نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تنظيف الاسنان ,أهم طرق تبييض الاسنان

0 7

 تنظيف الاسنان ,أهم طرق تبييض الاسنان

أهم الطرق في تنظيف الاسنان 

الكثير منا يحب ان تكون اسنانه بيضاء جميلة لا تحتوي على الاصفرار على الرغم من كونه لا يسبب اي الم او عوراض ولكنه يكون محرجا للكثير ,مما يسبب الازعاج الاحباط لهم.
ومن اجل ذلك سوف نقوم بشرح بعض الطرق التي تستطيعين من خلالها المحافظة على تبييض الاسنان في المنزل من خلال المقال التالي:
يصاب الكثير من النساء بالاحباط والتفكير الزائد من اصفرار الاسنان على الرغم من انها لا تعد مشكلة مستعجلة مثل الام الاسنان ,لكن بعض النساء قد تضعف ثقتها بنفسها وتفقدها الابتسامة ,ومن اجل تبييض الاسنان وتنظيفها بشكل رائع يمكن ان يتم ذلك ببعض الخطوات البسيطة كالاتي.
هناك عدة امور واشياء تساعد على تغير لون الاسنان الى صفراء منها:
  • التدخين المستمر
  • عدم الالتزام بتنظيف الاسنان
  • شرب القهوة بكثرة
  • أسباب وراثية
هناك بعض العلاجات التي يلجأ اليها الاسخاص من اجل تنظيف الاسنان وازالة البقع الصفراء التي تكون عليها من خلال العلاج المهني ,لكن هذا العلاج عادة مايكون مكلف جدا وايضا يحتاج الى الكثير من الوقت حتى يثبت فعاليته في تبييض الاسنان.
والبديل من ذلك يوجد بعض الوصفات المنزلية الطبيعية من اجل تنظييف الاسنان خاصة الصفراء ,التي من خلالها تستطيعن استعادة الثقة بنفسك والابتسامة الجميلة.
تنظيف الاسنان

تنظييف الاسنان من خلال قشر البرتقال

يعمل قشر البرتقال على التخفيف من اللون الصفر الذي يكون ظاهرا على الاسنان ويجب ان يكون ذلك بشكل منتظم من اجل الحصول على نتائج جيدة.وهي كالاتي:
يحتوي قشر البرتقال على فيتامينC وكميات من الكالسيوم اللذان يعملان على قتل الكائنات الدقيقة المتواجدة على الاسنان.
يتم ذلك من خلال فرك قشر البرتقال لبعض الوقت بالاسنان بشكل جيد.

تنظيف الاسنان من خلال الفراولة

من اهم ما تقدمه الفراولة المساعدة في تبييض الاسنان بشكل كبيروذلك يعود
 لما تحتويه من كميات كبيرة من فيتامينC وطريقتها كالاتي:
  • نقوم بهرس القليل من قطع الفراولة حتي يصبح لدينا مايشبه العجينة من ثم نقوم بفرك الاسنان بشكل جيد بالعجينة ويجب ان نكرر العملية مرتين بالاسبوع على الاقل حتى يتم القضاء بشكل نهائي على البقع الصفراء على الاسنان.
  • وهناك ايضا طريقة اخرى من خلال خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع مهروس الفراولة من ثم فرك الاسنان لبعض الوقت , ويفضل ان يغسل الفم بشكل جيد من اجل التخلص من اي بقايا تكون عالقة فيه.

تنظيف الاسنان بالليمون

يمتلك الليمون العض من الخصائص التي تساعد في تبييض الاسنان والعمل على التخلص من البقع الصفراء المتواجدة عليه وهي كالاتي:
مسح الاسنان بعصير الليمون بشكل يومي باستخدام قطنة 
خلط القليل من عصير الليمون مع القليل من الملح ومن ثم نقوم بفرك الاسنان بشدة حتى اللثة تفرك ايضا مع الاسنان ويتم تركه على الاسنان بعض الوقت من ثم غسل الفم بالماء.
تنظيف الاسنان من خلال الغرغرة بعصير الليمون
تنظيف الاسنان

تنظيف الاسنان بالملح

المعروف عن الملح انه يتمتع بخاصية كبيرة في التطهير لذلك يعد عاملا اساسيا في تبييض الاسنان , ويتم استخدامه بشكل كبير من مختلف الفئات العمرية, حيث انه يساهم في اعادة اللون الابيض للاسنان وتجديد المعادن المفقودة لديه.
من الطرق ايضا خلط الفحم مع الملح وتنظيف الاسنا باستمرار
خلط صودا الخبز مع الملح من ثم فيك الاسنان لبعض الوقت 
يمكن استخدام الملح كمنظف يومي للاسنان مع الحرص على عدم الافراط الكبير في استخدام الملح من اجل المحافظة على عدم الضرر باللثة.

تنظيف الاسنان بقشر الموز

يعتبر قشر الموز من اهم العناصر التي تساعد بشكل كبير في تبييض الاسنان ,وذلك يعود لما يحتويه من العناصر المهمة مثل المغنيزيوم والبوتاسيوم ,التي يقوم الاسنان بامتصاصها بشكل مباشر وهي كالاتي:
  • يجب ان يكون الموز طازج وناضج , ولا يتم استخدام القشر الاسود لعدم الفائدة منه
  • ترك الفم مفتوحعند وضع قشرة الموز عليه
  • العمل على فرك الاسنان بشكل جيد بقشرة الموز 
  • عدم تنظيف الاسنان مباشرة وتركها لبعض الوقت للحصول على نتائج افضل
تنظيف الاسنان

تنظيف الاسنان بصودا الخبز

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة بشطل كبير في التخلص من الاسنان الصفراء وتساهم في تبييض الاسنان بشكل كبير وطريقته كالاتي:
  • مزج القليل من صودا الخبز مع معجون الاسنان الذي نستخدمه ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع لنتائج افضل 
  • يتم خلط صودا الخبز مع القليل من بيروكسيد الهيدروجين (غسول الفم) ومزجهم في كوب من الماء البارد تكرر هذه الطريقة مرتين يوميا من اجل نتائج افضل
  • فرك الاسنان مع صودا الخبز بشكل خفيف مرتين بشكل اسبوعي لنتائج افضل
  • تنظيف الاسنان بالفحم النشط
يعمل الفحم النشط بشكل كبير على ازالة السموم التي تكون على الاسنان ,ويساعد ايضا في ازالة التصبغات التي تكون عالقة على الاسنان

تنظيف الاسنان بالاناناس

يحتوي الاناناس ضمن مكوناته على مادة البروميلين التي تساعد على تبييض الاسنان ,التي لها ايضا دور كبير في ازالة التصبغات الظاهرة على الاسنان 

تنظيف الاسنان بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على مادة فعالة ضمن مكوناته هي حمض الاسيتيك ,كما انه ومنذ القديم يعتبر على انه معقم ومطهرطبيعي للقضاء على البكتريا التي تكون متواجدة على الاسنان
الامر الذي يساهم في تبييض الاسنان 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط