نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اليوغا للمبتدئين اهم النصائح للنفس والجسم

0 0

 اليوغا للمبتدئين اهم النصائح للنفس والجسم

اليوغا

تعتبر اليوغا من احد الرياضات التي يمكن التمتع بها في جميع فصول السنة والحصول على الفوائد العظيمة والجمة للجسم والنفس ,لذلك سوف نقوم بتقديم بعض النصائح المهمة للمبتدئين حول اليوغا .
كانت اليوغا منذ القدم شيء خاص بالهنود لكن في يومنا هذا اصبحت اليوغا ذات شعبية عالمية كبيرة في انحاء العالم لما تتمتع به من فوائد صحية وبدنية كثيرة حيث انها تساعد في تحسين العضلات ومرونتها وتقويتها ,ووتساعد في الحفاظ على التوازن كما انها تعمل على التخلص من السعرات الحرارية والتقليل من التوتر والقلق .

نوعان ممارسي اليوغا

يوجد هناك نوعان من ممارسين اليوغا وهم :
  • الذين يعملون على ممارسة رياضة اليوغا من المنزل من خلال النصائح المكتوبة وبعض اشرطة الفيديو
  • ممارسة اليوغا من خلال المراكز والصالات الرياضية التي تكون مخصصة من اجل ممارسة اليوغا .

وفي كلا الحالتين تعتبر ممارسة اليوغا ذات فوائد كبيرة سوف تعود على الاشخاص الذين يمارسونها .

بعض النصائح للمبتدئين في ممارسة اليوغا

هناك بعض النصائح المهمة التي يجب على المبتدئين في ممارسة اليوغا من اجل ممارستها باتقان ومتعة وكفاءة عالية .

تحديد اهدافك 

يجب على الاشخاص الذين يمارسون اليوغا وروتين التدريب بالنسبة لكل شخص يجب ان يعتمد بشكل اساسي على اهداف محددة بعناية :
  • الوقت الذي يمكنك ان تستغني عنه من اجل التدريبات 
  • التركيز على التقنيات التي تريدونها 
  • العمل من اجل تقوية نقاط الضعف البدني التي لديك ورسم الاهداف التي تسعى في الوصول اليها , ان كانت المرونة او من اجل تقوية العضلات , او الحصول على الراحة النفسية والتوازن في الحياة .

الانتباه للتنفس 

يعتبر التنفس من اهم الاسباب في جمح الضغوط , وهذه الاداة تعتبر من احد الدروس التي سوف تتعلمونها في اليوغا للمبتدئين من اجل تطوير الوعي النفسي الذ من خلاله نستطيع ان نتحكم في ضبط الاحاسيس الناتجة عنا مثل القلق والتوتر .
تعتبر هذه الاداة في التدريب من اجل ان تصبح تمارين التنفس لدى الاشخاص بمثابة عادة يستخدمونها حتى في حياتهم اليومية خارج مراكز التدريب .

الحفاظ على الوصول الى دروس اليوغا مبكرا

يفضل ان يصل الاشخلص الى درس اليوغا مبكرا اي قبله ب10 دقائق . من اجل ان تكون متحضر نفسيا وجسديا للدرس , كما انه يساعد الاشخاص في التخلص من الاعباء المتراكمة ضمن اليوم ومساعدته في الاسترخاء قبل بداية تدريب اليوغا .
فوائد اليوغا

التدرب بمعدة فارغة 

يفضل على الاشخاص ان يكونوا بمعدة فارغة قبل الذهاب الى درس اليوغا , ومن الافضل ان يكون درس اليوغا بعد ثلاث ساعات من وجبة الطعام , حيث يعتبر التدريب على معدة فارغة يحافظ على الفعالية والاستفادة القصوة من اليوغا .

الانصات الى جسمك

هناك العديد من الاشخاص الذين يمارسون وضعيات اليوغا المختلفة التي تحتوي على الشد والعبىء الذي يحدث على الانسجة لكنهم يعتبرون كل هذا غير متعب او متسبب  بالالم لهم , لكن اذا كان الشخص يعاني من الحساسية في بعض الاعضاء او اصابة محددة, في هذه الحالة يجب عليك ان تستشير المدرب الخاص بك من اجل عدم زيادة العبأ عليها حتى لا تصل الى مراحل قد ينتج عنها بعض الالم اثناء التدريبات المتعددة للجسم .

لا تتنافس 

من اجل ان تحظى بالاستفادة الكاملة من دروس اليوغا يجب ان تعلم ان اليوغا يعتبر نشاط بدني لا تنافسي لذلك لا يجب عليك مقارنة الاداء الخاص بك بغيرك من حيث مدى المرونة وجودة التدريبات والحركات , لذلك يجب ان تتنافس مع نفسك من خلال مقارنة ادائك اليوم بادائك السابق , حيث انه من المحتمل ان تحدث اصابة في حال الشد الزائد .

ممارسة اليوغا بشكل جماعي

عندما تقومين او تقوم بممارسة اليوغا في المنزل من خلال الاشرطة او من خلال الكتب حاول ان لاتكون وحيدا او ان يكون لديك مدرب مهني , حيث انه من الضروري ان يكون هناك احد الاشخاص من ذوي الخبرة المؤهل من اجل تدريبكم حيث ان فقط التعلم من الاشرطة والكتب لا يعتبر كافي بشكل كامل وحيث انه من المحتمل ان تحصل العديد من الاخطاء التي تحتاج الى تصحيح التي يكون من الصعب ملاحظتها اثناء التدريب في حال كنت لوحدك .

فوائد الاسترخاء

عند الانتهاء من تدريبات اليوغا تكون العضلات والمفاصل والاوتار في حالة تعب لذلك لابد من الاسترخاء لمدة ربع ساعة قبل نهاية التدريب من اجل التخلص من اعباء الوضعيات المتعددة لليوغا .

تخصيص مكان في المنزل

يعتبر العديد من الاشخاص الذين يمارسون اليوغا في الصالات ومراكز التدريب يقومون ايضا بالتدرب ضمن  المحيط الخاص بهم حيث انه من الممكن ان يكون التدرب في المنزل على الوضعيات والمرونة يصبح بشكل اكبر عند اعادته في المنزل , حيث ان اليوغا تصبح جزء من حياة الاشخاص الذين يمارسونها في المراكز لذلك يجرون العديد من التمارين الصباحية من اليوغا في المنزل والتمارين المسائية بشكل دائم .
فوائد رياضة اليوغا


تسجيل الملاحظات

عادة عندما تستمع الى دروس اليوغا من المدربين سوف يقدم اليكم معلومات ونصائح مهمة والعديد من الحكم التي من الافضل ان يتم تسجيها ,حيث الن هذه النصائح لا تقتصر فقط على اليوغا , منها عن تقنيات التنفس ومجالات التغذية السليمة والوقوف بشكل صحيح والمشي الصحي وغيرها الكثير من الفوائد والنصائح التي يجب عدم نسيانها .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط