نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

ابتسامة هوليوود اهم الفوائد والاضرار

0 16

ابتسامة هوليود

العديد من الاشخاص يسأل ما هي ابتسامة هوليوود ؟ وعلى ماذا تدل ؟ وكيفية اتمام هذه الابتسامة ؟ وهل يوجد اي مضاعفات او مخاطر قد تحصل ؟ كل هذه الاسئلة الشائعة والكثير غيرها سوف نقوم بشرح تفصيلي له من خلال المقال التالي .
 
“ابتسامة هوليوود هي عبارة عن قشرة خزفية رقيقة جدا وغاية في الدقة توضع فوق السن لتعديل شكله وإعطائه البياض الدائم خلال فترة قياسية جدا، ويتم ذلك غالبا خلال جلستين فقط”. 
 
 “لا تتأثر هذه القشرة الخزفية بالمصبغات والتسوس والعوامل الأخرى إذا اتبعت تعليمات الطبيب جيدا وتمت مراجعة عيادة الأسنان بشكل دوري”.
 
في ما مضى كانت اكثر الاهتمامات للاشخاص هي بالاسنان وكيفية الاعتناء بها وذاد ذلك بشكل كبير في ايامنا , والعديد من الاشخاص المهووسين بالمشاهير يقومون بتقليد المشاهير فيما يخص ابتسامة هوليود , حيث اصبح ذلك من الاهتمام الكبير بالنسبة للبعض من اجل الحصول على اسنان ذات بياض ناصع ومصفوفة بدقة .
 
لذلك يجب معرفة ما هي ابتسامة هوليوود ؟ وهل هناك اي مصاريف او تكاليف من اجل الحصول على هذه الابتسامة المميزة ؟

ماهي ابتسامة هوليود ؟

المعروف طبيا عن ابتسامة هوليود انها عبارة عن قشور رقيقة جدا Veneers يتم صنعها بشكل خاص على حسب كل شخص , حيث يتم وضع هذه القشور على الجهة الامامية من السن من اجل :
  • زيادة بياض السن دوما
  • تحسين شكل السن
  • تحسين الصورة الشخصية للفرد 
هناك بعض الخواص التي تتميز بها قشور ابتسامة هوليوود حيث تقوم بتغيير حجم وكول ولون وشكل الاسنان , على حسب طبيعة فم الشخص ووضع الفك لديه .
 
من اهم المواد التي يتم منها صنع هذه القشور هي الخزف Porcelain وذلك لما تتمتع به هذه المادة من مقاومة البقع , ولا يمكن تميزها عندما يتم وضعها على السن مما يعكس على ان الابتسامة الظاهرة هي ابتسامة طبيعية وليست مصطنعة من القشور .

معلومات هامة عن ابتسامة هوليود

هناك بعض الخطوات والمعلومات التي يجب مراعتها بتمعن قبل الاعتماد على وضع القشور الخزفية :
  • العمر الافتراضي للقشور الخزفية يصل حتى 15 عام قبل استبدالها من جديد 
  • في بعض الحالات قد يطلب الطبيب المختص من المريض التقليل من بعض انواع الاطعمة والمشروبات التي تتسبب في ظهور البقع على الاسنان مع ان هذه القشور مقاومة للبقع بشكل كبير مثل القهوة والشاي .
  • من خلال غسول الفم وتنظيف الاسنان بالخيط والفرشاة يمكن الحفاظ على الاسنان حيث لا تتطلب القشور الخزفية اي اهتمامات خاصة .

اقرأ ايضا : تنظيف الاسنان ,أهم طرق تبييض الاسنان .

التحضير والتركيب

في بعض الحالات لا يمكن ان يتم زرع ابتسامة هوليوود وتركيب القشور على جميع الاسنان , حيث من الممكن ان يقوم الطبيب بوضع القشور فقط على الجزء الامامي من الاسنان او التي يكون بها مشاكل , من خلال بعض الخطوات الخاصة من اجل الحصول على ابتسامة هوليود وتتمثل هذه الخطوات بـ :
ابتسامة هوليود اهم الفوائد والاضرار

 

تشخيص العلاج وشرحه

من خلال الطبيب المختص في هذه العملية يعمل على شرح النتائج التي تنتج للمريض , كما انه يقوم بفص الاسنان بدقة من اجل الاطمئنان من ان القشور مناسبة لهم والشرح للمريض عن بعض الخطوات التي يجب عليه الالتزام بها .

التحضير

قبل البدء بوضع القشور على الاسنان يجب على الطبيب نزع ما يقارب 0.5 من مينا سطح الاسنان على حسب سماكة القشور التي يتم وضعها بنفس السماكة , من ثم يتم صنع قشور مبدئية من اجل التحقق منها في المختبر الخاص حيث عادة ما تستغرق هذه العملية اسبوعين .

تجربة القشور

من اجل التأكد بشكل نهائي من تطابق اللون والحجم يتم وضع القشور من خلال الطبيب على اسنان المريض من اجل اجراء بعض التعديلات الصغيرة ان وجدت على حسب طلب المريض .
 
من ثم يتم تنظيف الاسنان بشكل جيد من اجل البدء بتركيب القشور بشكل نهائي من خلال نوع من اللاصق الخاص حيث يتم وضع موجات خاصة من الضوء من اجل عملية تثبيت القشور .
 
في بعض الحالات من الممكن ان يطلب الطبيب المراجعة بعد فترة من اجل التأكد من سلامة اللثة واذا كان هناك اي ردة فعل سلبية بسبب القشور الجديدة والتأكد من وضع القشور بشكل عام 
 
 

كيفية الحصول على ابتسامة هوليود

العديد من النساء بشكل خاص تسعى للحصول على ابتسامة هوليوود من اجل التجميل بشكل اساسي , لكن يمكن الحصول على نتائج اخرى عند وضع القشور التي تساعد في حل العديد من مشاكل الاسنان من اهمها :
  • اغلاق الفراغات المتواجدة بين الاسنان
  • علاج الاسنان التي يكون بها القليل من الانحراف او بحجم مختلف عن بعضها وغير متلائمة مع باقي اسنان الفم .
  • الاسنان المتكسرة
  • اختلاف لون الاسنان المركب بها حشوات عن باقي الاسنان السليمة .
  • التصبغات التي توجد في الاسنان وتغير من لونه 

عند المضي قدما في اتخاذ القرار من اجل الحصول على ابتسامة هوليوود هناك بعض الزيارات الاستباقية للطبيب قبل البدء حيث تتكون من :

  • اول زيارة للطبيب المختص تكون من اجل الاستشارة الطبية وتوضيح بعض الامور
  • ثم يلحق ذلك زيارتين للطبيب من اجل صنع القشور وتركيبها .

سلبيات ابتسامة هوليوود 

هناك بعض السلبيات التي يمكن ان تواجهك عند الحصول على ابتسامة هوليود وهي :
  • عندما يتم نزع بعض طبقة المينا لا يمكن عودة الاسنان الى طبيعتهم في حال قررت نزع القشور .
  • تعد من الطريقة في تجميل الاسنان مكلفة ماديا 
  • في بعض الحالات الخاصة من المحتمل تساقط القشور نتيجة احدى الاسباب التالية :
1_ فتح الاشياء الصلبة بالاسنان
2_ تحطيم الثلج بالاسنان
3_ الضغط على الاقلام بالسن
4_ قضم الاظافر بالاسنان 
  • عندم تشقق القشور من الصعب اعادة ترميمها ويتطلب تركيب قشور جديدة
  • عند وضع القشور على الاسنان لا يمكن التغير في لونها لذلك يجب الانتباه واختيار اللون بدقة كبيرة حتى لا تضطر الى نزع القشور
ابتسامة هوليود اهم الفوائد والاضرار

 

  • عندما يتم نزع طبقة المينا من الاسنان من اجل تركيب القشور يؤدي ذلك الى زيادة حساسية الاسنان تجاه الاطعمة والمشروبات الباردة والساخنة .

اقرأ ايضا : أفضل طرق تقويم الاسنان ,التقويم الصحيح .

ايجابيات ابتسامة هوليوود

هناك بعض النقاط الايجابية التي يمكن الحصول عليها عند تركيب القشور والحصول على ابتسامة هوليود وتتمثل بـ :
  • حل بعض المشاكل الخاصة بالاسنان بطرق غير مؤلمة والحصول على ابتسامة جميلة ومميزة
  • بقاء الاسنان ببياض ناصع لفترات طويلة بسبب القشور الخزفية التي تكافح البقع بانواعها .
  • الحصول على منظر مميز وجميل للاسنان بشكل طبيعي 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط