نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تجربتي مع عشبة العلندة وأهم الخطوات الصحيحة التي قمت بها

0 132

من خلال تجربتي مع عشبة العلندة سوف أذكر لكم أهم الفوائد والخصائص . تمتلك عشبة العلندة العديد من الفوائد الصحية المذهلة والمميزة للجسم , التي سوف نقوم بشرحها بشكل مفصل من خلال المقال التالي .انتشرت عشبة العلندة بشكل كبير وواسع في الاونة الاخيرة ,

لكن لازال هناك من يسأل , ماهي عشبة العلندة ؟ وما الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذه العشبة ؟ وهل هناك اي مخاطر او اثار جانبية عند تناولها ؟كل هذه الأسئلة سوف يتم شرحها من خلال الاتي .

ماهي عشبة العلندة

تجربتي مع عشبة العلندة
تجربتي مع عشبة العلندة

تعتبر عشبة العلندة من الاعشاب التي يتم استخدمها منذ زمن بعيد في الكثير من العلاجات الطبية والمنزلية , وهناك العديد الاشخاص الذين يعتمدون عليها بشكل كبير من اجل محاربة السرطان والتخلص من الوزن الزائد

مما جعلها تنتشر بشكل كبير وواسع في الاونة الاخيرة .هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من مكونات عشبة العلندة سواء من خلال  مكملات العشبة التي تتواجد في الاسواق او من خلال عشبة العلندة بشكل مباشر عن طريق غليها بالماء

  ويفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول مكملات العشبة .يكثر وجود عشبة العلندة في فلسطين، وخاصّة في شمال الضفة الغربيّة في المناطق الوعرة، وتُعرف أيضاً باسم “العليق” .

فوائد عشبة العلندة

على اختلاف رأي الدكتور جابر القحطاني تعتبر عشبه العلندة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تم اكتشافها ولها العديد من الخواص العلاجية المهمة وخاصة بالنسبة لمرض السرطان الذي أصبح منتشراً بشكل كبير بين أبنائنا. هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من عشبة العلندة وتتمثل هذه الفوائد بـ :

تجربتي مع عشبة العلندة في علاج السرطان

لعشبة العلندة دور ايجابي في منع انتشار الخلايا السرطانية في الجسم والتقليل من الاعراض الناتجة عن ذلك .

هناك بعض الدراسات الغير مؤكدة التي الى احتمالية الدور الذي تقدمه عشبة العلندة في علاج السرطان لكن حتى الان لم يتم اثبات ذلك طبيا او علميا .

تنظيم ضغط الدم

تساعد عسبة العلندة بشكل كبير في التعزيز والتحسين من صحة القلب والاوعية الدموية بشكل عام من خلال تنظيم مستويات ضغط الدم عند الاشخاص المصابة بالمرض .

لكن يجب الانتباه والمحافظة على استشارة الطبيب من اجل الفحص الطبي قبل تناول عشبة العلندة اذا كان هناك اصابة بارتفاع ضغط الدم .

تحسين صحة الجهاز المناعي

هناك العديد من الابحاث والدراسات التي اشارت الى ان عشبة العلندة تساهم بشكل جيد في التعزيز والتحسين من الوقاية من الامراض وصحة وكفاءة عمل الجهاز المناعي بشكل سليم وصحي .

من خلال الوصفات الطبية من الممكن ان تساعد العشبة في معالجة العديد من الامراض والتخفيف من قوة ووقت الاصابة .

التخفيف من الشعور بالتعب والجهد 

من المشاكل التي تساعد عشبة العلندة في حلها والوقاية منها هي حالة التعب التي تصيب الجسم بشكل مستمر .حيث تعمل العسبة على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة من اجل القضاء على التعب الذي يصيب الجسم . مع مراعاة الكميات المتناولة من العشبة وليس بالضرورة تناولها بشكل يومي .

تجربتي مع عشبة العلندة في خسارة الوزن

من خلال تجربتي مع عشبة العلندة استطعت في مدة قصيرة التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمي، خاصةً بعد تناول عشبة العلندة بشكل مستمر. وكنت أعاني من السمنة المفرطة وبدأت ابحث عن أفضل الأعشاب المناسبة للتخلص من هذه الدهون المتراكمة إلى أن تعرفت على عشبة العلندة،

العديد من النساء والرجال يفضلون استخدام عشبة العلندة من اجل فقدان الوزن بسبب النتائج الفعالة والسهولة والسرعة في ذلك . و ينتج ذلك من خلال تحفيز العشبة لعمليات الايض ضمن الجسم الذي يؤدي الى الزيادة في حرق الدهون

نظراً لما تحتويه فوائد عظيمة مثل: تعمل على مقاومة مرض السرطان ومنع انتشار جذوره الحرة في خلايا الجسم. يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة.

مما يؤدي الى خسارة الوزن بشكل فعال . كذلك يجب مراعاة استشارة الطبيب من اجل عدم الافراط في تناول العشبة بشكل كبير والتقيد بالكمية المحددة .

تزويد الجسم بالطاقة اللازمة

أيضا تساعد عشبة العلندة في تزويد الجسم بكميات من الطاقة كونها تحتوي على مادة نشطة تسمى افدرين التي تساهم في تحفيز عمل القلب والزيادة في تدفق الدم ضمن الجسم .

اذا كان هناك أي نوع من الامراض القلبية يجب الحذر عند تناولها  كونها قد تزيد الضغط على القلب وقد ينتج عنها اعراض خطيرة لذلك يجب استشارة الطبيب المختص .

عشبة العلندة جابر القحطاني

تجربتي مع عشبة العلندة
تجربتي مع عشبة العلندة

تلقى الكثير من الاستفسارات حول استخدام النباتات لعلاج السرطان. نبتة العلندة اسم شائع لنبات الايفيدرا كان يستخدم قديما في علاج الربو وعلاج السرطان تذكر أنه يحتوي على الايفيدرين وهذه المادة تستخدم فقط كمادة خاصة لما لها من اعراض جانبية .

الدكتور جابر القحطاني أستاذ علم الأدوية يوضح حقيقة أن نبات “ألاندا” يستخدم لعلاج السرطان. وردا على عدة استفسارات عبر حسابه على تويتر ، قال القحطاني إن العلندة كان يستخدم لعلاج الربو في الماضي وليس له علاقة بعلاج السرطان. وأضاف أن النبات ، وهو الاسم الشائع لنبات الإفيدرا ، يحتوي على الإيفيدرين ، مشيرًا إلى أن المادة تستخدم فقط في تركيبات خاصة ؛ لما لها من آثار جانبية.

الاثار الجانبية لعشبة العلندة

هناك العديد من الدراسات والابحاث التي لازلت تدرس درجة الامان والاستخدام لهذه العشبة على الرغم من فوائدها العظيمة , لكن في بعض الحالات قد ينتج عن استخدامها بشكل مستمر بعض الحالات الصحية والمشاكل . لذلك كما ذكرنا سابقا يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام بشكل متكرر للعشبة , كونه قد ينتج بعض الاثار الجانبية عند تناول العشبة وتتمثل بـ :

  • تسارع نبضات القلب
  • القيء
  • العصبية الزائدة
  • الصداع

تجربتي مع عشبة العلندة في محاربة السرطان

من خلال تجربتي مع عشبة العلندة وشرح المخاطر والفوائد لها , يجب على مرضى السرطان عدم تناولها كونها قد

تكون خطر على حياتهم , وقد يكون وفاة مرضى السرطان في بعض الأحيان بسبب الأعراض الجانبية وليس بسبب المرض نفسه .

تجربتي مع عشبة العلندة وفوائدها العامة

تجربتي مع عشبة العلندة
تجربتي مع عشبة العلندة

هناك بعض الفوائد الأخرى للعلندة غير محاربة السرطان والتخسيس وهي :

  • علاج مشاكل عسر الهضم
  • التخفيف من انتشار الأورام السرطانية
  • تقوية العظام
  • علاج التهابات الصدر
  • الوقاية من الربو وحساسية الصدر
  • التخفيف من معدل الدم الشرياني

ومما سبق ومن واقع تجربتي مع عشبة العلندة وتجارب الأشخاص الآخرين الذين تحدثوا عن فوائد هذه العشبة إلا أننا نتفق على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناولها، وعدم تناولها لفترات طويلة لأن هذا يمثل خطورة على صحة الإنسان.

الزوار شاهدوا أيضاً :

وإلى هنا احبتى الكرام نكون قد إنتهينا من عرض مقال (تجربتي مع عشبة العلندة) 2022 عبر موقع النواعير وكذلك نتمنا منكم زوارنا الكرام ترك تعليق اسفل المقالة ونتمنى لكم دوما ان تكون بصحة جيدة وان يكون يومكم مليئ بالفرح والحب والسعادة تابعونا عبر موقعنا دائما يقدم الكم محتوى مفيد وجديد .

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد