نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

حقائق غريبة ومدهشة عند ازالة الشعر بالليزر

0 3

 حقائق غريبة ومدهشة عند

 ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بالليزر

احدى الاهداف التي تنشد اليها عمليات ازالة الشعر بالليزر هي منع عودة ظهور الشعر بشكل نهائي ومعالجة نمو الشعر ,حيث ان هناك العديد من المناطق في الجسم لاتي لايرغب النساء والرجال في عودة ظهور الشعر بها منها يعتبر لاسباب تجميلية ومنها بهدف ان يتم التخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي .
لاقت في الآونة الاخيرة عمليات ازالة الشعر بالليزر الانتشار الكبير بشكل خاص عند النساء من اجل التخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه منها المناطق الظاهرة والمخفية مثل الوجه وتحت الابطين والصدر والرجلين وفي اعلى الفخدين والعديد من المناطق غيرها .
تعتبر المهمة الرئيسية لعملية ازالة الشعر بالليزر هي منع النمو لخلايا الميلانين المتواجدة في طبقات الجلد وضمن بصيلات الشعر .

طريقة عمل الليزر

تبدأ عملية ازالة الشعر بالليزر بامتصاص وتفكيك بصيلات الشعر واصابة خلايا الميلانين حيث انها تعمل على منع نمو الشعر من جديد في المناطق التي تعرضت لاشعة الليزر.
كما ان عملية ازالة الشعر بالليزر تعرف بمسمى اخر وهو ازالة الشعر الى الابد , لكن لايمكن اعتبار هذا المصطلح دقيق جدا حيث ان هذا العلاج لا يمكن ان يضمن عدم نمو الشعر الى الابد , حيث ان علاج ازالة الشعر بالليزر وباقي العلاجات الاخرى المتنوعة الهدف منها هو التخفيف من كميات الشعر التي تنمو بشكل كبير .
حيث ان هذا العلاج يندرج تحت مسمى العمليات التجميلية لكن يعتبر ذات فعالية في التخفيف من باقي العلاجات في ازالة الشعر الغير مرغوب فيه بأي طريقة كانت سواء الطرق التقليدية او من خلال الطب الحديث والطرق التي تهدف الى اصابة جذر الشعر ومنع نموها من جديد منها استعمال الاشعة تحت الحمراء .
يجب على الاشخاص الذين يريدون ان يقوموا باجراء عمليات ازالة الشعر بالليزر الاتفاق المسبق مع الطبيب المختص واجراء بعض الفحوصات اللازمة من اجل تحديد المناطق المراد التخلص من الشعر بها ومعرفة نوع بشرتك ولونها وكمية الشعر وسماكته اضافة الى رغبة الشخص بكيفية ازالة الشعر .
افضل طرق ازالة الشعر بالليزر


الاستعداد النفسي والبدني

هناك بعض الامور التي يقوم الطبيب المختص بالاطلاع عليها قبل اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر حيث يتأكد من عدم وجود عوامل تمنع في اجراء هذه العملية ويحرص على التوقف عن تناول بعض الادوية من التي تستخدم في علاج حب الشباب .
هناك بعض الاطباء المختصين في التجميل يحرصون على القيام بفحوصات شاملة قبل البدء بالعملية منها فحص الدم ومستويات الاستروجين والهرمونات والتستوستيرون وعمل الغدة الدرقية من اجل معرفة ان كان السبب في نمو الشعر الزائد ناتج عن ارتفاع في احد المستويات السابقة لهذه الهرمونات .
هناك اجراءات لا بد منها قبل البدء بعملية ازالة الشعر بالليزر من اهمها حلق الشعر في المناطق المراد ازالة الشعر منها بالليزر .

مجرى العملية 

يتم في بداية العمل الجراحي وضع التخدير الموضعي من خلال مرهم في مناطق ازالة الشعر بشكل خاص عند المناطق الحساسة .
حيث تعتبر مهمة المرهم هي مساعدة اشعة الليزر من اجل الاختراق السريع لطبقات الجلد حيث يتم ذلك من خلال تمرير اشعة الليزلا على سطح الجلد للمناطق المراد ازالة الشعر منها .
في اغلب الحالات من المحتمل ان ينتج بعض الالم  بسبب شعاع الليزر الذي يخترق طبقات الجلد .حتى وان كان هناك تخدير لمناطق العلاج .
يعمل الليزر على اتلاف بصيلات الشعرعندما يقوم باختراق خلايا الشعر واصابة خلايا الميلانين .
مخاطر ازالة الشعر بالليزر


من المعروف عن عمليات ازالة الشعر بالليزر انه تكون سريعة في اغلب الاحيان ولا تتعدى بضع دقائق لكن يمكن للطبيب اجراء عدة جلسات اخرى من اجل التأكد من ازالة الشعر بشكل نهائي وعدم وجود اي مضاعفات .

مخاطر ازالة الشعر بالليزر

  • بعض الاصابات الجلدية منها ظهور بعض البثور والفقاعات احيانا وتقشر الجلد وحروقات في الجلد وظهور بعض البقع ذات اللون البني .
  • الندبات من المحتمل ان يتم ظهور بعض الندوب بالاخص عندما يكون هناك عامل وراثي يحدد طبيعة عملية التعافي والشفاء وفي بعض العمليات التي تهدف الى ازالة الوشوم عن الجسم بالليزر فانها قد تخلف بعض الندوب التي تتلاشى مع مرور الوقت.

اعراض ما بعد العملية

هناك بعض الاعراض التي من المحتمل ان تظهر بعد عدة ايام من اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر وهذا يعود الى طبيعة الجسم وحساسيته منها :
اعراض ما بعد العملية ازالة الشعر بالليزر


  • الحساسية الزائدة لضوء الشمس
  • بعض التورمات 
  • الحساسية الزائدة للمس
  • الاحمرار في الجلد
 لذلك معظم الاطباء ينصحون بعدم التعرض للشمس بعد الانتهاء من العملية لعدة ايام واستعمال واقيات الشمس في المراحل الاولى من انتهاء العلاج حيث انها تستمرلعدة اسابيع في اغلب الاحيان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط