نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

اهم فوائد استاكوزا جراد البحر الصحية

0 3

 اهم فوائد استاكوزا جراد البحر الصحية 

استاكوزا جراد البحر

الكثير منا لا يعلم ما هو استاكوزا جراد البحر؟؟ الذي ايضا له العديد من الاسماء الاخرى كما انه يعد من الذ المأكولات البحرية المفيدة للجسم بشكل كبير , لذلك سوف نقوم بالتعرف على اهم العناصر والقيم الغذائية والفوائد  التي يمكننا الحصول عليها من استاكوزا جراد البحر من خلال المقال التالي .
يعتبر تناول استاكوزا جراد البحر طبق رئيسي في معظم الوجبات ومن الممكن ان يتم الاضافة اليه بعض البطاطا او الباستا المهروسة او البيض والكثير من الاغذية , حيث ان استاكوزا جراد البحر يمتلك الكثير من المعادن ويعد غني جدا بالفيتامينات ويمنح الاشخاص العديد من الفوائد المغذية للجسم .

قيمة استاكوزا جراد البحر الغذائية

تعتبر القيمة الغذائية لـ استاكوزا جراد البحر كبير جدا حيث انه كما صرحت وزارة الزراعة الاميريكية حيث ان كوب واحد من اللوبستر المطهي الذي يزن 145غرام يحتوي على المكونات التالية:
  • 3% من الحديد الذي يحتاجه الجسم بشكل يومي
  • 9%من الاستهلاك اليومي للكالسيوم
  • 3% من الاستهلاك اليومي من فيتامين A
  • 27.55 غرام من البروتينات 
  • 129 من السعرات الحرارية

بالاضافة الى كل ماذكرناه يعتبر استاكوزا جراد البحر غني جدا بالنحاس والسيلينوم والفوسفور والزنك وفيتامين B12 وفيتامين E كما انه نسبات تعتبر جيدة من omega 3 اوميجا 3 .

فوائد الاستاكوزا

فوائد استاكوزا جراد البحر الصحية

هناك العديد من الدراسات والبحوثات التي اكدت ان استاكوزا جراد البحر يمتلك الكثير جدا من الفوائد الصحية الكبيرة ةالتي تتكون من :

الحماية من فقر الدم

من اجل ان تتم عملية نقل الاكسجين والمغذيات بشكل عام الى جميع انحاء الجسم فان خلايا الدم الحمراء تكون بحاجة الى كميات كبيرة من الحديد والنحاس ,وبما ان استاكوزا جراد البحر يمتلك كميات كبيرة من النحاس والحديد فأنه يعمل بشكل كبير ومفيد على حماية الجسم من الاصابة بفقر الدم ومعالجته في حال وجد.

فوائد متعددة للصحة النفسية

يعمل استاكوزا جراد البحرعلى تحسين الصحة النفسية بشكل كبير وذلك يعود لامتلاكه على omega 3 اوميجا 3 الذي يتميز بفوائده الكبيرة للجسم بشكل عام من بينها :
  • يعمل على الحماية من الاكتئاب
  • يساعد في التقليل من الاندفاع السلبي
  • يعمل على تخفيف مستوى العداونية

التخفيف من اخطار الاصابة بامراض الغدة الدرقية

يعتبر استاكوزا جراد البحر مساعد بشكل كبير على الحفاظ على الغدة الدرقية وذلك يعود لما يمتلكه الاستاكوزا من المستويات والكميات الكبيرة من السيلينوم الذي يعمل بشكل اساسي كمضاد للاكسدة كما انه يعمل على اعانة الغدة في امتصاص الهرمونات داخل الجسم وتقليبها .
وهناك العديد من الداراسات والبحوثات التي اجريت على بعض الاشخاص الذين لديهم مشاكل في الغدة الدرقية الامر الذي نتج عنه مساعدة هؤلاء الاشخاص بتحسن حالتهم الصحية بشكل كبير .
كما انه يعتبر السيلينوم له فوائد كبيرة بخلاف انه يحافظ على الغدة الدرقية فهو ايضا يساهم في :
  • التحسين والتعزيز من المزاج
  • المساعدة في تحسين صحة الجسم بشكل عام
اهم فوائد الاستاكوزا

التقليل من خطر الاصابة بمرض السكري

هناك عدة انواع من العمليات او الطرق التي تسمى عملية تكاملية من ضمنها هذه العملية التي تعمل على السيطرة على الوزن وعدم الاصابة بالسمنة . الامر الذي يؤثر على السكري ,حيث انها تعمل على التخفيف من الاصابة به .
كما انه باستطاعة استاكوزا جراد البحر ان يساهم في الحفاظ والسيطرة على مستوى السكر في الدم .

تقوية صحة القلب

يحتوي استاكوزا جراد البحر على كميات كبيرة من الحديد و omega 3 اوميجا 3 بالاضافة الى العديد من انواع الفيتامينات التي تساعد بشكل كبير على الحفاظ على صحة القلب والتخفيف من الامراض المسببة لذلك .

حماية الجسم من الاصابة بالسمنة

يعمل استاكوزا جراد البحر على التخفيض الكبير من السعرات الحرارية التي تكون داخل الجسم , الامر الذي يجعل الاستاكوزا يساعد في الحماية والوقاية من الاخطار التي تؤدي الى الاصابة بالسمنة .

هل هناك مخاطر من تناول استاكوزا جراد البحر؟

بالفعل هناك بعض المضاعفات او العوارض التي من الممكن ان يصاب بها الاشخاص وذلك يعود لحسب طبيعة اجسامهم منها :
  • تناول استاكوزا جراد البحر بكميات كبيرة يؤدي في اغلب الحالات الى اصابة الاشخاص بالتسمم الزئبقي الذي ينتج بشكل خاص عند تناول الاستاكوزا بكثرة التي عادة ما يكون لها اعراض منها التوتر التغير الواضح في المزاج , فقدان الذاكرة في بعض الاحيان ,الاكتئاب والتنميل اللاشعوري .
  • عدم تعريض استاكوزا جراد البحر المجمد الى الحرارة الزائدة من اجل عدم الاصابة بالتسمم الغذائي والحرص على جلبه بشكل مجمد .
  • يفضل عندما يتم طبخ استاكوزا جراد البحلا ان يتم وضعه البراد حتى يتم اذابة الثلج عنه والحرص على عدم وضعه في حرارة البيت من اجل عدم نمو وتكاثر البكتريا في داخله .
  • وجود بعض الحساسية التي تأتي من المحار والصدفيات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط