نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج الشخير أثناء النوم ب 3 خطوات بسيطة

0 4
علاج الشخير أثناء النوم ب 3 خطوات بسيطة

الشخير من أكثر المشاكل ازعاج بشكل خاص اذا عانيتي منها , ويمكن أن تكونين مضطرة ليلا الى سماعها في حال كان زوجك يعاني من هذه المشكلة المزعجة .


لكن لا داعي للقلق طالما قررتي البحث عن حل جذري لهذه المشكلة واخترتي هذه المقالة ونحن سوف نكون محل هذه الثقة , سوف نقوم بمساعدتك اليوم بإيجاد أفضل 3 خطوات بسيطة لعلاج الشخير أثناء النوم .


يلجأ معظم الأشخاص الى استعمال الأدوية في علاج الشخير , لكن يعد الإكثار من هذه الأدوية ضار وقد ينتج عنه العديد من الآثار الجانبية , وقد يكون هناك العديد من الحلول البسيطة والسهلة وتظهر أمام عينيك ويكون تطبيقها سهل للغاية .


هناك 3 طرق بسيطة تعد من أفضل طرق علاج مشاكل الشخير ويمكن اتباعها وتطبيقها بسهولة وهي :


الخطوة الأولى : ممارسة التمارين التي تحارب الشخير وتمنعه

يوجد العديد من التمارين التي يعد ممارستها مهم جدا بشكل خاص التمارين التي تختص بمنطقة الوجه كونها تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة الشخير وتمنع ظهوره , ويمكن لطبيبك الخاص ان يحدد لكي هذه التمارين لمساعدتك في القضاء على هذه المشكلة .


الخطوة الثانية : تعديل النظام الغذائي

المحافظة على كميات جيدة من الماء : بعض الأشخاص قد يعانون من الجفاف الطبيعي ويعد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور الشخير كونها لا تسمح للشخص من التنفس بشكل طبيعي , لذلك يوصي العديد من الأطباء بالحفاظ على نسبة جيدة من الماء لتفادي الوقوع في هذه المشكلة .


ممارسة التمارين الرياضية : التمارين الرياضية من الخطوات البسيطة التي تساعد في علاج الشخير وهناك بعض الأوقات التي تعد مفضلة ومفيدة للقيام بهذه التمارين ويفضل أن تكون مدة التمارين ساعتين حتى ثلاث ساعات كل أسبوع .


تخسيس الوزن : من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى الشخير هي السمنة الزائدة أو الزيادة الكبيرة في الوزن , لذلك قد تجدي معظم الاخصائيين ينبهون الى المخاطر العديدة لها وينصحون باتباع حمية أو رجيم محدد للتخلص من الوزن الزائد .


علاج الشخير أثناء النوم ب 3 خطوات بسيطة
علاج الشخير أثناء النوم ب 3 خطوات بسيطة

الخطوة الثالثة : التخلص من بعض العادات في الليل وتغييرها

التغير في عادات النوم : عند استمرار الشخص بالقيام بروتين محدد وتغييره فجأة قد ينتج عن ذلك الشخير , لذلك يفضل الحفاظ على روتين محدد عند النوم , وقد ينتج أيضا بسبب بعض الاضطرابات الناتجة عن النوم والتي سببها العمل المجهد وعدم الراحة لفترات طويلة .


يفضل أن تحصلين على وقت كافي من النوم بشكل يومي لا يقل عن 8 ساعات والحفاظ على وقت محدد للنوم .


التخفيف من مشاهدة التلفاز : ينصح العديد من الأخصائيين بالابتعاد عن مشاهدة التلفاز قبل النوم للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشخير , ويفضل أن يكون ذلك قبل الذهاب للنوم بساعة ونصف .


إبقاء الوسادة خلف الرقبة أثناء النوم : تعد من الخطوات البسيطة التي تساعد في التخلص من الشخير والتي ينصح بها العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة .


بعض النصائح لعلاج الشخير


هناك العديد من النصائح التي تساعد في التخفيف من الشخير والتخلص منه وهي :


1_ الإبتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية قبل الخلود الى النوم بساعتين

2_ عدم تناول الطعام بشكل كبير ليلا ويفضل أن تكون الوجبة الليلية قبل الذهاب للنوم بثلاث ساعات

3_ يعد تناول الكافيين بشكل خاص خلال فترة ما بعد الظهر أحد الأسباب التي ينتج عنها الشخير ليلا عند العديد من الأشخاص

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط