نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اهم فوائد الافوكادو avocado للصحة

0 5

فوائد الافوكادو avocado

فاكهة غنية بالمواد الغذائية التي تحسّن الصحة البدنية والجنسية، الأفوكادو نبات ينتمي إلى فصيلة الغاريات ، وهو ثمرة مكسيكية الأصل، وله شعبية كبيرة في الطبخ النباتي، كبديل عن اللحوم وفي السلطات، ويضاف أحياناً إلى الآيس كريم والحلويات الأخرى ويعتبر فاكهة طبيعية ذات مذاق مميز.

يعتبر الافوكادو منذ القدم بأنه احد اهم الثمار التي تقدم للجسم الفوائد الكبيرة والمفيدة على اعضاء الجسم .

حيث ان الافوكادو من احد الفواكه التي تتميز بخصائص مميزة , حيث ان النسبة التي يمتلكها من الكربوهيدرات تعبر اقل نسبيا وتمتلك نسبة دهون اعلى ,لذلك سوف نقوم بشرح اهم الفوائد التي يقدمها الافوكادو avocado للجسم .

زيادة الوزن واحيانا فقدانه والقضاء على النحافة

من اهم وافضل الفوائد والمميزات التي يتمتع بها الافوكادو avocado انه يشبه السيف حيث يعتبر ذو حدين بالاخص عندما يتعلق الامر بالوزن سواء كان زيادة او نقصان.

حيث انه عندما يتعلق الامر بالشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة وزيادة الوزن فيتم تطبيق نظام من الحصص المحسوبة التي يتم تناولها من الافوكادوavocado ذلك حيث يعتبر انه احد الوجبات الخفيفة والصحية التي تكون غنية بالالياف والبروتينات والدهون التي لها دور كبير في زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة .

فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو في محاربة السرطان 

يمتلك الافوكادو  العديد من المصادر المهمة من الفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية والالياف , بالاضافة الى ذلك يمتلك الافوكادو  العديد من المواد الكيميائية التي جرت عليها العديد من الاختبارات والابحاث التي اكدت علاقتها بمكافحة السرطانات بأنواعها ونموها .

فهي تعتبر حصن منيع من حيث مضادات الاكسدة التي تمتلكها من بيتا كاروتين والعديد من الفيتامينات منها فيتامينC , وفيتامينE التي تعتبر من مكونات الافوكادو 
التي تساعد وتساهم في القضاء ومكافحة نمو الخلايا السرطانية وتمددها .

فوائد الافوكادو للبشرة

من المعروف لدى الجميع بالاخص للنساء اللواتي يهتممن ببشرتهم بشكل دائم عن ماسكات الافوكادو التي اثبتت الفعالية التامة والنجاح الكبير بالاخص لاصحاب البشرة الجافة ,حيث ان احتواء الافوكادو للاحماض الدهنية تساهم بشكل كبير في منح البشرة النضارة والاشراق والتوهج كما انها ترطب البشرة بشكل كبير .

وايضا تعتبر من اهم المكونات التي تعمل على القضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة
وذلك لاحتوائها على مضادات الاكسدة بالاخص البتا كاروتين الفعال وفيتامينE كما انها نحافظ على البشرة من اشعة الشمس الضارة الفوق البنفسجية .

تعتبر الافوكادو مغذي ومساعد من اجل حماية الخلايا كونها جزء رئيسي من عملية انتاج الكولاجين وتكوينه داخل الجسم وذلك يعود لامتلاكها فيتامينC بكميات كبيرة الامر الذي يجعل الافوكادو  من الاسباب المهمة في المحافظة على البشرة .

الافوكادو avocado مصدر مهم للدهون الصحية

يمتلك الافوكادو كميات جيد من الدهون غير المشبعة الاحادية منها حمض الاوليك .
كما انها تحتوي على المواد الكيميائية والالياف التي تساهم بشكل كبير على عدم السماح بامتصاص الكوليسترول داخل الجسم منها:

 الفيتوستيرولز phytosterols , والعديد من مضادات الاكسدة التي تساهم بشكل كبير في منع تأكسده مثل فيتامينE وفيتامينC , كما ان ثمرة الافوكادو  ذات فوائد كبيرة في العمل على تعزيز عمل القلب والشرايين .

وتحتوي ثمرة الافوكادو على معدن البوتاسيوم الذي من اهم ادواره التي يقوم بها الحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم والحفاظ والسيطرة على ضغط الدم .

حيث انه جرى العديد من الاختبارات والابحاث منها الذي اكد ان الافوكادو  يساعد في انخفاض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية الضارة واعادة رفع الكوليسترول المفيد للجسم .
فوائد الافوكادو

فوائد الافوكادو avocado للقلب والشرايين

هناك الكثير من الامور والحالات التي تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم وذلك غالبا مايتم عند تناول الدهون المشبعة وايضا الدهون المتحولة ,الامر الذي ينتج عنه زيادة الفرص التي تؤدي الى الاصابة بامراض القلب والشرايين .

لكن من ناحية اخرى تعتبر اوميجا3 omega 3  من الدهون الغير مشبعة والاحادية كما انها ذات دور كبير في العمل على تخفيض مستوى الكوليسترول الضار من ثم التعويض بالجيد بدلا منه .

وتعتبر الافوكادو محارب فعال من اجل مكافحة الالتهابات وتعمل على تعزيز المناعة المر الذي يساهم في تعزيز وتحسين صحة القلب والشرايين ,كما انها تعتبر درع في الوقاية من امراض القلب التاجية .

التخلص من زيادة الوزن

هناك العديد من الاشخاص قد يسأل كيف يمكن للافوكادو ان يساعد في التخلص من الوزن الزائد وهو يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية .
بالرغم من امتلاك الافوكادو لكميات من السعرات الحرارية لكن عند تناول هذه الثمرة تعطي الشعور بالشبع لوقت طويل مما يجعلك لا تتناول الطعام لفترة طويلة مما يساعد في انقاص الوزن .

كما تعتبر الافوكادو من الثمار التي تدخل في العديد من انواع الحميات الغذائية كونها تساهم في الحصول على وزن اقل , كذلك تساعد في عملية الهضم للطعام بشكل كبير لاحتوائها على كميات كبيرة من الالياف والقليل من الكربوهيدرات مما يساعد في عدمك زيادة السكر في الدم .

الوقاية من الالتهابات 

من الامور الصحية والمهمة للجسم المحافظة على تناول الافوكادو كونها تساعد في الوقاية من الاصابة بالعديد من الالتهابات لعدة اسباب , حيث تحتوي على نسب عالية من الاحماض الدهنية الغير مشبعة التي لها دور مهم في منع حدوث الالتهابات والحد منها .

كذلك يحتوي الافوكادو على مضادات الاكسدة التي تزيد عند التعرض للحرارة مما يساعد في حماية الجسم من الالتهابات المختلفة .

مساعدة الجسم في امتصاص العناصر الغذائية 

قد يحتاج الجسم الى بعض المحفزات التي تساعد على امتصاص الجسم للمواد الغذائية , يساعد الافوكادو في ذلك بشكل جيد كونه يحتوي على مسبة جيدة من الدهون المختلطة ببعض العناصر كالفيتامينات مما يزيد من سرعة الامتصاص لمضادات الاكسدة .

تعزيز صحة العيون

هناك العديد من الامراض التي قد تتعرض لها العيون بشكل خاص عند التقدم في السن كاعتام عدسة العين والتنكس البقعي .

يساهم الافوكادو بشكل كبير في التخفيف من هذه الامراض كونه يحتوي على كميات جيدة من مضادات الاكسدة منها اللوتين التي تعد من المواد المهمة في تعزيز صحة العين وتقويتها والوقاية من العديد من المشاكل الاخرى .

تقوية العظام 

من فوائد الافوكادو اهميته الكبيرة غي تعزيز صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام لاحتوائه على كميات من فيتامين ك المهم جدا في تعزيز صحة العظام وتقويتها .

التحسين من الحالة النفسية 

هناك العديد من الدراسات التي اشارت الى اهمية الافوكادو في التعزيز والتحسين من الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب لاحتوائه على العديد من المواد التي تساهم في ايصال الدم وبعض المواد التي تتحكم في حالة المزاج الى المخ بشكل سليم .

قيمة الافوكادو الغذائية

التي سنبينها حسب البيان التالي :


العنصر الغذائي                                                   محتوى 100غم من الافوكادو
الالياف الغذائية                                                                                     7غم 
الدهون                                                                                               15غم
البروتينات                                                                                            2غم
الكربوهيدرات                                                                                      9 غم




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط