نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد الثوم للشعر حقائق مذهلة لا تعرفها عن الثوم

0 5

 فوائد الثوم للشعر
 حقائق مذهلة لا تعرفها عن الثوم 


الثوم

يعتبر الثوم من احد الاعشاب التي تمتلك شهرة واسعة كونها تدخل في اغلب انواع الطعام كما انه يعد الثوم احد انواع العلاجات القديمة للعديد من الامراض حتى يومنا هذا , يعد الاستخدام الاكبر للثوم في القدم من قبل المصريين في العديد من مجالات الصحة والطبخ ,ذلك يعود لفوائده العظيمة في علاج العديد من الامراض ,يندرج الثوم ضمن عائلة البصل التي تحتوي ايضا على الكراث .
هناك العديد من الفوائد التي نحصل عليها من الثوم للجسم والبشرة والشعر لذلك سوف نقوم بشرح اهم فوائد الثوم للجسم بشكل عام من خلال المقال التالي .

فوائد الثوم للشعر

  • يمتلك الثوم العديد من الخصائص التي تساعد على تحفيز وزيادة نمو الشعر حيث يعود ذلك لامتلاك الثوم نسب كبيرة من المعادن منها الزنك والكبريت والكالسيوم حيث تعتبر جميع هذه العناصر لها تأثير كبير على زيادة نمو الشعر.
  • يمتلك الثوم العديد من العناصر التي تعمل كمضاد قوي للميكروبات كما انه يعمل على القضاء على البكتريا والجراثيم التي لها دور سلبي جدا ويؤثر على صحة فروة الرأس وتؤدي الى توقف نمو الشعر .
  • احد اهم المكونات التي يمتلكها الثوم والتي تعد ضرورية لتحفيز الدورة الدموية هو السيلينيوم كما انه ذات فائدة في تغذية الشعر بشكل ممتاز .
  • يحد الثوم بشكل كبير في التخفيف من تساقط الشعر حيث يعمل على تنقية بصيلات الشعر ومنع انسدادها وتقويتها بشكل مميز .
  • يمتلك الثوم القدرة الكبيرة في تعزيز انتاج الكولاجين الذي له الدور المهم في تحفيز نمو الشعر كما انه يحتوي على الفيتامينات المهمة منها فيتامينC الذي يعتبر ذات فائدة كبيرة من اجل صحة الشعر ونموه بشكل سليم .
  • يمتلك الثوم القدرة على تهدئة فروة الرأس التي تكون متفاقمة 
  • هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى ان يمكن معالجة داء الثعلبة من خلال ادخال الثوم ضمن مكونات العلاج حيث اثبت فعالية كبيرة بخلاف الدوية الخالية من الثوم .
  • يعمل الثوم بشكل كبير على التخفيف من جفاف الشعر والحكة التي تظهر في فروة الرأس كما انه يعمل على تقوية الشعر مما يجعله اكثر تماسكا واقل عرضة للتكسر.
  • هناك بعض الدراسات التي اشارت ان الثوم له فعالية في القضاء على القشرة يعود ذلك بسبب احتواء الثوم على الأليسين ذات التركيز العالي ويعمل كواقي ومضاد طبيعي في القضاء على الفطريات التي تعتبر احد اسباب ظهور قشرة الرأس .
وصفات الثوم المنزلية للشعر


اهم وصفات الثوم للشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية من الثوم التي تعمل على تحسين صحة الشعر بشكل كبير والحفاظ عليه من القشرة والتلف والتكسر وهي كالاتي :

خلطة عصير الليمون والثوم للقضاء على القشرة 

كما ذكرنا سابقا فان فوائد الثوم تعتبر عظيمة لصحة الشعر لكن يعتبر ذات رائحة حادة جدا حيث يعمل عصير الليمون على القضاء والتخلص من هذه الرائحة كما انه يساهم في التخفيف من الدهون المتواجدة في فروة الرأس , وذات فعالية في الاستعادة والحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية , ويعتبر الليمون واقي طبيعي في الحماية من الفطريات وعدم نموها في الشعر .
المكونات :

  • ملعقة طعام من عصير الليمون
  • ملعقة واحدة من عصير الثوم

طريقة التحضير:
نقوم بخلط المكونات مع بعضها من ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد من ثم نقوم بوضع المزيج على فروة الرأس والشعر ونترك الخليط لمدة تصل ل20 دقيقة من ثم نقوم بغسل الشعر وفروة الرأس بشكل جيد .

خلطة الثوم وزيت الزيتون لمنع تساقط الشعر

تعتمد هذه الوصفة بشكل اساسي من اجل منع تساقط الشعر حيث انها تعتبر ذات فعالية كبيرة في ذلك ويمكن استعمال هذه الوصفة بشكل اسبوعي مرة واحدة حيث سوف يتم ملاحظة الفرق الكبير في منع تساقط الشعر .
المكونات :

طريقة التحضير :

من اجل النتائج المميزة لمنع تساقط الشعر نقوم بوضع فصوص الثوم في زيت الزيتون لمدة 7 ايام من ثم نقوم باستخدام هذا الزيت في عمل مساج لفروة الرأس ونحافظ على تركه لمدة ليلة واحدة على الشعر من ثم نقوم بغسل الشعر وفروة الرأس بشكل جيد .

خلطة الثوم وزيت جوز الهند لتخفيف الشيب

تعتبر من افضل الوصفات التي نستطيع من خلالها التخلص من الشيب من خلال تكرار هذه الوصفة لعدة ايام من اجل افضل النتائج في التخلص من الشيب في الشعر .
المكونات :
  • بعض فصوص الثوم
  • القليل من الفلفل الاسود
  • زيت جوز الهند
طريقة التحضير :
نقوم اولا بتسخين زيت جوز الهند من ثم نقوم باضافة الفلفل الاسود والثوم ونترك الخليط حتى يبرد من ثم نضعه على الشعر, نترك الخليط على الشعر لفترة من ثم نقوم بغسل الشعر بشكل جيد .
خلطة الثوم والعسل


خلطة الثوم والعسل لزيادة نمو الشعر

يمتلك العسل القدرة على ترطيب الشعر وتقوية البصيلات بشكل ممتاز بالاضافة الى خصائص الثوم المميزة في التحفيز والمساعدة على نمو الشعر حيث تعتبر من افضل الوصفات التي تعمل بكفاءة عالية في زيادة نمو الشعر ويفضل ان يتم تكرار هذه الوصفة مرتين كل اسبوع للحصول على افضل النتائج .
المكونات :
  • ملعقة طعام من العسل
  • فصوص الثوم عدد 8
طريقة التحضير:
نقوم اولا بهرس فصوص الثوم بشكل جيد من ثم نستخلص العصير الناتج منهم ونضيف اليهم ملعقة العسل من ثم نقوم بمزج الخليط بشكل جيد ونقوم بوضعه على فروة الرأس والشعر ونتلاك المزيج لمدة تصل ل20 دقيقة من ثم نقوم بغسل الشعر وفروة الرأس بشكل جيد حيث سيظهر الفرق الكبير في زيادة نمو الشعر بعد تطبيق الوصفة .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط