نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

طرق تنظيف البشرة بشكل مميز وخطوات سهلة

0 6

افضل طرق تنظيف البشرة 

تنظيف بشرة الوجه

من اهم الاجزاء التي يجب ان تتمتع بعناية خاصة بالبشرة هي تنظيف بشرة الوجه , كونه يساهم في التخلص من الجراثيم وخلايا الجلد الميتة والبكتريا والاوساخ , ويساعد في منع انسداد مسام الجلد .

قد تجدين الكثير من المنظفات الكيميائية الخاصة بالوجه , لكن تعد افضل طرق العناية بالوجه والبشرة هي طرق تنظيف البشرة الطبيعية التي تتميز بالادء والمفعول الكبير كما انها من الطرق الامنة التي لا تضر البشرة .

خطوات تنظيف بشرة الوجه 

من خلال القيام بتنظيف الوجه في المنزل قد تحصلين على الوقت الاضافي وتوفير للجهد والتعب , كذلك الحصول على نتائج فعالة ومميزة تدوم لوقت طويل , من خلال بعض الخطوات التي سوف نذكرها يمكنك تنظيف بشرة الوجه .

غسل الوجه :

 اولا نقوم برش الوجه بالماء من ثم : 
  • نقوم بوضع القليل من غسول البشرة المناسب لنوع البشرة على الوجه من ثم فركه بشكل جيد مع الرقبة والاذنين .
  • يتم غسل الوجه بعد ذلك بشكل جيد وينشف بمنشفة نظيفة وجافة ويفضل ان تكون ذات ملمس ناعم .
  • يتم مسح الوجه بالقليل من الحليب من خلال قطعة قطن حيث يساهم ذلك في ازالة جميع الاثار المتبقية وفتح المسامات المغلقة .

التقشير


بعد الانتهاء من ازالة الاوساخ يجب التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتؤذي جلد الوجه وتجعله باهتا , كما يعد التقشير من افضل الطرق التي تساعد على الاسترخاء .

من خلال ما يلي يمكننا القيام بتقشير البشرة :
  • اولا يتم ترطيب الوجه بالماء 
  • يتم وضع نوع من المرطبات التي تناسب نوع البشرة 
  • يتم فرك الوجه بحركات دائرية لبعض الوقت 
  • نقوم بغسل الوجه بالماء من خلال منشفة جافة ونظيفة ذات ملمس ناعم 
تبخير الوجه

هناك انواع محددة من المباخر التي يمكن استعمالها من اجل تبخير الوجه , او من خلال استعمال وعاء مملوء بالماء الساخن , من ثم نقوم بالانحناء قليلا الى الامام حتى يقابل الوجه سطح الوعاء مع ابعاده لمسافة قليلة .

يتم تغطية الرأس بقطعة من القماش وابقائها لمدة 7 دقائق , من ثم استخدام الالة المخصصة في ازالة الرؤوس السوداء والبيضاء وازالتهم عن البشرة .

بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد او يمكن تهدئته من خلال مكعبات الثلج ومسحه بقطعة قماش نظيفة من القطن .

التونر ( toner ) :

يتم مسح الوجه بالتونر من خلال قطعة من القطن النظيف من اجل معادلة درجات الحموضة , او من خلال استخدام ماء الورد بدلا منه .

مواد العناية بالبشرة :

تعد اقنعة الوجه من الطرق المميزة والمفيدة في تنظيف البشرة بشكل جيد او من خلال مواد العناية به التي يمكن صنعها في المنزل او شرائها من الصيدليات .

ترطيب البشرة :

في النهاية نعمل على ترطيب البشرة وتهدئتها من خلال دهن الوجه بمرطبات خاصة ودلكه بشك ناعم من خلال الطبطبة الخفيفة عليه , وتركه ليجف بشكل طبيعي .

طرق تنظيف البشرة بعمق واستعادة نضارتها 

هناك بعض الطرق المميزة والفعالة في تنظيف البشرة بعمق وبشكل طبيعي دون الحاجة الى المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية وهذه الطرق هي :

البخار : 

يعد البخار من الطرق المميزة والفعالة في تنظيف البشرة بعمق كونه يعتمد غل فتح المسام بسلاسة , كما يساعد في القضاء على الشوائب العالقة على الجلد ويعد من الوسائل السريعة والاقتصادية الغير مكلفة كونه يحضر ببعض العناصر الغذائية الرخيصة وهي :
طرق تنظيف البشرة



  • بداية نقوم بتسخين ماء نظيف في وعاء من اجل تنظيف الوجه من خلال مسح بقايا الاوساخ المتراكمة عليه .
  • يفضل ان يتم وضع الوعاء على ارتفاع جيد من خلال طاولة من ثم التمايل امام الوعاء مع الحفاظ على تغطية الرأس بمنشفة , يجب التأكد من خروج البخار الى الوجه بشكل مباشر كما تساعد المنشفة على الرأس بمنع ابتعاده .
  • يتم البقاء لفترة 10 دقائق في تعريض الوجه للبخار كما يمكن الاستراحة لبضع ثواني كل فترة في حال الشعور بحرارة شديدة على الوجه .
  • بعد الانتهاء من البخار نقوم بتجفيف البشرة بشكل جيد , ويفضل الاسترخاء لدقائق قبل البدء باستخدام التونر لشد البشرة .
  • في حال كانت البشرة  دهنية او لم تستخدمين التونر في الترطيب المباشر للبشرة او استعمال بعض الزيوت كزيت شجرة الشاي , من الافضل القيام بهذه العملية مرة واحدة بشكل اسبوعي .

مقشر السكر :

تساعد الحبيبات الصغير في تقشير البشرة بشكل مميز لكن هناك بعض انواع البشرة الحساسة التي يجب الحصول على مقشر بشرة مناسب لها .

لذلك يعد السكر من افضل العناصر المنتشرة لتقشير الوجه واحدى الوسائل للتقشير الطبيعي حيث يعطي البشرة النعومة والصفاء .

  • يمكن تجهيز مقشر السكر من خلال 2 ملعقة طعام من السكر وملعقة من عصير الليمون وخلطهم بشكل جيد من اجل الحصول على قوام متماسك .
  • نقوم بتطبيق عجينة السكر على الوجه من اجل تنظيفه بعمق والفرك بشكل دائري لمدة 7 دقائق .
  • نقوم بعدها بغسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد ووضع احدى مرطبات البشرة المناسبة .

العسل والسكر والشاي الاخضر :

نقوم بوضع القليل من الشاي الاخضر المخمر في وعاء وتركه حتى يبرد , من ثم نضيف اليه ملعقة طعام من السكر وملعقة طعام من العسل الصافي وخلطهم بشكل جيد للحصول على عجينة متماسكة .

نبدء بتنظيف الوجه بالمقشر والتدليك بشكل دائري مع التركيز على اكثر المناطق جفافا في الوجه , بعد 6 دقائق من التدليك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد ونضع احدى المرطبات المناسبة للبشرة .

قناع الطمي لتنظيف الوجه بعمق :

يعد قناع الطمي من الطرق المناسبة لتنظيف البشرة بعمق لامتلاكه العديد من الفوائد المهمة للبشرة , حيث يساعد في التخلص من الاوساخ والشوائب المتراكمة على الوجه , كما يعد مناسب جدا لاصحاب البشرة الدهنية حيث يمنحها النعومة والتوهج لاحتوائه على مكونات تفتيح البشرة .

نقوم بخلط ملعقة طعام من الطمي مع القليل من ماء الورد حتى نحصل على عجينة متماسكة لتنظيف الوجه , من ثم نتركها على الوجه حتى تجف , نقوم بعدها بغسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد .

ماء الورد :

من الطرق المميزة في تنظيف البشرة هو ماء الورد لخصائصه العديدة في تنظيف جميع انواع البشرة , كما يعد غسول يومي للبشرة  للعديد من النساء , يمكن الحصول عليه من الاسواق .

من خلال قطعة من القطن النظيف نقوم بتدليك الوجه بماء الورد , ومراعاة فرك جميع مناطق الوجه والرقبة وخلف الاذن , كما يمكن تطبيقه مباشرة على الوجه من خلال استخدام زجاجة رذاذ .

قناع البيض :

يعد بياض البيض من الطرق المهمة في شد البشرة بشكل طبيعي والمحافظة عليها و كما يمتلك مميزات تزيد من نعومة ونضارة البشرة , ويساهم في التنظيف العميق للبشرة  في حال وجود حب الشباب .

يجب تنظيف الوجه قبل وضع قناع البيض , نقوم بوضع بياض بيضة واحدة على الوجه وتركه حتى يجف , من ثم نضيف ملعقة من العسل ونتركه ايضا حتى يجف , بعد ذلك نقوم بغسله بالماء بشكل جيد .

الشوفان :

يتميز الشوفان في تقشير خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة , كما يحافظ على صحة الجلد وسلامته , ويحتوي على مضادات الاكسدة والالتهابات مما يعطي البشرة التألق والنضارة 

نقوم بخلط ملعقتين طعام من دقيق الشوفان مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون من ثم نمزجهم بشكل جيد حتى تتشكل عجينة متماسكة , من ثم نطبق القناع على الوجه والرقبة وتركه لمدة ربع ساعة , بعد ذلك نغسل الوجه والرقبة بالماء بشكل جيد .

البقدونس :

يعد البقدونس احد الاطعمة الصحية المميزة التي تمنح البشرة العديد من المميزات , وتعزز من توازن افراز الزهم الزائد , لذلك يعد البقدونس مهم للبشرة الدهنية بشكل خاص التي تعاني من انسداد المسامات , حيث يمنحها التنظيف العميق .

يستطيع البقدونس سحب السموم من الجلد عند تطبيقه على الوجه كما ينظف الجلد بشكل جيد ويقي من ظهور حب الشباب والندوب .

نقوم بغسل البقدونس وتنظيفه بشكل جيد من ثم نقعه في الماء الساخن لفترة ثم نتركه حتى يبرد , بعد ذلك نقوم بوضع منشفة داخل النقيع حتى تمتص الماء الزائد , ونطبق هذه القماشة على الوجه لمدة 15 دقيقة .

صودا الخبز :

يعد صواد الخبز كم الطرق الرخيصة والمفيدة في التنظيف العميق للبشرة , حيث يقشر البشرة بنعومة ويفتح المسامات المسدودة , يساعد صواد الخبز في ازالة خلايا الجلد الميتة والاوساخ والشوائب المتراكمة ويعزز من توازن درجة حموضة الجلد ويمتح البشرة المظهر الشاب من خلال محاربة اعراض الشيخوخة .

نقوم بمزج ملعقتين من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى نحصل على قوام متماسك , ونطبقه على الوجه مع التدليك بشكل دائري وتركه لعدة دقائق , من ثم غسل الوجه بالماء بشكل جيد .

عصير الليمون :

يعد عصير الليمون احد العناصر المساعدة على انقباض البشرة وشد المسامات والتنظيف العميق للجلد , كما يعد من افضل العلاجات الطبيعية لتنظيف الوجه بعمق , حيث يمتلك عصير الليمون حمض الستريك الذي يساهم في تقشير الوجه وازالة الاوساخ ومنع انسداد المسامات .

نقوم بفرك الوجه بنصف ليمونة طازجة وتركه لمدة 6 دقائق , من ثم نغسل الوجه بشكل جيد بالماء الدافىء .
يمكن بل قطعة من القطن في عصير الليمون وتدليك الوجه بها بشكل دائري .

العسل :

المعروف عن العسل امتلاكه لكميات كبيرة من مضادات الالتهابات والبكتريا , كما يعد من العلاجات المميزة للتنظيف العميق للوجه , حيث يمنح البشرة النعومة والتوهج .

نقوم بتدليك البشرة بلطف بالعسل الصافي وتركه لبعض الوقت , من ثم نغسله بالماء الفاتر, كما يفضل تكرار العملية 3 مرات كل اسبوع للحصول على نتائج مميزة .

نضيف ملعقة من القرفة المطحونة الى ملعقتين طعام من العسل , من ثم نطبق القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة , ونغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد .

زيت الجوجوبا :

يتميز زيت الجوجوبا في الحفاظ على توزان النفط في البشرة والتخلص من الزائد منه , وتنظيفها بشكل جيد , نقوم بتطبيق القليل من زيت الجوجوبا على الجلد المتضرر بشكل يومي وندلكه بنعومة حتى يتم تنظيف البشرة بشكل جيد .

الكركم :

يعد الكرم من العلاجات المميزة التي يتم استخدامها منذ العصور القديمة في تنظيف الوجه والتقليل من الالتهابات الجلدية واعراض الحساسية , كما يساعد في ازالة الشوائب والندوب عن الوجه .

نقوم بخلط بعض الكركم مع عصير الاناناس بشكل متساوي من ثم نطبق العجينة على الوجه , او من خلال اضافة عصير قصب السكر الى الكركم وتطبيقها على الوجه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط