نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد حليب الصويا للنساء

0 7

 حليب الصويا : قيم غذائية وفوائد صحية كبيرة

العديد من الأشخاص يفضلون تناول حليب الصويا بإستمرار نظرا لفوائده الكبيرة والمهمة للصحة , ما هي هذه الفوائد وماذا تعرفين عنها ؟

 يصنع حليب الصويا Soy Milk  من حبوب الصويا التي تنحدر من عائلة البقوليات المفيدة للجسم , ويفضل تناول حليب الصويا من العديد من الأشخاص واستبداله بالحليب الحيواني ومشتقاته .

يحتوي حليب الصويا على كميات ضخمة من البروتينات , ويستخدمه بشكل كبير الأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز .

القيم الغذائية لحليب الصويا 




يحتوي حليب الصويا على العديد من الفوائد الصحية المهمة للجسم , ويعد من أهم مصادر الطاقة والسكر والألياف الغذائية والبروتين , ويحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات الضرورية للجسم منها :




  • الزنك
  • الصوديوم
  • البوتاسيوم

كل هذه المكونات الموجودة في حليب الصويا تعزز من فوائده الصحية المتنوعة .

فوائد حليب الصويا 


يمتاز حليب الصويا باحتوائه على العديد من المكونات والعناصر المهمة للجسم التي تجعله ضروري للجسم بشكل عام من هذه الفوائد :

حليب الصويا لتعزيز صحة القلب 


يعمل حليب الصويا على حماية القلب من الأمراض المتعددة التي تصيبه من خلال خفض مستويات الكوليسترول المرتفع , ويعزز من عمل وقدرة الأوعية الدموية في جسم الإنسان 
يحتوي أيضا حليب الصويا على البروتين المهم للنمو كومها مصنوعة من الأحماض الأمينية التي تساعد في حماية القلب وتزيد في صحته .

خفض أعراض سن اليأس 


قد نظهر بعض الأعراض المزعجة كتغير المزاج وارتفاع الحرارة عند وصول النساء الى مرحلة انقطاع الطمث .

يساهم حليب الصويا في المحافظة على مستوى جيد من هرمون الأستروجين في جسم المرأة مما يقلل من أعراض مرحلة سن اليأس .


التقليل من آلام هشاشة العظام 


يمكن خفض الألم الذي يرافق الإصابة بهشاشة العظام من خلال تناول حليب الصويا , يصيب هذا المرض بشكل خاص وبكثرة النساء التي تصل الى مرحلة انقطاع الطمث ,بسبب قلة مستويات الكالسيوم وانخفاض كثافة العظام لديهم .

كما أشارت العديد من الدراسات والأبحاث الى أن خلط حليب الصويا والعلاج بالهرمونات البديلة يمنح تأثير إيجابي على مستوى الكالسيوم في الجسم والوقاية من الكسور والإصابات عند النساء المصابين .

فوائد حليب الصويا للسرطان 


هناك العديد من الدراسات والأبحاث العالمية التي أشارت الى أن تناول حليب الصويا يخفف من خطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء , بشكل خاص السرطان المرتبط بمستوى الأستروجين .

ويعزز تناول حليب الصويا من حماية الرجال من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا .


إحدى مضادات الأكسدة 


يعمل حليب الصويا كمضاد للأكسدة من خلال مقاومته للمستويات المرتفعة للجذور الحرة التي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة في حال تراكمها داخل الجسم .

من هذه الأمراض المزمنة أمراض القلب والكوليسترول والسرطان والسكري والعديد من الأمراض الأخرى التي لا يوجد لها علاج جذري .


حليب الصويا والسمنة 


يساعد حليب الصويا في حماية الجسم من خطر الإصابة بالسمنة عند النساء والرجال , كونه يحتوي على كميات كبيرة من مادة الايسوفلافون .

ينعكس تناول حليب الصويا ايجابيا على الجسم والوزن والسمنة والخصر بشكل خاص من خلال تقليل حجمه .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط