نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اهم فوائد زيت السمك

0 3

 اهم فوائد زيت السمك 

فوائد زيت السمك

يحتوي زيت السمك على العديد من الفوائد الصحية للجسم من اهمها اوميجا3 الدهنية ,حيث سوف نقوم بشرح اهم فوائد زيت السمك من خلال المقال التالي :
يعتبر من احد اهم المكملات الغذائية كما انه يعتبر زيت السمك من الاكثر انتشارا وشيوعا وذلك لما يحتويه من خصائص مساعدة للجسم , وفي حال كنت لا تتناول العديد من السمك الزيتي و فيمكنك ان تستهلك مكملات زيت السمك من اجل ان تحصل على ما يكفي الجسم من احماض اوميجا3  الدهنية ,لنتعرف ما هو زيت السمك  واهم فوائد زيت السمك هي :

ماذا يعني زيت السمك

المقصود بزيت السمك هو الزيت الذي يتم استخراجه من انسجة السمك , وفي الكثير من الاحيان يكون استخراجه بشكل كبير من الاسماك الزيتية منها التونة والماكريل والرنجة .
وهناك بعض الحالات القليلة التي يتم فيها انتاج زيت السمك من خلال كبد السمك منها زيت كبد السمك القد .
ومن المستحسن والافضل للجسم ان يتم تناول الاسماك بشكل اسبوعي مرتين تقريبا , حيث انه احماض اوميجا3 omega 3 الدهنية التي توجد في الاسماك تعطي الكثير من الفوائد المهمة والصحية حيث تعتبر احد الدروع المهمة في حماية الجسم من العديد من الامراض.
كما انه يحتوي زيت السمك على العديد من الفيتامينات منها A وفيتامين D بالاضافة الى امتلاكه كما ذكرنا سابقا احماض اوميجا3 omega 3 الدهنية .
ويجب التنويه الى ان احماض اوميجا3  التي توجد في السمك تمتلك فوائد اكبر بكثير من احماض اوميجا3  التي توجد في النباتات .

اهم فوائد زيت السمك 

يعتبر امتلاك زيت السمك لاحماض اوميجا3  ذات اهمية كبيرة للصحة التي تعود على الجسم بالفوائد التالية :
اهم فوائد زيت السمك 

مهم لصحة القلب 

هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اجريت على بعض الاشخاص الذين يستهلكون الكثير من الاسماك حيث تبين انه تكون احتمالية اصابتهم بامراض القلب اقل بكثير من الذين لا يتناولون الاسماك .
هناك العديد من الاخطار المهددة لامراض القلب حيث انه تقل بحسب استهلاكهم للسمك او لزيت السمك .
حيث ان الفوائد المقدمة من زيت السمك للقلب هي :
الحفاظ على انتظام ضربات القلب ,حيث انه يعمل على التخفيف من الحالات التي تؤدي الى عدم انتظام ضربات القلب المميتة ,للعديد من الاشخاص المهددين بالخطر حيث من المحتمل ان ينتج عنها النوبات القلبية في بعض الاحيان .

يساهم في تخفيف الوزن

تمتلك مكونات ومكملات زيت السمك العديد من الخصائص التي تساعد في التقليل من محيط الخصر ومساهمة في تخفيف الوزن عندما تكون مرتبطة بنظام غذائي مميز او من خلال بعض الرياضات .

يزيد من صحة العيون

من اهم المغذيات التي تعتمد عليها العيون بشكل اساسي هي دهون اوميجا3 omega 3 حيث انه هناك العديد من الدراسات التي اشارت الى ان الاشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفيهم من اوميجا3  تنتج لديهم العديد من المخاطر بالاصابة بامراض العيون .
كما انه يعتبر تناول السمك يساهم في الوقاية من امراض العين مع التقدم في السن حيث يصبح الاشخاص اكثر عرضة لهذه الامراض مع زيادة العمر .

يساهم في علاج الاضطرابات النفسية 

هناك الكثير من الدهون التي تكون موجودة في داخل الدماغ حيث يعتبر بنسبة 60% مه هذه الدهون مكونة من احماض اوميجا3  الدهنية , لذلك يعتبر اساسي من اجل سلامة المخ وضمان عمله بشكل جيد .
حيث انه هناك العديد من الدراسات والابحاث التي اشارت الى ان الاشخاص الذين لديهم معاناة مع الاضطرابات النفسية تكون نسبة اوميجا3  اقل عندهم .
حيث انه اشارت الدراسات والابحاث ان زيت السمك او مكملاته تعمل على منع ظهور الاضطرابات النفسية .
ويعتبر ذات دور مهم في الوقاية من الاضطراب ثنائي القطب وامراض الفصام .
اهم فوائد زيت السمك 

التخفيف من الالتهابات 

هناك العديد من الامراض المزمنة التي تكون مرتبطة بشكل كبير في الالتهاب منها السكري والاكتئاب والامراض القلبية والسمنة .
حيث يعتبر علاج الالتهاب من احد الاسباب التي تؤدي الى علاج هذه الامراض بشكل كبير . كما انه بامكان زيت السمك علاج بعض حالات الالتهاب المزمن .
ويعتبر ذات فعالية في علاج التهاب المفاصل الروماتيدي ذلك يعود لامتلاك زيت السمك على مضادات فعالة وقوية للالتهابات .

يجعل بشرتك صحية 

تمتلك البشرة كميات من احماض اوميجا3 omega 3 الدهنية كونها تعد الاكبر في الجسم 
وهناك بعض العوامل التي قد تؤدي الى اخفاض صحة الجلد طوال حياتك بشكل خاص عندما يتقدم الانسان في السن ووفي بعض الحالات بعض التعرض لاشعة الشمس المضرة.
كما انه بامكان زيت السمك ومكملاته ان يساهم في علاجات اخرى لامراض الجلد منها التهابات الجلد الحادة والصدفية .


  
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط