نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج الكحة الناشفة وقت النوم

0 90

علاج الكحة الناشفة وقت النوم: تعتبر ذات انتشار كبير بين الاشخاص ويعزز من قوة انتشارها فصل الشتاء بشكل خاص, وهناك العديد من الطرق الصحية والمفيدة التي تساعد في علاج الكحة ,والعمل على القضاء عليها ,

رغم ذلك فان الكحة لها دور ايجابي في تنظيف الممرات الهوائية من المخاط .وفي بعض الاحيان تعتبر احد المؤشرات التي تدل على الاصابة بمشاكل بالجهاز التنفسي. وتنقسم الكحة الى نوعين اهمها الكحة الجافة وايضا العادية ,لذلك سوف نقوم بشرح علاج الكحة من خلال هذا المقال وهي كالاتي:

طرق علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب

علاج الكحة الناشفة وقت النوم
علاج الكحة الناشفة وقت النوم
  •   الزنجبيل

من الخصائص المفيدة والصحية للزنجبيل انه يساهم في التخلص من البلغم الذي يكون متواجد في الممرات الهوائية المر الذي يساهم في علاج الكحة الناشفة والتخفيف من حدتها. ايضا من الخصائص الفعالة للزنجبيل انه يساعد بشكل جيد في التعزيز من عمل الجهاز المناعي والقضاء على معظم الامراض ,ويمكننا ذلك من خلال :

  • نقوم بطحن الزنجبيل بشكل جيد حتى يصبح بودرة
  • من ثم نقوم باضافة ملعقة طعام من المطحون الى كوب من الماء ونتركه حتى يغلي
  • نحرص على شرب ثلاث اكواب يوميا من اجل الحصول على افضل النتائج في علاج الكحة الناشفة
  • خل التفاح

يعتبر من افضل العلاجات وذلك لما يحتويه من مواد مطهرة ومهدئة ويعتبر ذات فعالية عالية في علاج الكحة الناشفة من اجل تطبيق هذه الوصفة المفيدة يجب ما يلي: نقوم بخلط ملعقتين طعام من خل التفاح مع ملعقة طعام عسل واحدة من ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد نقوم بوضعهم في كوب من الماء  يفضل سرب كوبين من الخليط الناتج بشكل يومي من اجل الحصول على افضل النتائج في علاج الكحة الناشفة.

  • استخدام قطرات المنثول للسعال

تتوافر قطرات المنثول للسعال في معظم الصيدليات. تحتوي هذه المستحلبات الطبية على مركبات من عائلة النعناع.هذه القطرات لها تأثير مهدئ ومبرد للأنسجة المتهيجة ، لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل الاستعمال.

  • عرق السوس

له فوائد كبيرة في علاج الكحة الناشفة حيث انه يقوم بالتخلص من البلغم ويعمل كملطف ومهدئ فعال للحنجرة , الامر الذي يؤدي الى ارخاء الممرات الهوائية . من اجل الحصول على هذه الوصفة المفيدة يجب ما يلي: نقوم باضافة ملعقتين طعام من العرق سوس الى كوب واحد من الماء المغلي نقوم بترك الخليط لمدة 15 دقيقة ونقوم بتغطيته يفضل شرب هذه الوصفة مرتين بشكل يومي من اجل الحصول على افضل النتائج في علاج الكحة الناشفة

  • العسل

يعتبر العسل من افضل العلاجات واكثرها فعالية في علاج الكحة الناشفة ,ويعتبر من اكثر الاستخدامات التي كانت تستعمل منذ القدم حتى اليوم ,ويعود ذلك لما يمتلكه من مكونات تعمل على تحفيز انتاج اللعاب من خلال الغدد اللعابية ,الامر الذي يساهم بشكل جيد في العمل على ترطيب الممرات الهوائية ويمتلك العسل الخصائص المضادة للالتهاب التي لها دور فعال في المساعدة في تعزيز عمل الجهاز المناعي . من اجل استخدام هذه الوصفة الرائعة يجب ما يلي: بنقوم بخلط الرمان والعسل والزنجبيل بنفس الكميات من ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد  يفضل ان يتم تناول ثلاث ملاعق من هذه الوصفة بشكل يومي من اجل الحصول على افضل النتائج في علاج الكحة الناشفة.

  • استخدم بعض الأعشاب

تحتوي العديد من الأعشاب على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل تورم الحلق.هذه الأعشاب غنية أيضًا بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة لديك ، ولكن يجب عليك مراجعة طبيبك قبل استخدامها.

  • الغرغرة بالماء والملح

عادة ما ينتج عن الكحة الناشفة الشعور الكبير بعدم الراحة اذ ان الغرغرة بالماء والملح تساهم بشكل جيد في الشعور بالراحة ,وله دور فعال في التخلص من البلغم الذي يكون عالقا في الممرات الهوائية وكما انه يعمل على ترطيب الحنجرة بشكل جيد .وطريقته كالاتي: نقوم باضافة القليل من الملح الى الماء الدافئ من ثم نقوم بخلطهم بشكل جيد  نعمل على الغرغرة بهذا الخليط لبضع ثواني يفضل ان نقوم بهذه الوصفة ثلاث مرات بشكل يومي من اجل الحصول على افضل النتائج في علاج الكحة الناشفة .

  • تناول البروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا صحية تعمل على تحسين بكتيريا الأمعاء. لا يحافظ التوازن الصحي للبكتيريا على صحة أمعائك فحسب ، بل إنه يقوي أيضًا جهاز المناعة لديك لمحاربة العدوى.تتوفر مكملات البروبيوتيك في معظم الصيدليات ، أو يمكنك العثور عليها في الزبادي.

طرق اخرى في علاج الكحة الناشفة وقت النوم

علاج الكحة الناشفة وقت النوم
علاج الكحة الناشفة وقت النوم
  • الابتعاد عن التدخين والمدخنين 
  • العمل على ترطيب الهواء في المنزل بشكي يومي
  • الحفاظ على تناول السوائل بشكل كبير من اجل المحافظة على ترطيب الحنجرة 
  • التعزيز من استهلاك فيتامينc 
  • الحرص على عدم التعرض للبرد الشديد 
  • النوم في وضعية الجلوس
  • تناول شوربة الدجاج التي تساهم في علاج الكحة الناشفة
  • الحفاظ على الراحة وعدم الافراط في التعب

علاج الكحة الناشفة وقت النوم في المنزل

علاج الكحة الناشفة وقت النوم
علاج الكحة الناشفة وقت النوم

يشير خبراء النوم إلى أن النوم على ظهرك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم التنقيط الأنفي الخلفي ، وقد يكون هذا هو سبب ملاحظتك لسعال أسوأ في الليل.

وفقًا لمؤسسة النوم ، يؤدي السعال عادةً نفس الوظيفة ، سواء في الليل أو أثناء النهار ، لإزالة المخاط والأجسام الغريبة من القصبة الهوائية وصندوق الصوت والرئتين.

ويضيف الموقع: “عندما تكون مريضًا ، قد يتفاقم السعال بسبب التنقيط الأنفي الخلفي ليلاً”.

إذا كان سبب سعالك هو نزلة برد أو إنفلونزا بدلاً من التدخين أو الحرقة أو الحساسية ، فأنت بحاجة إلى قسط كافٍ من النوم لمساعدتك على التعافي.

عادة ما يختفي السعال من تلقاء نفسه في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع ، ولكن الشيء الوحيد الذي يسرع من التعافي هو الحصول على قسط كبير من الراحة.

يرتبط النوم ارتباطًا وثيقًا بجهاز المناعة ، فالنوم يعزز الشفاء ويحسن المناعة ، وهو جزء مهم من التغلب على السعال.

يشير التنقيط الأنفي الخلفي إلى الإفرازات التي تنساب في مؤخرة الحلق بدلاً من الأنف.

وأوضحت المؤسسة أن “الحالة غالبًا ما تكون مصحوبة بنزلات البرد والإنفلونزا والحساسية والتهابات الجيوب الأنفية”.

عندما يكون لديك سعال جاف لمدة أسبوعين ، يجب عليك استشارة طبيبك ليصف لك الدواء المناسب ويفحصك. يمكن أيضًا استخدام بعض العلاجات المنزلية ، بما في ذلك:

  • قم بإزالة غبار المنزل والأشياء المسببة للحساسية والتي بدورها يمكن أن تزيد من حدة السعال.
  • شاي الزنجبيل مشروب يمكن أن يخفف بشكل فعال من السعال الجاف ، ويمكنك إضافة بعض العسل فيه لزيادة فرصة تخفيف السعال.
  • اشرب الكثير من الماء كل يوم على الأقل 8 أكواب في اليوم.
  • تناول ملعقتين من العسل يومياً يمكن أن يقلل من حدة السعال الجاف.
  • استنشق المنثول وهو أحد مركبات النعناع وهو مركب قوي يفتح الشعب الهوائية ويقلل من السعال.
  • استخدم مرطبًا منزليًا للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الهواء في المنزل ، وبالتالي تقليل السعال.
  • استنشاق البخار من الطرق الفعالة للتخلص من السعال ، لأن البخار يمكن أن يرطب الجهاز التنفسي ، يمكنك إضافة بعض الأعشاب مثل النعناع إلى الماء.

علاج الكحة الجافة عند الأطفال

علاج الكحة الجافة عند الأطفال
علاج الكحة الجافة عند الأطفال

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم استخدام أدوية السعال والبرد التي لا تستلزم وصفة طبية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين لأن مخاطر استخدام هذه الأدوية في مثل هؤلاء الأطفال تفوق أي فوائد قد توفرها. تقليل مخاطر الإصابة.

من أعراض نزلات البرد الشائعة أن أدوية البرد والسعال الفموي المتوفرة بدون وصفة طبية يمكن أن تكون ضارة جدًا للأطفال الصغار ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام أدوية السعال للأطفال الأكبر سنًا من 4 إلى 6 سنوات إذا تم التوصية بها. بواسطة طبيب. هذه الأدوية آمنة للاستخدام في الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات وتحتاج إلى اتباع التعليمات الموجودة على العدة للكميات الصحيحة الموصى بها.

لحسن الحظ ، يمكن علاج السعال ونزلات البرد بسهولة عند الأطفال الصغار دون الحاجة إلى أدوية السعال والبرد كما ذكرنا سابقًا. من المهم ملاحظة أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض البرد لدى الأطفال الأكبر سنًا. لا تساعد هذه الأدوية في التخلص من هذه الأعراض بشكل أسرع ، كما أنها لا تغير طبيعة المرض.

الجدير بالذكر أن علاج السعال المزمن يتطلب عادة زيارة الطبيب ، حيث أن علاج هذا السعال يجب أن يعتمد على معرفة سبب السعال ، ومراجعة الطبيب للطفل المصاب بسعال مطول دون سبب ، أو سعال دموي ، أو سعال سريع يؤدي إلى تفاقم أداء طفلك وأنشطة حياته اليومية أو يتعارض معها ، على الرغم من أن معظم مثبطات السعال التي لا تستلزم وصفة طبية تعتبر غير فعالة.

على وجه الخصوص ، جرب مثبطات السعال مثل ديكستروميتورفان ومخففات المخاط التي لا تستلزم وصفة طبية مثل جوافينيسين ، وبعضها قد يكون فعالًا لبعض الأطفال وليس للآخرين.

علاج السعال عند النساء الحوامل

علاج السعال عند النساء الحوامل
علاج السعال عند النساء الحوامل

السعال خطر على المرأة الحامل ويجب علاجه بالطرق الطبيعية ، حيث قد لا تتمكن المرأة من تناول الأدوية أثناء الحمل ، ومن المهم استشارة الطبيب حول هذا الأمر ، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تقليل السعال عند الحامل. النساء ، بما في ذلك:

  • نقع الزنجبيل الذي له تأثير مسكن للسعال على المرأة الحامل ، ونقع الزنجبيل في ماء مغلي لمدة ربع ساعة ، وأضف العسل والسكر عند الأكل.
  • تناول المزيد من الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الجوافة والبرتقال ، وهي فواكه غنية بفيتامين سي وتساعد على تقليل السعال بسرعة.
  • حساسية القطط .. الحكة والسعال والعطس هي أبرز أعراضها
  • الحرص على شرب عصير الليمون فهو مشروب جيد للتخلص من الفيروسات والبكتيريا المسببة للسعال.
  • تناول ملعقة من العسل على معدة فارغة كل يوم يمكن أن يقلل من السعال.

وسوم: علاج الكحة الناشفة وقت النوم في المنزل, علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالاعشاب, تجربتي مع علاج الكحة الناشفة وقت النوم, طرق علاج الكحة الناشفة وقت النوم, طريقة علاج الكحة الناشفة وقت النوم, علاج الكحة الناشفة وقت النوم للرجال, علاج الكحة الناشفة وقت النوم للنساء, علاج الكحة الناشفة وقت النوم للاطفال, علاج الكحة الناشفة وقت النوم بالطب النبوي, كيفية علاج الكحة الناشفة وقت النوم

الزوار شاهدوا أيضاً :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد