نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

افضل مكمل غذائي للنساء

0 3

افضل مكمل غذائي


 اذا كنتي تكافحين من اجل الحصول على الفيتامينات اليومية اللازمة لجسمك من خلال الطعام، فقد يكون تناول المكملات الغذائية للنساء هو أفضل مسار لك، فعلى الرغم من أنه لا ينبغي ولا يمكن أن تحل المكملات محل نظام غذائي متوازن، إلا أنها يمكن أن تساعد في سد الثغرات في أوجه القصور لدينا، في هذا المقال سوف نشرح أفضل مكمل غذائي للنساء لزيادة الوزن والحمل وبعد الأربعين والتي ستساعدك في الحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها .
لذلك يجب على المرأة المحافظة على صحتها كما تحافظ على مظهرها الخارجي من خلال المكملات الغذائية التي تساعد في تحسين صحة المرأة بشكل كبير .
يمكن الاعتبار ان معظم النصائح التي تقدم هي ذات فائدة للنساء والرجال في نفس الوقت بوجود بعض الاختلافات في البنية الجسدية للرجال والنساء .
حيث يمكن للنساء الحصول على جميع العناصر الغذائية و المكملات الغذائية من خلال الاختيار الصحيح للاغذية التي تتناولها .
حيث يمكن الحصول على المكملات الغذائية في حال وجود نقص في العناصر الغذائية او بعض الاسباب الت قد تجبر النساء على تناول المكملات الغذائية .

افضل مكمل غذائي للنساء

يجب على النساء الاهتمام بشكل كبير بصحتها الداخلية ليس فقط الاهتمام بالمظهر الخارجي الذي يعتبر ذات اهمية كبيرة للنساء مثل وضع كريمات الترطيب المقاومة للتجاعيد  والواقي الشمسي .
لذلك اليكي سيدتي افضل المكملات الغذائية التي يفضل على النساء تناولها وهي :

اليصفور

يمكن ان تجدين اليصفور او اللوتين في العديد من الفواكه وصفار البيض واوراق السبانخ كونه يعد من الافضل في مقاومة الاكسدة .ويساعد بشكل كبير حماية عيون المرأة حيث يتواجد هناك من داء التنكس البقعي الذي عادة يصيب النساء عند التقدم في السن وفي بعض الحالات من الممكن ان يتسبب في العمى .ويساعد بشكل كبير في الحماية من اشعة الشمس الضارة .

الانزيم المساعد Q10 

يعتبر من مضادات الاكسدة ويمكن الحصول عليه من خلال العديد من الاطعمة مثل الاسماك واللحوم حيث يساعد في اعطاء جسم المرأة الطاقة اللازمة .
ويمكن الحماية والوقاية بشكل جيد من امراض القلب والشرايين وعلامات الشيخوخة المبكرة من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على انزيم Q10 .
افضل مكمل غذائي للنساء


فيتامين ب

من اهم الخصائص التي تقوم بها مجموعة فيتامينات ب التي تقسم الى عدة اقسام الحفاظ على وجود وامداد جسم المرأة بالطاقة اللازمة من اجل الاداء السليم للوظائف اليومية .
ويمكن الوقاية من الامراض التي تصيب القلب من خلال فيتامين ب12 وب6 .

الفولات

يعتبر ذات اهمية كبيرة للنساء من اجل المساعدة في بناء خلايا البشرة والشعر من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على الفولات .
حيث يمكن الحصول على الفولات من بعض انواع الاطعمة مثل الهليون واوراق السبانخ .
كما انه يعتبر ذات اهمية كبيرة في مراحل الحمل عند النساء بشكل خاص ضمن الاسابيع الاولى من فترة الحمل من اجل عدم حدوث حالة السنسنة المشقوقة التي تصيب الجنين بسبب عدم تكون الانبوب العصبي لديه .

زيت السمك 

يحتوي زيت السمك على العديد من الفوائد الصحية للجسم من اهمها اوميجا3 omega 3 الدهنية .
يعتبر من احد اهم المكملات الغذائية كما انه يعتبر زيت السمك من الاكثر انتشارا وشيوعا وذلك لما يحتويه من خصائص مساعدة للجسم , وفي حال كنت لا تتناول العديد من السمك الزيتي و فيمكنك ان تستهلك مكملات زيت السمك من اجل ان تحصل على مايكفي الجسم من احماض اوميجا3 omega 3 الدهنية .
حيث يساعد بشكل كبير في حماية القلب والشرايين من خلال التخلص من الدهون الثلاثية.
ويساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة المفاصل وتحسين وظائف الدماغ وتخفيف الالتهابات وله دور فعال في التخفيف من حالات الاكتئاب والتغير في المزاج التي تصيب النساء بشكل خاص .

الكالسيوم 

يعتبر ذات اهمية كبيرة من اجل البناء السليم والصحي للعظام والاسنان .
حيث من اهم المصادر التي يمكننا الحصول منها على الكالسيوم هي الحليب ومشتقات الالبان .
هناك بعض الداراسات التي اكدت ان معدل الاصابة بهشاشة العظام للنساء تفوق معدل الاصابة للرجل باربع مرات .
لذلك يجب المحافظة على المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم من اجل الحماية من هشاشة العظام والمحافظة على صحة العضلات والقلب وتخثر الدم .
افضل مكمل غذائي للنساء


فيتامين د

يعتبر التعرض لاشعة الشمس احد اهم الاسباب في انتاج فيتامين «د» حيث انه يعتبر هرمون يتم انتاجه داخل الجسم , وهناك ايضا العديد من المصادر الغذائية التي يمكننا من خلالها ان نحصل على فيتامين «د» .
كما انه هناك البعض ممن يسمونه بفيتامين الشمس ذلك كونها ما اهم الاسباب في انتاجه , يمتلك فيتامين «د» العديد من الفوائد الصحية التي تفيد بشكل كبير صحة الانسان وبشكل خاص الاطفال , حيث انه يعمل حماية العظام من الهشاشة وبساعد بشكل كبير في امتصاص الكالسيوم كما ان له دور ممتاز في تقوية وحماية جهاز المناعة ,كما انه يعتبر ذات فعالية جيدة في الوقاية من الامراض المزمنة والعديد من انواع السرطانات .
لذلك نلاحظ ان العديد من النساء يعانون من النقص في فيتامين د بسبب قلة التعرض لاشعة الشمس التي تعتبر اهم مصادره او بسبب وضع واقي شمسي .

افضل مكمل غذائي للرجال

هناك العديد من المصادر المهمة التي يمكن من خلالها الحصول على افضل مكمل غذائي للرجال وهي :
  • البورون

  • المغنيسيوم

  • مسحوق البروتين

  • زيت السمك

  • فيتامين د

  • خلاصة المنشارة النخلية

  • الزنك

  • مكملات الأحماض الأمينية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط