نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أفضل تمارين شد الجسم

0 6

اهم القواعد الأساسية لتمارين شد الجسم 

شد الجسم من اهم الامور التي يسعى اليها النساء والرجال من اجل التخلص من مظهر الجسم المترهل , لذلك يسعى الجميع الى صقل الجسم , وبقليل من الاصرار والعزيمة القوية يمكن ذلك من خلال بعض التمارين والخطوات الخاصة لشد الجسم المترهل .

يسعى الجميع للحصول على جسم مميز ومصقول وبطن مسطح خالي من الدهون , وساقين وذراعين مشدودين .

من خلال هذه المقالة سوف نذكر لكم اهم الخطوات والعوامل والقواعد الاساسية التي تساعد بشكل مميز في شد الجسم وصقله بشكل صحي وسليم .

شد الجسم بالمحافظة على التوزان السلبي للسعرات الحرارية 

من اهم الخطوات التي تساعد في خفض نسبة الدهون في الجسم والتمتع بجسم مصقول , هي المحافظة على توازن السعرات الحرارية السلبي من خلال موازنة السعرات الحرارية 

التي نحصل عليها بشكل يومي من الغذاء وكمية السعرات الحرارية التي نحرقها من خلال الانشطة اليومية المتعددة , والنشاط البدني والعمليات الحيوية داخل الجسم .

كل هذه الخطوات تساعد في الحصول على جسم مشدود , لذلك يعد الاهتمام الكبير بتوازن السعرات الحرارية السلبي 300-500  ضروري . 

من المهم عدم التفكير في احداث اي عجز لميزان السعرات لديكم , الحصول على جسم مصقول يحدث بشكل تدريجي مع خفض السعرات الحرارية دون احداث الضرر بالجسم .

ممارسة تدريبات المقاومة لشد الجسم 

من الخطوات المهمة التي تساعد بشد الجسم بشكل كامل للنساء والرجال هي تدريبات المقاومة , حيث تعمل على تكوين توتر عضلي زائد يساعد في الحصول على عضلات مشدودة ومميزة .

جسم المرأة لا يحتوي عل كميات زائدة من هرمون التستوستيرون الذي ينتج كتلة العضلات و لذلك لا داعي للقلق من ظهور عضلات زائدة عند النساء .

تساعد تدريبات المقاومة في زيادة كتلة العضلات وصقل الجسم الى حد معين , حيث يساعد ذلك في زيادة حرق السعرات الحرارية بشكل يومي الناتج عن التمثيل الغذائي كل يوم .

النشاط الهوائي المعتدل لشد الجسم 

يتم صقل الجسم بشكل مميز من خلال الانشطة الهوائية التي تعد من اهم تمارين شد الجسم . تحتوي هذه التمارين عدة نقاط منها المشي وركوب الدراجات الهوائية والرقص والسباحة وصعود الدرج وغيرها الكثير .

يمكن صقل الجسم من خلال المشي لمدة ساعة حيث يتم حرق 500 سعرة حرارية تساعد في تحقيق التوازن السلبي للسعرات الحرارية , من الافضل القيام ببعض التمارين الهوائية 

المعتدلة لفترة طويلة لضمان شد الجسم و كونها افضل من الانشطة القصيرة بشكل مكثف ,
لضمان عدم فقدان كتلة العضلات .

فوائد استهلاك البروتين لشد الجسم 

يعزز البروتين من عملية صقل الجسم ويساعد في بناء العضلات ويمنح الثقة والانتعاش بعد التدريبات , كما يزيد من تأثير رفع الحرارة الذي يحتاجه الجسم للمزيد من الطاقة للتحليل الذي ينتج عنه شد الجسم .

يجب المحافظة على النسبة السليمة من استهلاك البروتين حيث لا تكون على حساب استهلاك الدهون والكربوهيدرات لضمان عدم زيادة كميات السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها بشكل يومي .

أفضل تمارين شد الجسم 



من 1-1.5 غرام لكل كيلو غرام من الجسم هي الكمية المميزة من البروتين لصقل الجسم بشكل مميز , هناك العديد من المصادر التي يمكن منها الحصول على البروتين اللازم للجسم كالاسماك والدجاج واللحوم الحمراء ومنتجات الالبان .

التحكم بكمية الملح المتناول لشد الجسم 

الصوديوم منتشر جدا في اغلب انواع الطعام التي نتناولها , ويجب الحفاظ على كمية موصى بها بشكل يومي تكون ما يقارب 2.4 غرام من الملح يوميا , مقدار ملعقة صغيرة ,

 ينتج عن الاستهلاك الزائد للصوديوم العديد من الاثار السلبية على الصحة منها ارتفاع ضغط الدم وحصى الكلى وغيرها .

الاكثار من تناول الصوديوم يضر بعملية شد الجسم , حيث يزيد من امتصاص السوائل التي تعطي الجسم المظهر المتورم .

تناول الطعام منخفض السكر لشد الجسم 

مقياس السرعة لظهور الكربوهيدرات في مجرى الدم هو ذاته مؤشر نسبة السكر في الدم (المؤشر الجلايسيمي ) , عندما يتم تحلل الكربوهيدرات بسرعة يكون نسبة مؤشر السكر في الدم عالية , وعند التحلل البطيء للكربوهيدرات يكون مؤشر نسبة السكر لها منخفض .

يمكن صقل الجسم بشكل رائع من خلال الحصول على مسبة السكر في الدم المنخفض , حيث يمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت , ويمنع التغيرات الحادة التي تصيب مستوى السكر في الدم .

يفضل ان نحافظ على توازن السعرات الحرارية السلبي عند الشعور بالشبع للمحافظة على جسم مصقول , عند تناول الطعام الكامل المليء بالالياف الغذائية مثل المعكرونة مع القمح الكامل والارز البني والخبز الكامل يمكن الحصول على صقل الجسم اكثر من المعتاد .

كذلك يفضل اضافة الدهون الصحية للوجبات مثل زيت الزيتون وبذور الكتان والافوكادو من اجل خفض مؤشر نسبة السكر في الدم .

التسفع لشد الجسم 

للحصول على جسم مصقول بشكل مميز واكثر تسعفا يجب المحافظة على نسب الدهون في الجسم منخفضة وعضلات مشدودة , لكن قد يكون هناك بعض الاضرار التي قد تصيب الجسم بسبب التسفع .

يفضل عدم التعرض الطويل لاشعة الشمس والمحافظة على استخدام واقي شمسي او رذاذ التسفع .

الحصول على جسم ناعم ومظهر مصقول 

هناك بعض الامور التي تخفي الجسم المصقول منها الشعر على الظهر واليدين والساقين , التي يجب ازالتها من اجل اظهار الجسم المصقول والمميز .
هناك العديد من المنتجات لازالة الشعر بطرق مختلفة او بشكل نهائي .

التخفيف من المكملات الغذائية لشد الجسم 

هناك العديد من الشركات التجارية والتسويقية التي تسعة الى تقديم العديد من المنتجات من اجل شد الجسم ولا يكون لها اي صلة بالموضوع وكذلك المكملات الغذائية .

من اجل الصقل السليم والصحي وشد الجسم يمكن ذلك من خلال التقييد والالتزام بجميع القواعد الصحية المرفقة .

شد الجسم بالاستمرار وعدم الاحباط 

تعد من اهم القواعد التي يجب اتباعها من اجل الحصول على جسم مصقول ومن دونها لا تحقق اي هدف تريد الحصول عليه .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط