نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس

0 284

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس: المورينجا عشب له العديد من الفوائد الصحية الرائعة لفقدان الوزن والأطفال والوقاية من الأمراض ، وهنا أهم فوائد المورينجا.

تُستخرج عشبة المورينجا من شجرة المورينجا ، المعروفة باسم شجرة الطبل أو شجرة الموز الزيتية ، أو شجرة المعجزة في إفريقيا.

تم استخدامه للأغراض الصحية والطبية لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات ومضادات الأكسدة المهمة في الوقاية من العديد من الأمراض ، كما يستخدم كمكمل غذائي.

فوائد المورينجا لتخفيف الوزن

1
تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس 1

فوائد المورينجا للتخسيس: تم إجراء العديد من الدراسات على البشر حول تأثيرات المكملات الغذائية التي تحتوي على المورينجا أوليفيرا في مجال إنقاص الوزن وهي كالتالي:

أظهرت دراسة أجريت على 41 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا وممارسة الرياضة بالإضافة إلى مكمل غذائي يحتوي على المورينجا والكركم والكاري أن المكمل كان له تأثير إيجابي في زيادة فقدان الوزن ، على الرغم من أنه لا يمكن التأكيد على أن هذه النتيجة ترجع بشكل خاص إلى المورينجا. أو أحد المكونات الأخرى في هذا المكمل.
أظهرت مجموعة واحدة من الدراسات التي نظرت في آثار استخدام مكمل يحتوي على المورينجا على وزن الجسم ، كما تم إجراؤه في أنابيب الاختبار والحيوانات ، أن المورينغا يمكن أن تساعد في تكسير الدهون ومنع تكوينها.
يمكن أن يساعد المحتوى العالي من فيتامينات ب في المورينجا أيضًا في إنقاص الوزن ، حيث تساعد هذه الفيتامينات في الهضم وتحويل الطعام إلى طاقة.

بشكل عام ، يجب استشارة طبيبك قبل تناول المورينجا لفقدان الوزن أو لأغراض أخرى ، خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية أو تتناول دواء.

فوائد المورينجا للتخسيس

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس
تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس 2

فوائد المورينجا للتخسيس: يساعد المورينجا على توازن الهرمونات في الجسم ويزيد من حساسية الأنسولين مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن ، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون.

يساعد شاي المورينجا في إنقاص الوزن ، ومن خلال تحفيز التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ، كما أنه يساعد على موازنة مستويات السكر في الدم وزيادة مستويات الطاقة.

تساعد المورينجا على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول ، بالإضافة إلى تزويد جسمك بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للبقاء بصحة جيدة أثناء فقدان الوزن.

أعشاب أخرى لإنقاص الوزن

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس
تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس 3

فوائد المورينجا للتخسيس: يكفي القول أنه لا يوجد نوع معين من الأطعمة أو الأعشاب التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، ولكن يمكن إضافة بعض الأعشاب إلى نظام غذائي صحي لفقدان الوزن ، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة لتعزيز التأثير ، فإليك بعض الأعشاب لإنقاص الوزن التي تزيد من حرق الدهون:

الأوريجانو: المعروف أيضًا باسم البردقوش الشائع ، أو البردقوش ، وهو نبات معمر ينتمي إلى نفس عائلة النعناع والمريمية والزعتر وإكليل الجبل والريحان. لتعزيز فقدان الوزن ، أظهرت دراسة معملية نُشرت في مجلة الكيمياء الحيوية الغذائية في عام 2012 أن مكملات كارفاكرول في الفئران ، جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي عالي الدهون ، تقلل من زيادة الوزن ، وكتلة الدهون الحشوية ، ومستويات الدهون في الدم. لديهم ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول هذا التأثير على البشر.

الكمون: يساعد الكمون على إنقاص الوزن ، حيث أظهرت دراسة نشرت عام 2014 في مجلة العلاجات التكميلية في الممارسة السريرية على مجموعة من النساء ذوات الوزن الزائد أو السمنة أنهن تناولن مسحوق الكمون الجاف ، مضافًا إلى وسط الحليب ،

الحلبة: يمكن أن يقلل مستخلص بذور الحلبة من استهلاك الدهون ، أظهرت دراسة نشرت عام 2009 في المجلة الأوروبية لعلم الصيدلة السريرية أن تناول مستخلص بذور الحلبة لمدة 6 أسابيع قلل من تناول الدهون لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لكنه لم يؤثر على الشهية أو الوزن أو الشبع. إن إضافة 4 أو 8 جرامات من ألياف الحلبة إلى وجبة الإفطار تزيد من الشعور بالشبع وتقلل من الجوع ، ولكن لم يتم إثبات فوائدها في إنقاص الوزن.

القرفة: من التوابل العطرية المستخدمة في الطبخ ، القرفة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ، ويعتقد أن القرفة تعزز فقدان الوزن لأنها تتحكم في مستويات السكر في الدم ، مما قد يساعد في تقليل الشهية و تقليل الجوع ، فهو يحتوي على مركب يشبه الأنسولين يساعد في نقل السكر عبر مجرى الدم ، ونقله إلى الخلايا واستخدامه كمصدر للطاقة ، بالإضافة إلى أن القرفة يمكن أن تقلل من بعض إنزيمات الجهاز الهضمي ، وتقلل من تكسير الكربوهيدرات ، ولكن المزيد من البحث هو لتأكيد تأثير القرفة في تقليل الشهية وفقدان الوزن.

الكركم: أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للطب وعلم العقاقير أنه لا يوجد دليل كاف على أن الكركم يساعد في إنقاص الوزن ، ولكن إضافته إلى الطعام يمكن أن يقلل الحاجة إلى إضافة الملح والدهون والسكر ويعزز Flavor’s 2015 Science يظهر ذلك يؤدي تناول الكركمين في الكركم لمدة 30 يومًا متتاليًا إلى فقدان الوزن بنسبة 4.91٪ ، وانخفاض محيط الخصر بنسبة 4.14٪ ، وانخفاض دهون الجسم بنسبة 8.43٪ ، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم ومحيط الورك ومختبرات أخرى الدراسات التي أجريت ونشرت في مجلة التغذية في عام 2009 ، أظهرت النتائج أن تناول الفئران لمكملات الكركم أثناء اتباع نظام غذائي غني بالدهون لم يؤثر على تناول الطعام ، ولكنه قلل من زيادة الوزن. وتقليل الدهون في الجسم.

الجينسنغ: أظهرت دراسات متعددة أن الجينسنغ يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، بما في ذلك دراسة أولية نُشرت في مجلة Ginseng Research في عام 2014 تظهر أن تناول مستخلص الجينسنغ لمدة 8 أسابيع لدى النساء البدينات أثر على فلورا الأمعاء (ميكروبيوم الأمعاء). هي مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء التي تساعد على الهضم ولها تأثير على فقدان الوزن.أظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران ، نُشرت في مجلة Cytotechnology في عام 2010 ، أن مستخلص الجينسنغ يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات. للسمنة ، حيث تقلل من تكوين الدهون وتؤخر امتصاصها في الأمعاء.

الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مركبات تسمى gingerols و shogaols التي تحفز العديد من العمليات المهمة في الجسم ، وبينما لا يؤدي تناول الزنجبيل بشكل مباشر إلى فقدان الوزن ، فقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وغيرها من الحالات. أظهر التحليل التلوي لعام 2019 لـ 14 دراسة نُشرت في “مراجعات في علوم الغذاء والتغذية” أن تناول الزنجبيل يمكن أن يقلل من وزن الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك ، وسكر الدم الصائم ، بالإضافة إلى زيادة مستويات الكوليسترول الجيد ، ولكن دون التأثير على مؤشر كتلة الجسم والأنسولين وصيام السكر في الدم ومستويات الدهون في الدم [7]. ينتج عن الجذور الحرة ، لذلك تساعد مكونات الزنجبيل المضادة للأكسدة في السيطرة على الجذور الحرة.
أظهرت دراسة منهجية أخرى نُشرت في أبحاث العلاج بالنباتات في عام 2017 أنه بالإضافة إلى التحكم في الشهية ، قد يقلل الزنجبيل من السمنة عن طريق زيادة توليد الحرارة ، وزيادة تحلل الدهون ، وتقليل تكون الشحوم ، وتقليل امتصاص الأمعاء.

المورينجا مفيد على الريق

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس
تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس 4

يعد شرب المورينجا على معدة فارغة جيدًا بشكل عام لأنه يوفر أكبر الفوائد للجسم مع انخفاض مخاطر الآثار الجانبية. أظهرت الدراسات أن جرعة واحدة من 50 جرامًا من مسحوق المورينجا أو 8 جرام من مسحوق المورينجا يوميًا ليس لها أي آثار ضارة على جسم الإنسان لمدة 28 يومًا.

تحتوي أوراق المورينجا على مركبات صحية ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والبوليفينول ، ويمكن استهلاك المورينجا على معدة فارغة لفوائد تتجاوز فقدان الوزن ، مثل علاج الأمراض الجلدية والسكري والالتهابات.

فوائد زيت المورينجا للشعر

تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس
تجربتي مع فوائد المورينجا للشعر 5
  • تحصلين على العديد من الفوائد المحتلمة للشعر عند استخدام المورينجا , وتشمل هذه الفوائد :
  • كذلك من أهم فوائد المورينجا للشعر هي تعزيز نمو الشعر وتقويته , وعند استخدامه يمد الشعر
  • بالبكتريا النافعة ومضادات الأكسدة الضرورية التي تساعد في تعزيز نمو الشعر بشكل سليم .
  • يزيد زيت المورينجا في لمعان الشعر ونضارته بشكل ملحوظ عند استخدامه بشكل متكرر ,
  • لكن رغم ذلك مازالت الأبحاث والتجارب قائمة لمعرفة فوائد المورينجا للشعر بشكل دقيق .
  • هكذا نعلم أنه من الضروري جدا المحافظة على رطوبة قشرة الرأس لتجنب جفاف فروة الرأس التي تتسبب بظهور
  • قشرة الرأس , وهنا يأتي دور فوائد المورينجا للشعر وحمايته من القشرة والحفاظ على رطوبته .
  • العديد من النساء والرجال ممن يعانون من مشاكل تساقط الشعر يلجأون الى استخدام زيت المورينجا
  • للحد منها , لما يحتويه من مكونات تستطيع حماية بصيلات الشعر وفروة الرأس والتحفيز على تغذيتها .
  • يعتبر من المكونات المميزة التي تساعد في ترطيب الشعر والحد من مشاكل الجفاف التي تعانيها ,
  • فهو يحتوي على خصائص تزيد من رطوبة الشعر بشكل جيد .
  • هناك بعض الأجسام الحرة التي يمكنها إلحاق ضرر في الشعر وتزيد من تساقطه , لذلك يمكن
  • اسيتخدام زيت المورينجا لتغذية الشعر وحمايته من هذه الأجسام , لما يحتويه من البروتينات الضرورية
  • للشعر وتساعد في تغذيته .

فوائد المورينجا للسكر

وجدت دراسة أجريت على 30 امرأة أن تناول 7 جرامات من مسحوق أوراق المورينجا يوميًا لمدة ثلاثة أشهر قلل من مستويات السكر في الدم بنسبة 13.5٪.

تقوية المناعة وحماية الجسم من الأمراض : وجدت دراسة صغيرة تقتصر على 6 أشخاص مصابين بداء السكري أن إضافة 50 جرامًا من أوراق المورينجا إلى نظامهم الغذائي يخفض نسبة السكر في الدم بنسبة 21٪.

كما أنه يخفض مستويات الكوليسترول ويحمي القلب ، خاصة وأن ارتفاع الكوليسترول في الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة. لحسن الحظ ، بالإضافة إلى اللوز ، هناك العديد من الأطعمة النباتية التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول بشكل فعال ، بما في ذلك بذور الكتان والشوفان. أوراق المورينجا.

تجربتي في استخدام المورينجا

  • لقد شرحنا لكي سيدتي أهم 6 فوائد زيت المورينجا للشعر , بالتالي سوف أقدم لكم تجربتي مع
  • المورينجا والطريقة التي تساعدك في استخدامه بشكل صحيح والحصول على هذه الفوائد من خلال صنع ماسك صحي في المنزل ببعض المكونات وهي :
  • 10 قطرات من زيت اللافندر
  • 7 قطرات من زيت المورينجا
  • كوبين من زيت اللوز

طريقة التحضير

  • تخلطين جميع المكونات مع بعضها في إناء
  • تضعين المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف
  • تتركين الخليط على الشعر لمدة ليلة كاملة مع تغطيته بشكل جيد
  • صباحا تغسلين شعرك بشكل جيد بالبلسم والشامبو الخالي من المواد الكيميائية
  • لأن زيت المورينجا من الزيوت القوية جدا على الشعر يفضل خلطه من بعض الزيوت الأخرى
  • للتخفيف من حدته وأيضا تجنبا لحدوث أي ضرر قد يصيب الشعر

القيمة الغذائية للمورينجا

يُوضّح الجدول الآتي قيمة العناصر الغذائية الموجودة في 100غرامٍ من نبتة المورينجا:

العنصر الغذائيّالقيمة الغذائيّة
السعرات الحرارية64 سعرةً حراريةً
البروتين9.4 غرامات
الدهون1.4 غرام
الكربوهيدرات8.28 غرامات
الألياف الغذائيّة2 غرام
الكالسيوم185 مليغراماً
الحديد4 مليغرامات
المغنيسيوم42 مليغراماً
الفسفور112 مليغراماً
البوتاسيوم337 مليغراماً
الصوديوم9 مليغرامات
الزنك0.6 مليغرام
النحاس0.105 مليغرام
المنغنيز1.063 مليغرام
السيلينيوم0.9 ميكروغرام
فتامين ب61.2 مليغرام
فتامين ج51.7 مليغراماً
فتامين أ7564 وحدةً دوليّةً

وسوم: تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس , ماهي فوائد المورينجا للتخسيس, تجارب النساء مع فوائد المورينجا للتخسيس, تجارب الرجال مع فوائد المورينجا للتخسيس, تجاربكم مع فوائد المورينجا للتخسيس.

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال ( تجربتي مع فوائد المورينجا للتخسيس ) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد