نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

عسل الغابة السوداء عسل رشوف فوائد عظيمة للجسم

0 5

 عسل الغابة السوداء

من احدى انواع العسل الذي يتم انتاجه وليس من رحيق الازهار لكن من العسل نفسه الذي يتم فرزه من الحشرات التي تمتص النباتات كالمن , يمكن انتاج عسل الغابة السوداء من الاعشاب والنباتات بشكل خاص ينتج من اشجار الصنوبر .

مواصفات عسل الغابة السوداء

يتمتع عسل الغابة السوداء بالطعم الكثيف ويأتي بحلاوة متوسطة ويمتلك رائحة مميزة جدا وعادة ما يكون لونه الاسود الغامق .
يمتلك عسل الغابة السوداء توصيل كهربي عالي يفوق باقي الانواع من العسل بسبب احتوائه على النسب العالية من المعادن , من خلال اختبارات المعايير الدولية فان تسبة التوصيل الكهربي له اعلى من  0.8 كما انه لا يتبلور عندما تنخفض مستويات الجلوكوز على خلاف بعض الانواع من العسل .

مميزات عسل الغابة السوداء

  • يتميز عسل الغابة السوداء باحتوائه على كميات من سالفة الذكر التي تعتبر مفيدة جدا للصحة ويتم استخدامه في العديد من العلاجات الطبية من اجل زيادة المعادن وفقر الدم .
  • لا يحتوي عسل الندوة على حبوب اللقاح حيث يعتبر الانسب للاشخاص الذيم يعانون من الحساسية العالية من حبوب اللقاح للنباتات ويعتبر ذات فائدة كبيرة في علاج الربو .
  • يعد عسل الندوة ذات فعالية عالية في مكافحة البكتريا بسبب النشاط الكبير والمستوى العالي من اوكسيديز الجلوكوز .
  • يمتلك عسل الغابة السوداء العديد من الخواص التي تعمل كمضاد للاكسدة بالمقارنة مع العسل الطبيعي المستخرج من الازهار بسبب احتوائه على كميات من polyphenolics التي تتميز بخواصها العديدة في العمل كمضاد للاكسدة .
  • يتميز عسل الندوة بكميات السكريات في مكوناته والمعادن والاملاح المعدنية والرماد وكمية من البوتاسيوم والبروتينات والاحماض الامينية وقيمة ph المرتفعة .
  • يتشابه التركيب العام للعسل العادي وعسل الغابة السوداء بخلاف احتوائه على كميات من الرماد والسكريات المعقدة ذات الحموضة العالية وكمية من النيتروجين .
  • يتم جمع عسل الغابة السوداء من خلال جمع النحل له من الندوة العسلية التي يتم فرزها من خلال بعض الحشرات الماصة لعصار النبات المتواجد في الغابات بسبب قلة الزهور , بينما عسل الازهار يتم جمعه من خلال جمع النحل له من رحيق الازهار .
  • يعتبر المصدر الاساسي لعسل الغابة السوداء هو الندوة العسلية التي يعمل النحل على جمعها من ثم يقوم بفرز بعض الانزيمات الخاصة عليه ويقوم بتخزينها ضمن اقراص العسل من اجل النضوج التام .
  • يعتبر عسل الندوة العسلية من انواع العسل الخاصة ويتواجد في العديد من الدول منها المانيا  حيث يتميز باللون الغامق والكميات القليلة من السكريات الاحادية .

تحديد نوع العسل

كل نوع من العسل يتميز بالعديد من الصفات الفيزيائية الخاصة التي يعرفها النحالون وذواقو العسل فقط مثل لون العسل، طعمه، نكهته وريحته التي تنتقل للعسل من الزهرة، فرائحة عسل السدر تذكرك بنفس الرائحة التي تفوح من شجرة زهرة السدر في موسم السدر خلال شهر اكتوبر ونوفمبر، علما بأن العسل المعرَض للتسخين العالي يفقد رائحة ونكهة العسل.
عسل الغابة السوداء عسل رشوف

كل نوع يتميز بلونه خاص من الشفاف الى الابيض والاصفر والاحمر والبني والداكن والاسود وهذا بحسب الزهرة والنحالون يميزونها بسهوله ولقياس لون العسل هناك جهاز خاص يسمى قياس pfund
بحسب رقم التوصيل الكهربائي الخاص بكل نوع من أنواع العسل يتم التعرف عليه بجهاز خاص في المختبر.

فوائد عسل الغابة السوداء

معظم انواع العسل لها العديد من الاستعمالات الطبية كونه يعتبر من المصادر الطبيعية للطاقة وفوائده عديدة من اجل تقوية ودعم جهاز المناعة بالاضافة الى بعض الخصائص والميزات التي يتمتع بها عسل الغابة السوداء وتتمثل بـ :
  • يساعد في التخفيف من حموضة المعدة : هناك بعض الانواع من المشروبات التي قد تؤدي الى حدوث الحمض في المعدة  كشرب الكحول والقهوة والعديد من المشروبات والاطعمة التي تحتوي على الاحماض .

  • تقوية الكبد : من خلال تناول عسل الندوة العسلية تستطيع التخلص من السموم داخل الجسم والعمل بشكل طبيعي وبسلاسة تامة .
  • معالجة قرحة المعدة : من خلال تناول عسل الندوة العسلية يمكن التخفيف من الالم الي يصيب المعدة والتخفيف من الاعراض السابقة لقرحة المعدة  , كما يعزز من صحة المعدة ويقلل من استخدام الادوية .
  • التخفيف من مستوى الكوليسترول : هناك العديد من الامراض الخطيرة التي قد تصيب الجسم في حال الزيادة في مستوى الكوليسترول منها السرطان والنوبة القلبية وارتفاع ضغط الدم , لذلك تناول عسل الغابة السوداء مهم للتخفيف من مستوى الكوليسترول في الجسم .
  • مهدىء لاعراض حمض اليوريك : من خلال تراكم الدهون التي تصيب المفاصل ينتج حمض اليوريك الذي يؤدي الى الصعوبة الكبيرة في التحرك حيث يعمل عسل الغابة السوداء في التخفيف من الالم الناتج .
  • زيادة المناعة : يعزز عسل الندوة من مناعة الجسم والوقاية من العديد من الامراض التي يتعرض الجسم لها باستمرار .
  • معالجة الحروق والجروح : من خصائص العسل بشكل عام انه يعمل كمضاد للميكروبات كما انه يساعد في الشفاء السريع من خلال تطهير المناطق المصابة .
  • مرطب للبشرة : من فوائد عسل الغابة السوداء ترطيب البشرة والمحافظة عليها من القشرة والطفح الجلدي من خلال التخلص من البكتريا التي قد تتسبب في العديد من الاضرار للبشرة مما يعزز من نضارتها بشكل كبير .
    عسل الغابة السوداء عسل رشوف
  • علاج التهاب الحلق والسعال : من خلال بعض الخلطات يعد من العلاجات الفعالة لالتهاب الحلق والسعال من خلال مزجه مع الليمون او من خلال التناول المباشر له كونه ذات فعالية لنزلات البرد والسعال .
  • تنظيم النوم : من فوائد عسل الندوة انه يعزز من تنظيم النوم من خلال زيادة الانسولين الموجود في الجسم كما انه يطلق السيروتونين الذي يتحول الى الميلاتونين الذي يعتبر المسؤول المباشر في عملية تنظيم النوم .

لمزيد من المعلومات عن عسل الغابة السوداء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط