نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

هل زيت السمسم يطول الشعر ؟ 8 طرق بعضها قد يفاجئك

0 6

 زيت السمسم جرعات ساحرة لشعر مميز

زيت السمسم يحتوي على العديد من المميزات والفوائد الخاصة من أجل زيادة نضارة بشرتك والعناية بجمالك , كما أنه يتميز عن العديد من الزيوت الأخرى لاحتوائه على العديد من

زيت السمسم للشعر تجربتي
هل زيت السمسم يطول الشعر



 الفيتامينات والمعادن المهمة والضرورية منها فيتامين E وفيتامين B المركب بالاضافة لغناه بالمعادن كالفسفور والمغنيزيوم والكالسيوم .

من فوائد زيت السمسم أيضا احتوائه على البروتينات المهمة جدا للشعر ويعتبر من العلاجات المنتشرة لتقوية الشعر من الجذور , كما يعزز من الدعم والغذاء لبصيلات الشعر مما يمنح الشعر المزيد من الصحة والتميز .

يمكن لهذه المعلومات ان تثير الاعجاب للعديد من الأشخاص , لكن قد يتفاجىء البعض ان هذه فقط بعض فوائده التي لا تعد ولا تحصى  مما يجعله احدى الوصفات والطرق السحرية التي تمنحك الشعر الذي لطالما كنتي تحلمين به .

لكي سيدتي أفضل 8 طرق قد تحصلين عليها لحماية الشعر من خلال زيت السمسم 

مرطب طبيعي للشعر


العديد من الاخصائيين ينصحون باستخدام زيت السمسم على الشعر من أجل الحصول على شعر ناعم وطري للغاية كونه من الوصفات الطبيعية السهلة , ويمكن تجربة ذلك من خلال :

تسخين القليل من قطرات زيت السمسم حتى تصبح دافئة , من ثم تقومين باضافة القطرات المفترة الى نوع جيد من مستحضرات التجميل التي تناسب شعرك , من ثم تقومين بتوزيعه على الشعر ويفضل ان يتم تنظيف الشعر بشكل جيد قبل القيام بذلك , 

من ثم تقومين بتغطية الشعر بشكل جيد وتركه لمدة ساعتين , من ثم يتم تنظيف الشعر وغسله بشكل جيد , بعد ذلك سوف تلاحظين النتائج المذهلة والمميزة .

زيادة لمعان الشعر


العديد من السيدات قد يسهون عن أمر هام يفيد الشعر بشكل كبير وهو بعد الانتهاء من تصفيف الشعر لا يضعون ما يمنح الشعر اللمعان والجاذبية , ويفضل ان يتم وضع القليل

 من قطرات زيت السمسم على اليدين ومسح الشعر من الجذور حتى الأطراف وستلاحظين الفرق الكبير في ملمس الشعر ولمعانه الكبير .

حماية الشعر من التساقط 


من فوائد زيت السمسم المميزة احتوائه على بعض الخواص المبردة للشعر التي تفيد بشكل كبير في التخلص من التوتر والضغوط النفسية التي تعد من الأسباب الرئيسية التي تزيد من تساقط الشعر .

من خلال المساج للرأس بهذا الزيت تستطيعين التخلص من التوتر والشعور بالراحة النفسية والهدوء كذلك يقلل من تساقط الشعر الناتج عن التوتر المستمر .

زيت السمسم للشعر تجربتي
زيت السمسم للشعر تجربتي



زيت السمسم لعلاج جفاف البشرة 


العديد من أنواع الشامبو والمستحضرات التي يكون شعارها حماية وعلاج الشعر من الجفاف , لكن قد تتفاجئي ان هذه الشعارات كلها للتسويق فقط ؟ وعلى العكس تماما قد يزيد من حالة الشعر السلبية .

لذلك يعد من التجارب الرائعة والمميزة والبسيطة , ويمكن ذلك من خلال مزج ملعقة من عصير الليمون والعسل مع زيت السمسم , ويتم فرك قشرة الرأس بشكل دائري وبنعومة , كما يجب وصول المزيج الى الشعر بشكل كامل لنتائج أفضل .

يتم ترك الخليط على الشعر ليلة كاملة من ثم صباحا يتم غسل الشعر بشكل جيد .

تعد هذه الوصفة غاية في الأهمية كونها تغنيك بشكل كبير عن جميع العلاجات الكيميائية التي قد تحتاجين لها .

القضاء على قشرة الرأس 


من الطرق التي تفيد وتغذي الشعر بشكل كبير هي القيام بمساج خفيف لقشرة الرأس باستخدام زيت السمسم  قبل النوم , وتركه على الشعر حتى الصباح حتى يظهر مفعول سحري قد تتفاجئين به في علاج قشرة الرأس وترطيب جلدة الرأس , 

بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد ويفضل الاستمرار في تطبيق هذا العلاج الفعال لمدة 30 يوم من اجل عدم ظهور قشرة الرأس بشكل نهائي .

الحماية من أشعة الشمس الضارة 


يعد زيت السمسم واقي شمس طبيعي مميز كما يعمل كدرع يحمي الشعر من الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية التي لها تأثير سلبي ضار على الشعر وتؤدي الى جفاف الشعر وتقصفه .

زيت السمسم لزيادة نمو الشعر


من أهم فوائده تنشيط الدورة الدموية ضمن قشرة الرأس من خلال الانتشار السريع داخل خلايا قشرة الرأس مما يسرع من تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج الشعر الجديد وبشكل صحي , كما أنه يساعد في زيادة طول الشعر وكثافته .

هناك بعض السيدات التي تعاني من تضرر الشعر بشكل كبير بسبب مستحضرات التجميل الغنية بالمواد الكيميائية , ما الحل ؟ 

لا داعي للقلق من هذا الأمر بوجود زيت السمسم يمكن بسهولة علاج بصيلات الشعر وإعادة قوتها وصحتها بشكل سريع .

الحماية من الشيب المبكر


هناك بعض السيدات التي لا يتجاوز أعمارهن العشرين عاما ويعانون من وجود بعض الشعر الأبيض ضمن خصل الشعر لديهم ويبحثون عن حل لذلك .

يكمن الحل باستخدام زيت السمسم بعمل مساج لقشرة الرأس يوميا , حيث يعد من العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من الشيب المبكر وتعزيز لون الشعر الطبيعي والمحافظة عليه وزيادة كثافته .



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط