نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اعراض نقص المغنيسيوم واهم طرق العلاج

0 3

 اعراض نقص المغنيسيوم

بعض الاعراض التي تدل على نقص المغنيسيوم

هناك العديد من الاشخاص الذين لا يعتبرون اعراض نقص المغنيسيوم شيء مهم او يتم تجاهلها من قبلهم ,حيث انه لا يعتبر حالة منتشرة بشكل كبير نقص المغنيسيوم ,بالمقابل هناك العديد من الاشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي جسمهم من المغنيسيوم .
حيث ان اعراض نقص المغنيسيوم لا تظهر في اغلب الاحيان الا عندما يكون النقص بشكل كبير جدا حيث انه من المحتمل ان يتسبب الى بعض المضاعفات الكبيرة والخطيرة لذلك سوف نقوم بشرح اهم المضاعفات الخطيرة التي تدل على اعراض نقص المغنيسيوم 

مضاعفات نقص المغنيسيوم

هناك بعض المضاعفات التي تعتبر ذات خطورة على الجسم في حال كان هناك نقص في المغنيسيوم , من اهم هذه المخاطر :

الامراض النفسية 

هناك العديد من الامراض النفسية التي من المحتمل ان يتسبب بها نقص المغنيسيوم منها :
  • الاكتئاب يؤدي نقص المغنيسيوم الى احتمالية الاصابة بالاكتئاب بشكل كبير.
  • هناك بعض الحالات التي قد تصاب بالهذيان او الغيبوبة وهناك عدة دراسات من اجل معرفة علاقة نقص المغنيسيوم بالأرق .
  • الخدر الذي يحصل في المشاعر والمعروف باللا مبالاة .

اضطرابات في ضربات القلب 

قد يصاب الشخص في بعض الحالات الى الاصابة بعدم انتظام ضربات القلب الامر الذي يعتبر الاخطر في اعراض نقص المغنيسيوم حيث انها من المحتمل ان تتسبب بالعديد من المشاكل الى بعض الاشخاص , ومن الممكن في بعض الاوقات عند عدم انتظام ضربات القلب ان ينتج ما يلي :
  • الألام التي تحصل في الصدر
  • حالات الاغماء
  • انقطاع النفس
  • بعض الدوخة والدوار

وهناك بعض الحالات القليلة التي من المحتمل ان يتسبب عدم الانتظام بضربات القلب الى النوبة القلبية .

احتمال الاصابة بالربو

هناك العدي من الدراسات والابحاث التي اشارت الى بعض الابحاث التي اجريت على بعض الحيوانات ان نقص المغنيسيوم في الجسم يعد من اسباب ارتفاع ضغط الدم وفي بعض الحالات من المحتمل ان يتسبب ذلك بالاصابة بالامراض القلبية .
حيث تعتبر مكملات المغنيسيوم مساعدة بشكل كبير في التخفيف من مستوى ضغط الدم عندما يتم تناول هذه المكملات بشكل مستمر .
اعراض نقص المغنيسيوم واهم طرق العلاج


الضعف في العضلات 

يعتبر الارهاق الذي يحصل للجسم في بعض الحالات دلالة على نقص المغنيسيوم في الجسم وفي حالات اخرى من الممكن ان يكون احدى الحالات الصحية او النفسية او الجسدية حيث انه في هذه الحالات تعتبر الراحة هي العلاج الافضل لهذه الاعراض ,لكن اذا كان هناك ارهاق وتعب شديد من المحتمل ان يدل ذلك على بعض المشاكل الصحية .
لكن في بعض الحالات من المحتمل ان يكون الارهاق مرافق له ضعف في العضلات الذي من المحتمل ان يكون احد اعراض نقص المغنيسيوم وتسمى هذه الحالة طبيا الوهن العضلي .حيث ان العديد من الابحاث اشارت الى انه من احد اسباب نقص مستوى البوتاسيوم في الخلايا العضلية نقص المغنيسيوم حيث يتسبب للعضلات بضعف عام .

الهشاشة في العظام 

هناك الكثير من الحالات التي تساعد في زيادة فرص الاصابة بامراض هشاشة العظام حيث انها تتكون:
  • نقص المغنيسيوم في الجسم 
  • النقص في المستوى الطبيعي لفيتامينD وفيتامينK 
  • الابتعاد عن ممارسة الرياضة 
  • التقدم في العمر

كما ان النقص في المغنيسيوم قد يتسبب في تقليل مستوى الكالسيوم في الدم الذي يعتبر احد اهم العناصر في تقوية العظام  بالاضافة الى اضعاف العظام .

اعراض نقص المغنيسيوم واهم طرق العلاج

التشنج العضلي 

من المشاكل التي تعتبر من اعراض نقص المغنيسيوم التشنج في العضلات والرفة الغريبة حيث انه من المحتمل ان يتسبب نقص المغنيسيوم في بعض النوبات من التشنج العضلي .
ومن الممكن ان يتم الاعتماد ايضا في حل هذه المشاكل على مكملات المغنيسيوم حيث تعتبر ذات فعالية في التخفيف من اعراض التشنج العضلي .

علاج نقص المغنيسيوم في الجسم 

هماك ما يقارب 2% من البشر يعانون من مشكلة نقص المغنيسيوم، وترتفع هذه النسبة لدى الأشخاص في المستشفيات بشكل خاص ، حيث يعتبر افضل  العلاجات المُستخدمة من اجل حل هذه المشكلة هو مكمّلات المغنيسيوم التي تُعطى عن طريق الفم عادةً بالإضافة لزيادة جرعة المغنيسيوم التي يحصل عليها الجسم عن طريق النّظام الغذائي؛ حيث يُعتبر الحصول على المغنيسيوم عن طريق الطّعام من أفضل الطرق لمواجهة هذه المشكلة إلّا في حالة وصف الطبيب لطريقةٍ أخرى للعلاج؛ ففي حالة الإصابة بنقص المغنيسيوم الشديدة التي تُصاحب بعض الأعراض كالنوبات يتم العلاج من خلال إيصال المغنيسيوم للجسم عن طريق الوريد أو باستخدام الحقن.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط