نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اهم بحث عن مستحضرات التجميل

0 2

 اهم بحث عن مستحضرات التجميل 

مستحضرات التجميل

من الامور المهمة جدا للنساء مستحضرات التجميل حيث انها تعتبر احد اهم الطرق التي عادة ما تستعملها المرأة من اجل اظهار جمالها وجاذبيتها من خلال التزين بها .
وايضا اهناك بعض النساء التي تعتبرها وسيلة فعالة من اجل اخفاء بعض العيوب التي عادة ما تصيب الوجه وبعض المشاكل المختلفة.
كما انه نعنبر مستحضرات التجميل قديمة الاستعمال بالنسبة للنساء حيث انه كانت منذ القدم وذلك من خلال استخدام النساء للكحل الذي يعطي العينين الكثير من الجمال ويبرز شكلها بشكل اكبر , كما انه من مستحضرات التجميل التي كانت تستخدم العطور التي كانت تعتمد على مكونها الاساسي وهو الطبيعة .
انتشرت مستحضرات التجميل في بدايتها بشكل كبير وبالاخص عند النساء المصريين وذلك يعود الى العهد القديم فيها , الامر الذي كان معروف عن نسائها الجمال الكبير الذي يملكونه واضافة الى ذلك حسن اختيارهم لمستحضرات التجميل التي تناسب بشرتهم , حيث انها كانت تختلف مستحضرات التجميل في الماضي باعتبارها جميعها متكونة من المواد الطبيعية والاعشاب ,حيث انه من المعروف ان احد اهم الاسباب في نضارة البشرة ورطوبتها يعود الى المواد الطبيعية .
 كما ان احد مستحضرات التجميل التي كانت تستخدم بكثرة في وقتها الحناء التي يتم استخراجها من نبات شجري ذات جذور قاسية وحمراء واخشابها ذات صلابة عالية حيث يكون الحناء عبارة عن المادة الملونة التي تكون بداخلها .


حيث انه كان الاستخدام الاكبر للحناء كونها احد مستحضرات التجميل في ذلك الزمن من قبل المصريين وتتفاوت درجة اللون وشدته بالنسبة للحناء على حسب نوعية النبتة .
ام في وقتنا الحالي فقدت تطورت مستحضرات التجميل بشكل كبير جدا ولا يمكن ان نحصرها ضمن الانتاج من المواد الطبيعية فقط بل ادى هذا التطور في صناعة مستحضرات التجميل الى صنعها من خلال المواد الكيميائية ايضا وذلك بعد العديد من التجارب والابحاث التي اكدت واثبتت فعاليتها وكفائتها في كيفة اخفاء العيوب على البشرة ومن الفوائد الاخرى من مستحضرات التجميل الكيميائية انها تزيد بشكل ملحوظ من جمال المرأة ويعود ذلك التميز للدقة الكبيرة في اتقان صنع مستحضرات التجميل الكيميائية .
لكن من المحتمل ان يكون لها بعض السلبيات والاثار التي من المحتمل ان تصيب بعض انواع البشرة .

اهم مخاطر مستحضرات التجميل

  • تعتبر مستحضرات التجميل في وقتنا الحالي احد اهم المكونات في انتاجها هي المواد الكيميائية حيث تمتلك هذه المواد درجة سمية عالية , الامر الذي يعود بالأثار السلبية على البشرة بشكل خاص عندما تكون المركب الاساسي في مستحضرات التجميل .حيث انه من المحتمل ان ينتج عنها بعض السلبيات والاثار منها بشكل خاص الالتهابات التي تحصل للجلد والبشرة والحساسية الكبيرة عند البعض ,كما انه في بعض الاحيان من الممكن ان تؤدي الى الاصابة بالسرطان عند الاستخدام المتكرر وعلى المدى البعيد , حيث انه هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى الخطورة الكبيرة لبعض المواد التي تستخدم مع مستحضرات التجميل .


  • هناك البعض من مستحضرات التجميل التي تحتوي على بعض السمية بنسب متفاوتة من مستحضر الى اخر منها احمر الشفاه بنسبة قليلة حيث انه يعتبر الرصاص بشكل خاص كونه يعد من المعادن الثقيلة حيث اشارت بعض الداراسات ان هذه النسب التي يحتويها تعتبر قليلة ولا ليس لها تأثير حيث ان الوجود التراكمي ولفترات طويلة من الزمن ذلك يعتبر مضر وله اثار سلبية .
  • هناك العديد من مستحضرات التجميل الكيمائية التي تدخل فيها الملونات والمثبت الكيميائي الذي له ضرر كبير على البشرة والجلد حيث تعتبر اضافة هذا النوع من المثبتات بغرض الزيادة الكبيرة في صلاحية المنتج الذي يتم وضعه من قبل الشركة المصنعة دون الاهتمام ان كان له اثار سلبية او اضرار .


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط