نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد المستكة لتضييق للمهبل خطوات سحرية ومميزة لتضييق المهبل

0 32

فوائد المستكة لتضييق للمهبل

من فوائد المستكة تضييق المهبل والعديد من الفوائد الأخرى سوف نتعرف عليها سويا من خلال المقال التالي .

تعتبر المستكة من الاشجار الدائمة الخضرة ويطلق عليها العديد من الاسماء منها المصطفى او المصطكى وتعرف علميا باسم Pistacia lentiscus

يتراوح طول شجرة المستكة ما بين 5 امتار تنحدر من عائلة شجر الفستق الذي يتواجد في جميع انحاء مناطق البحر الأبيض المتوسط ,

حيث ان شجرة المستكة تتميز بعدة أشياء منها الرائحة القوية التي تنبعث من المادة الصمغية الشفافة التي تأتي عادة بلونين الأخضر والاصفر ,

حيث انها تعتبر من احدى اقدم أنواع التوابل التي تعود الى اكثر من 2000 عام وتستخدم في صنع العلكة وللعديد من الاستخدامات

الطبية حيث يتم جمع المستكة في أوقات منظمة كل خمسة عشر يوما .

يتم عادة استخراج المستكة من خلال صنع بعض الشقوق الصغيرة في لحاء شجرة المستكة وفقا لوقت محدد في اشهر السنة ,

حيث يتم خروج الصمغ على شكل قطرات من اللحاء الذي يتم جمعه واستخدامه فيما بعد .

تدخل المستكة في العديد من علاجات الطب الشعبي البديل في العديد من دول البحر الأبيض المتوسط ,

بسبب العديد من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من المستكة

من خلال مقاومة العديد من الاضطرابات الهضمية وتخفيف حدة الألم .يمكن ان يكون طعمها قريب الى مزج نكهتي الكينا والصنوبر في حال تم استخدامها كبديل للعلكة .

من اهم البلدان التي تعتبر مصدر رئيسي للمستكة هي اليونان وهناك عدة جزر تنمو بها أشجار المستكة بشكل كبير ومنها جزيرة المستكة .


فوائد المستكة

هناك العديد من الفوائد التي يمكننا الحصول عليها من المستكة وهي كما يلي :

  • هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى ان زيت المستكة من الممكن ان يساعد في عملية تثبيط انتشار الخلايا السرطانية في الرئة .

  • كما انه هناك بعض الدراسات التي اشارت الى ان زيت المستكة الذي يتم استخراجه قد يكون له فعالية في التأثير على تثبيط نمو خلايا القولون السرطانية .كما انه اجريت بعض الدراسات المخبرية حيث اشارت الى احتمال فعالية المستكة وبعض المركبات النشطة المتواجدة ضمن مكوناتها في التخفيف من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا .
  • هناك بعض الدراسات التي أجريت في عام 2011 و التي اشارت الى ان علكة المستكة تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة و لأنها تعتبر ذات فعالية في التخفيف من الالتهابات .

  • تم اجراء العديد من الأبحاث في عام 2002 حيث تبين ان مستخلص المستكة يعمل على فرز مضادات لسمية الكبد من خلال التخفيف من نشاط ثلاث انزيمات و التخفيف من مستوى البيليروبين .
  • هناك بعض الدراسات والأبحاث التي أجريت في عام 2006 على بعض الحيوانات ان المستكة لها تأثير جيد في التقليل من ارتفاع السكر في الدم من خلال التخفيف من كميات الجلوكوز في الدم .

  • تم اجراء بعض الدراسات والأبحاث في عام 2014 التي اشارت أيضا أن الزيت المستخرج من شجرة المستكة يحتوي على العديد من الخصائص التي تعمل كمضادة لارتفاع دهنيات الدم من خلال التخلص من الكوليسترول الضار والخفض من الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية .
  • مكافحة عسر الهضم حيث يعتبر عسر الهضم من المشاكل الصحية التي أيضا تظهر في المعدة من الاعلى حيث تتسبب بالالم وبعض الاعراض المزعجة والعديد من الاضطرابات الهضمية المختلفة ,منها الغثيان والتقيؤ والنفخة والغازات وحرقان المعدة .


  • حيث ان هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى ان تناول المستكة يعتبر ذات فائدة كبيرة بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من هذه الاعراض والمشاكل الهضمية , حيث يتم تحول المستكة الى الى سائل صمغي ضمن البيئات الحمضية الذي له دور فعال في حماية خلايا القناة الهضمية بسبب احتوائه على بعض المكونات التي تمتلك الخصائص الطبيعية المضادة للاكسدة والجراثيم .لذلك يعتبر تناول المستكة مفيد جدا من اجل التخفيف من عسر الهضم .

  • تحسين صحة الفم والاسنان هناك بعض الحالات التي يمكن من خلالها التحسين من صحة الفم واللثة من خلال تطبيق المستكة موضعيا او مضغها . حيث انه اثبتت بعض الدراسات على مقاومة المستكة لأنواع من البكتريا والجراثيم الفموية التي تعتبر مسببة لالتهاب دواعم السن كما هناك العديد من التقارير التي اشارت الى انه في بعض الحالات تمتلك المستكة الفعالية التي تفوق فعالية بعض انواع الادوية التي تستعمل في معالجة التهاب دواعم السن وتعتبر ذات فعالية في مقاومة تسوس الاسنان والعديد من المشاكل الصحية .

  • مقاومة امراض السرطان من خلال بعض الدراسات والأبحاث التي اشارت الى ان زيت المستكة ذات فعالية عالية في مكافحة بعض أنواع السرطانات , بسبب احتوائه على بعض المكونات التي تقاوم نمو الأورام السرطانية منها سرطان الرئة وسرطان الدم وسرطان القولون .
  • تعزيز صحة القلب والشرايين حيث ان المستكة تحتوي على المكونات التي تساهم في خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم . و لأنها تحتوي على العديد من الفوائد المحتملة في تعزيز صحة القلب و الشرايين و خفض مستويات الدم وهكذا يساعد في الوقاية من الإصابة بتلف الاوعية الدموية والقلب او ارتفاع ضغط الدم .

فوائد المستكة لتضييق للمهبل
فوائد المستكة لتضييق للمهبل


خلطات لتضييق المهبل

هناك بعض الخلطات المميزة التي تساعد في تتضيق المهبل أهمها المستكة سوف نذكر بعضها :

فوائد خلطة المستكة لتضييق المهبل

يمكن علاج العديد من المشاكل الصحية من خلال المسكتة التي تلعب دور مهم في ذلك , بشكل خاص مشاكل الجهاز التناسلي عند النساء , ويمكن من خلالها تضييق فتحة المهبل بشكل خاص بعد الولادة بسبب التمدد المتكرر أثناء عمليات الولادة .

لتطبيق خلطة المستكة لتضييق المهبل تحتاجين إلى

المكونات :

  • ملعقة صغيرة من حبات المستكة المطحونة
  • ملعقة طعام من زيت السمسم

طريقة التحضير :

  • يتم خلط المكونات بشكل جيد للحصول على خليط متجانس
  • يتم تناول الوصفة على الريق يوميا عند الصباح
  • يمكن أيضا تناوله قبل عملية الجماع أو بعده حيث تلاحظين الفرق بشكل سريع لفوائد المستكة لتضييق المهبل .

الماء المملح واللافندر


وصفة الماء المملح مع اللافندر العطري من الطرق السحرية التي تساعد على تضييق فتحة عنق المهبل أيًضًا. يتمتع اللافندر بخصائصه المميزة في تعطير المنطقة الحساسة وتضييق الأوعية الخاصة بالمهبل بعد تمددها.

يمكنك اتباع هذه الطريقة عن طريق ملئ حوض الاستحمام (البانيو) بالماء ثم ضعي فيه الملح الخشن مع قطرات من زيت اللافندر السحري والذي يتميز بنفحات عطرية رائعة.

إحرصي على أن تكون المياه باردة. إجلسي في حوض الاستحمام مع الماء المملح واللافندر لمدة ربع ساعة على الأقل. لأنه سوف تلاحظين النتيجة وستشعرين بإسترجاع المهبل لوضعه الطبيعي. يمكنك تكرار هذه الطريقة قبل ممارسة الجماع بنصف ساعة وستشعرين بسعادة بالغة أنتِ وزوجك


فوائد أخرى

هناك العديد من الفوائد الاخرى للمستكة التي يمكن تلخيصها فيما يلي :

  • تعزيز صحة الكبد وتحسينه
  • تخفيض مستوى السكر في الدم
  • مقاومة العديد من امراض الجهاز الهضمي و الاضطرابات الهضمية و مكافحة الحالات و الاعراض المرافقة له منها داء الامعاء الالتهابي و قرحة المعدة .

اضرار المستكة

يمكننا الاعتبار بأن المستكة بشكل عام آمنة لكن من الافضل ان يكون التعامل معها بحذر في حالات محددة

بسبب عدم الدراسة الكافية بشكل كبير من حيث اضرارها لذلك هناك بعض الخطوات التي يفضل الحفاظ عليها , من اجل عدم حصول أي مضاعفات صحية قد تنتج عند استخدام المستكة ,

  • يفضل على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض أنواع المكسرات , بالأخص الفستق الحلبي الابتعاد عن المستكة كونها تعتبر من عائلة الفستق .
  • مراعاة عدم تناول المستكة من أي نوع من أنواع الادوية .
  • الابتعاد عن المكملات الغذائية للمستكة والحفاظ على المنتج الطبيعي الأصلي لها .
  • يفضل عدم استخدام المستكة من قبل الحوامل والمرضعات والأطفال لعدم توفر البيانات الكافية عن اضرارها .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط