نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد التفاح العظيمة وقيمته الغذائية

0 4

 فوائد التفاح العظيمة وقيمته الغذائية

فوائد التفاح

من المعروف لدى العديد من الاشخاص عن فوائد التفاح الصحية الكثيرة جدا , وهناك قول طبي معروف جدا , تفاحة كل يوم تغنيك عن الطبيب دوما , لذلك سوف نتعرف على اهم فوائد التفاح للجسم والقيمة الغذائية الكبيرة التي يتمتع بها .
التفاح هواكثر انواع الفاكهة التي تستهلك في العالم حيث انه من اغنى الفواكه بمضادات الاكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن المهمة جدا للجسم .

العناصر الغذائية للتفاح

هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اجريت على فاكهة التفاح من اجل الوصول الى اقصى افادة منها حيث تبين ان فاكهة التفاح تمتاز بما يلي .

بنك الفيتامينات 

من اهم المكونات التي يحتويها فاكهة التفاح والتي تعتبر بنك صحي احتواءه على الفيتامينات التي لها دور كبير في صحة الجسم حيث انه يحتوي على بيتاكاروتين وفيتامينC .
حيث انه يعتبر فيتامينC من اهم مضادات الاكسدة الطبيعية التي لها دور كبير في حماية الجسم من الامراض والوقاية من الالتهابات وتساعد في تعزيز مناعة الجسم .
كما ان من فوائد التفاح انه يمد الجسم بالعديد من الوظائف الحيوية ويمتلك كميات من فيتاميناتB حيث ان اهم دور تقوم به هو الحفاظ على عمل الانزيمات الضرورية من اجل اتمام عملية التمثيل الغذائي .

امتلاك الالياف الغذائية

من اهم الالياف التي يمتلكها التفاح هي البكتين والتي يكون موضعها في قشرة التفاحة حيث انها تساهم في التخلص من الكوليسترول السيء داخل القناة الهضمية .
من احد المهام التي تقوم بها الالياف هي الحفاظ على الغشاء المخاطي للقولون من اخطار التي قد يتعرض لها من مواد سامة ومسرطنة ,كما انها تعتبر ذات فائدة كبيرة للاشخاص الذين يعانون من الامساك وتساهم في تنشيط الامعاء بشكل جيد .
فوائد التفاح العظيمة وقيمته الغذائية 

سعرات حرارية قليلة

من الفوائد المهمة التي يمتلكها التفاح هو احتوائه على نسبة سعرات حرارية قليلة الامر الذي يجعله مميز من اجل الحميات وللاشخاص الذين يريدون تخفيف الوزن او المحافظة عليه ,كما انه يعتبر فاكهة التفاح خالية من الكوليسترول والدهون المشبعة .

غني بضادات الاكسدة

تمتلك فاكهة التفاح المكونات التي تساعد في التخلص والقضاء على الجذور الحرة ودورها الكبير في تعزيز مناعة الجسم ونموه وذلك يعود لاحتواء فاكهة التفاح على مركبات الفلافونويد وحمض الترتريك الذي يضيف النكهة الحامضة لفاكهة التفاح .

الوقاية من السكري

تساهم فاكهة التفاح بشكل جيد في المحافظة على مستوى السكر في الدم كما انه يحتوي على مكونات تساهم في الوقاية من امراض السكر بشكل عام .

تخفيض مستوى الكوليسترول

من فوائد التفاح انه فعال جدا في الحميات الخاصة كما انه يساعد بشكل فعال في تخفيض مستوى الكوليسترول المرتفع .

التقليل من اخطار السكتات الدماغية 

تمتلك فاكهة التفاح العديد من الخصائص التي تعمل على حماية الاعصاب التي تتواجد داخل الدماغ بشكل خاص كما انه تعد محارب للخرف بشكل جيد الامر الذي يساهم في التخفيف من الاخطار بالاصابة بالسكتات الدماغية .حيث انه يعمل على تحسين الدورة الدموية وحماية اوعيتها .
فوائد التفاح العظيمة وقيمته الغذائية 

الوقاية من الخرف

هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى ان فاكهة التفاح تساعد بشكل كبير في حماية الاشخاص من الخرف مع التقدم في السن .

زيادة صحة الاعصاب والجهاز العصبي 

هناك بعض الدراسات التي اشارت الى ان فاكهة التفاح تساهم في التخفيف من اعداد الخلايا العصبية المتضررة التي تكون ناتجة عن الاجهاد التأكسدي .
بالتالي فان احد فوائد التفاح تعزيز عمل الدماغ والحماية من الاصابة بالزهايمر .

فوائد التفاح العديدة 

  • يساعد في تقوية العظام 
  • يساعد في كفاءة عملية الهضم ووقاية الامعاء
  • حماية القلب من الامراض المتعددة والتعزيز من صحته
  • حماية الجسم من زيادة الوزن والتخفيف من السمنة 
  • الوقاية من السرطان واهمها سرطان الثدي للنساء 
فوائد التفاح العظيمة وقيمته الغذائية 

قيمة فاكهة التفاح الغذائية 

هناك العديد من الفوائد الصحية التي تمتلكها فاكهة التفاح من اهمها الفيتامينات والمعادن المهمة لتحسين صحة الجسم , لذلك فإن كل 100 غ من التفاح تحتوي مايلي :
البوتاسيوم                                                                  107 ملغرام
الفسفور                                                                      11 ملغرام
المغنيسيوم                                                                  5 ملغرام
الكالسيوم                                                                    6 ملغرام
                                                         
بيتاكاروتين                                                                   27ميكروغرام
البروتينات                                                                   0.26غرام
الكربوهيدرات                                                               13.8غرام
سعرات حرارية                                                           52
فيتامين سي                                                                   4.6 ملغرام
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط