1443 كامل ومكتوب

0 67

دعاء العشر الاواخر من رمضان – شهر رمضان من الشهور المعظمة والمكرمة عند الله تعالى وعند المسلمين في كل مكان في العالم وفيه أيام هي عند الله أكبر وأعظم وفيه نزل القرآن ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدي للناس ” ، وفيه ليلة خير من الف شهر ، 

وشهر رمضان الكريم أوله رحمة واوسطه مغفرة واخره عتق من النار وها نحن في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم ايام العتق من النيران ، كما ان في العشر الأواخر افضال وكرامات لا ينالها الا من اتقي واتي الله بقلب سليم .

دعاء العشر الاواخر من رمضان : أنتجت العشر الأواخر من رمضان العديد من الفضائل .من اهمها:

  • ولاء القلوب في تلك الليالي لربهم ، وتعلقهم به ، والصوم له أثر طيب على النفس ، ويطهرها ، ويصلها إلى كمالها.
  • مجموعة من الأعمال العظيمة والأفعال والأجر الكبير، والتي فيها اقتداء بالنبي – صلى الله عليه وسلم -، فقد وصفت السيدة عائشة -رضي الله عنها- حال النبي بالعشر الأواخر قائلةً: (كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ)، كما رُوي عنه أنّه كان يجتهد في شهر رمضان بالعبادات والطاعات ما لا يجتهد في غيره من الشهور، وتجدر الإشارة إلى أنّ إحياء النبي للعشر الأواخر لا يعني قيام الليلة كاملةً بالصلاة؛ إذ رُوي عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنّ النبي لم يصلِّ ليلةً بكاملها حتى يصبح، فالإحياء لا يقتصر على الصلاة، بل قد يكون بعباداتٍ أخرى، كالذكر، وتلاوة القرآن، والصدقة، وغيرها.
  • ليلة القدر والاعتكاف فيها مثبت بالقرآن والحديث والإجماع ، وهي تُعدّ خيراً من ألف شهرٍ، ولم يُروَ عن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّه ترك الاعتكاف في العشر إلّا إن كان خارجاً للجهاد في سبيل الله، وقد اعتكف الصحابة -رضي الله عنهم- معه، واعتكفوا بعده؛ اقتداءً به.

دعاء النبى فى العشر الاواخر من رمضان كامل مكتوب

دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان

في العشر الأواخر من رمضان ، ندعو الله أن يبلغنا واياكم ليلة القدر ، وان يجعلنا الله واياكم من عتقاء النار.

دعاء العشر الاواخر من رمضان : اللهم انك عفوا تحب العفو فاعف عنا يارب العالمين .. اللهم بلغنا ليلة القدر…. اللهم تقبل صيامنا وقيامنا ودعائنا.. .. اللهم اكتبنا مع الذين يعتقون في رمضان .. اللهم اكتبنا مع الصالحين …. اللهم ﻻ تغيب شمس رمضان اﻻ وانت راض عنا .. وقد اعتقت رقابنا من النار .. اللهم حرم جسدي علي النار .. اللهم اجعلني فيه مرحوما وﻻ تجعلني محروما .. اللهم تقبل مني .. اللهم تقبل مني..

دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان وكانت السيدة عائشة تسأل الرسول صلي الله عليه وسلم ان وافقت ليلة القدر ماذا تدعو فقال عليه الصلاة والسلام لها تقولين : اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .

دعاء العشر الاواخر من رمضان ، وعن السيدة عاشة رضي الله عنها انها قالت كان النبي صلي الله عليه وسلم اذا دخل العشر الأواخر شد مئزره وأحيا ليله وايقظ أهله . وهو ما يدل على فضل هذه الايام العظيمة والباركة عند الله عز وجل, والجزاء الذي يناله المسلم في هذه الايام المباركة .

دعاء العشر الاواخر من رمضان وقال النبي عليه الصلاة و السلام ان في هذه الايام ليلة خير من الف شهر وهي ليلة القدر وقال عليه الصلاة والسلام من قام ليلة القدر ايمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر .

صور دعاء العشر الاواخر من رمضان

صور دعاء العشر الاواخر من رمضان ورمز صلاة ليلة القدر ومن صور رمضانية ليلة ليلة النعمة التي أنزل الله فيها القرآن الكريم. قال تعالى (إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ) تسمى ليلة العزة والتقدير وليلة الأوتار ، إنها العشر الأواخر من رمضان ، خير من ألف شهر. من اقام هذه الليلة بالصلاة والقيام والذكر والتضرع لإحيائها يغفر الله ذنوبه في هذه اللحظة العظيمة.

صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
صور دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان

أفضل ادعية للميت في العشر الاواخر من رمضان لا توجد إلا في دعاء الميت في العشر الأواخر من رمضان ، وهذا متنوع ومميز للغاية. يمكنك اخي العزيز اختي الفاضلة من خلال الدعاء للميت في العشر الاواخر من رمضان لما له من فضائل وحسنات كبيرة جداً من شأتها ان تريح ارواحهم وتنير قبورهم وتجعلهم مسرورين منك كثيرا، لما لا نكن من اصحاب القلوب الرحيمة والمحبة والوفية والحزينة على فراق قريبك او حبيبك او صديقك الميت وادعو له كل وقت بالرحمة والمغفرة بالشكل المطلوب طيلة ايام العشر الفضيلة من اواخر رمضان المباركة والذي يجعله ينام مرتاح في قبره وفي رضا تام.

دعاء الميت في العشر الاواخر من رمضان :

  • اللهم ارحم فقيدنا ونجيه من عذاب القبر وفتنته وانر عليه ظلمته واجعل القرآن انيس وحشته وارحم ضعفه فأننا نحبه فيك ونخاف عليه وانت به ارحم يا ارحم الراحمين اللهم ارحم مواتنا اجمعين في كل مكان.
  • ربي إنها العشر الاواخر من رمضان و فيها الدعاء المستجاب, اللهم ارحم ميتنا وانر له قبره يارب و اغفر له و اجعله من سكان جنتك.
  • في العشر ليالي الأخيرة من رمضان تأتي ليلة قد تساوي ألف شهر ، وقد وافقت ليلة الجمعة ، رحمه الله وغفر له.
  • اللهم ارحم موتانا بما للعشر الاواخر من رمضان من فضل ، واجعله من سكان جنانك، وابعده عن نيرانك… انت الغفور الرحيم.
  • اللهم ارحم واغفر لمن غابوا عنا وطوتهم الأكفان تحت التراب ادعوك يا رحيم ان ترحمهم برحمتك في هذه العشر الايام الاخيره من شهر رمضان.

دعاء العشر الاواخر من رمضان لوالدي المتوفي

دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان
  • ” اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ وَاغْفِر لَه وَأَنَس وَحْشَتَه اللَّهُمَّ اجْعَلْ لَهُ رَوْض مِنْ رِيَاضِ الْجَنَّةِ ي أَرَب الْعَالَمِين”.
  • “اللهم ارْحَمْه ونجيه مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَفِتْنَتِهِ وانر عَلَيْه ظُلْمَتِه وَاجْعَل الْقُرْآن أُنَيْس وَحْشَتَه وَارْحَم ضَعَّفَه فَإِنِّي أَحَبَّه وَأَخَاف عَلَيْهِ وَأَنْتَ بِهَا أَرْحَم يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ اللَّهُمَّ ارْحَمْ مواتنا أَجْمَعِين وَاغْفِرْ لَهُمْ فِي هَذِهِ الْأَيَّامِ الْفَضِيلَة الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ آمِينَ يَا رَبِّ العالمين”.
  • ” اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ رَحْمَةً وَاسِعَةً وَاجْعَلْهُ فِي عِلِّيِّينَ يَا رَبِّ الْعَالَمِينَ وَرَحِمَنَا بَعْدَه بِحَقٍّ هَذِهِ الْأَيَّامِ الْمُبَارَكَةِ مِنْ أَوَاخِرِ رَمَضَان”.
  • ” رَبِّي أَنَّهَا الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ و فِيهَا الدَّعَوَات تُسْتَجَاب اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ وانر قَبْرِه يَا رَبِّ وَاغْفِر لَهُ وَ اجْعَل دَارِه الْجَنَّة”.

هذا الوصف ل دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الاواخر من رمضان
دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوبة، من رحمة الله بعباده أنه أتاح لهم الكثير من الأعمال والمناسبات التي تزيد فيها حسنات المسلمين ومن بين هذه المناسبات شهر رمضان الكريم ، العشرة الأواخر والدعاء ، دعاء العشر الاواخر من رمضان المستجابة ، ادعية العشر الأواخر من رمضان مستجابة كاملة مع فضل العشر الاواخر من رمضان وليلة القدر ها قد اقترب موعد ذلك الشهر المحبب عند المسلمين إنه شهر رمضان.

يزيد إقبال المسلمين على الطاعات والعبادات في العشر الأواخر من شهر … ولأن العشر الأواخر أيام مفضلة وفيها ليلة القدر؛ فهذا يوضح لنا مدى أهمية الدعاء المستحبّة في العشر الأواخر من رمضان ، بدأ اليوم العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، منذرة ببدء العد التنازلي للشهر الكريم، ففي تلك الأيام المباركة يحرص المسلمون على الإكثار من الدعاء.

ادعية العشر الاواخر رمضان من افضل الايام إستجابة ادعو الله بما تشاء فيها وبما تريد ، افضل دعاء ليلة القدر واليكم اجمل الادعية المستحبة ودعاء لشحص تحبة في العشر الاواخر ويفضل ويحب الدعاء في العشر الاوخر من شهر رمضان، والدعاء بالتوفيق والفرج ، دعاء العشر الأوائل من رمضان، شهر رمضان من أجمل الشهور التي ننتظرها جميعا، فهو شهر مليء بالخيرات والكرم وصلة الرحم والتهاني والشوارع الجميلة المليئة بفرحة رمضان ، تهلّ علينا العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، ومن الأمور التي يجتهد فيها المسلم في هذه الأوقات هي الدعاء، واليوم نقدم دعاء العشر الأواخر من رمضان.

مشاركات مميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط