نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

تنظيف الاسنان من الجير ,أهم طرق تبييض الاسنان

0 78

تنظيف الاسنان: الكثير منا يحب ان تكون اسنانه بيضاء جميلة لا تحتوي على الاصفرار على الرغم من كونه لا يسبب اي الم او عوراض ولكنه يكون محرجا للكثير ,مما يسبب الازعاج الاحباط لهم. ومن اجل ذلك سوف نقوم بشرح بعض الطرق التي تستطيعين من خلالها المحافظة على تبييض الاسنان في المنزل من خلال المقال التالي:

يعتقد الكثير من الناس أن تنظيف الأسنان بالفرشاة هو روتين من ثم التنظيف باستخدام معجون الأسنان ، لكن الأمر ليس بهذه السهولة ، نظرًا لوجود العديد من الأخطاء التي تحدث غالبًا عند تنظيف الأسنان بالفرشاة ، فمن الأفضل شراء فرشاة أسنان لاختيار فرشاة ذات شعيرات ناعمة لطيفة عليها. اللثة وتتكيف مع الأسنان على مستويات متعددة من المهم استخدام فرشاة الأسنان على الأقل مرتين يوميًا واستبدالها كل ثلاثة أشهر أو عندما تبدأ الشعيرات بالتلف.


يصاب الكثير من النساء بالاحباط والتفكير الزائد من اصفرار الاسنان على الرغم من انها لا تعد مشكلة مستعجلة مثل الام الاسنان ,لكن بعض النساء قد تضعف ثقتها بنفسها وتفقدها الابتسامة ,ومن اجل تبييض الاسنان وتنظيفها بشكل رائع يمكن ان يتم ذلك ببعض الخطوات البسيطة كالاتي. هناك عدة امور واشياء تساعد على تغير لون الاسنان الى صفراء منها:

  • التدخين المستمر
  • عدم الالتزام بتنظيف الاسنان
  • شرب القهوة بكثرة
  • أسباب وراثية

هم الطرق في تنظيف الاسنان 

تنظيف الاسنان من الجير
تنظيف الاسنان من الجير

هناك بعض العلاجات التي يلجأ اليها الاسخاص من اجل تنظيف الاسنان وازالة البقع الصفراء التي تكون عليها من خلال العلاج المهني ,لكن هذا العلاج عادة مايكون مكلف جدا وايضا يحتاج الى الكثير من الوقت حتى يثبت فعاليته في تبييض الاسنان. والبديل من ذلك يوجد بعض الوصفات المنزلية الطبيعية من اجل تنظييف الاسنان خاصة الصفراء ,التي من خلالها تستطيعن استعادة الثقة بنفسك والابتسامة الجميلة.

  • تنظييف الاسنان من خلال قشر البرتقال

يعمل قشر البرتقال على التخفيف من اللون الصفر الذي يكون ظاهرا على الاسنان ويجب ان يكون ذلك بشكل منتظم من اجل الحصول على نتائج جيدة.وهي كالاتي: يحتوي قشر البرتقال على فيتامينC وكميات من الكالسيوم اللذان يعملان على قتل الكائنات الدقيقة المتواجدة على الاسنان. يتم ذلك من خلال فرك قشر البرتقال لبعض الوقت بالاسنان بشكل جيد.

  • تنظيف الاسنان من خلال الفراولة

من اهم ما تقدمه الفراولة المساعدة في تبييض الاسنان بشكل كبيروذلك يعود
 لما تحتويه من كميات كبيرة من فيتامينC وطريقتها كالاتي:

  • نقوم بهرس القليل من قطع الفراولة حتي يصبح لدينا مايشبه العجينة من ثم نقوم بفرك الاسنان بشكل جيد بالعجينة ويجب ان نكرر العملية مرتين بالاسبوع على الاقل حتى يتم القضاء بشكل نهائي على البقع الصفراء على الاسنان.
  • وهناك ايضا طريقة اخرى من خلال خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع مهروس الفراولة من ثم فرك الاسنان لبعض الوقت , ويفضل ان يغسل الفم بشكل جيد من اجل التخلص من اي بقايا تكون عالقة فيه.
  • تنظيف الاسنان بالليمون

يمتلك الليمون العض من الخصائص التي تساعد في تبييض الاسنان والعمل على التخلص من البقع الصفراء المتواجدة عليه وهي كالاتي: مسح الاسنان بعصير الليمون بشكل يومي باستخدام قطنة  خلط القليل من عصير الليمون مع القليل من الملح ومن ثم نقوم بفرك الاسنان بشدة حتى اللثة تفرك ايضا مع الاسنان ويتم تركه على الاسنان بعض الوقت من ثم غسل الفم بالماء. تنظيف الاسنان من خلال الغرغرة بعصير الليمون

  • تنظيف الاسنان بالملح

المعروف عن الملح انه يتمتع بخاصية كبيرة في التطهير لذلك يعد عاملا اساسيا في تبييض الاسنان , ويتم استخدامه بشكل كبير من مختلف الفئات العمرية, حيث انه يساهم في اعادة اللون الابيض للاسنان وتجديد المعادن المفقودة لديه. من الطرق ايضا خلط الفحم مع الملح وتنظيف الاسنا باستمرار خلط صودا الخبز مع الملح من ثم فيك الاسنان لبعض الوقت  يمكن استخدام الملح كمنظف يومي للاسنان مع الحرص على عدم الافراط الكبير في استخدام الملح من اجل المحافظة على عدم الضرر باللثة.

تنظيف الاسنان من الجير
تنظيف الاسنان من الجير

  • تنظيف الاسنان بقشر الموز

يعتبر قشر الموز من اهم العناصر التي تساعد بشكل كبير في تبييض الاسنان ,وذلك يعود لما يحتويه من العناصر المهمة مثل المغنيزيوم والبوتاسيوم ,التي يقوم الاسنان بامتصاصها بشكل مباشر وهي كالاتي:

  • يجب ان يكون الموز طازج وناضج , ولا يتم استخدام القشر الاسود لعدم الفائدة منه
  • ترك الفم مفتوحعند وضع قشرة الموز عليه
  • العمل على فرك الاسنان بشكل جيد بقشرة الموز 
  • عدم تنظيف الاسنان مباشرة وتركها لبعض الوقت للحصول على نتائج افضل
  • تنظيف الاسنان بصودا الخبز

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة بشطل كبير في التخلص من الاسنان الصفراء وتساهم في تبييض الاسنان بشكل كبير وطريقته كالاتي:

  • مزج القليل من صودا الخبز مع معجون الاسنان الذي نستخدمه ويتم تكرار هذه الطريقة مرتين في الاسبوع لنتائج افضل 
  • يتم خلط صودا الخبز مع القليل من بيروكسيد الهيدروجين (غسول الفم) ومزجهم في كوب من الماء البارد تكرر هذه الطريقة مرتين يوميا من اجل نتائج افضل
  • فرك الاسنان مع صودا الخبز بشكل خفيف مرتين بشكل اسبوعي لنتائج افضل
  • تنظيف الاسنان بالفحم النشط

يعمل الفحم النشط بشكل كبير على ازالة السموم التي تكون على الاسنان ,ويساعد ايضا في ازالة التصبغات التي تكون عالقة على الاسنان

  • تنظيف الاسنان بالاناناس

يحتوي الاناناس ضمن مكوناته على مادة البروميلين التي تساعد على تبييض الاسنان ,التي لها ايضا دور كبير في ازالة التصبغات الظاهرة على الاسنان 

  • تنظيف الاسنان بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على مادة فعالة ضمن مكوناته هي حمض الاسيتيك ,كما انه ومنذ القديم يعتبر على انه معقم ومطهرطبيعي للقضاء على البكتريا التي تكون متواجدة على الاسنان الامر الذي يساهم في تبييض الاسنان   

فحص الأسنان واللثة

تنظيف الاسنان من الجير
تنظيف الاسنان من الجير

يوصي أطباء الأسنان بالانتظار نصف ساعة على الأقل إلى ساعة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الأكل. هذا يعطي اللعاب وقتا كافيا لتكرار وتحييد الأحماض في الفم.

ولكن إذا كنت لا تتحلى بالصبر ولا تستطيع الانتظار كل هذا الوقت الطويل ، فإن المجلات عبر الإنترنت لديها نصائح حول طرق أخرى لمساعدتك على تنظيف فمك وتنشيط أنفاسك في هذا الموقف. على سبيل المثال ، قد يساعد شرب كوب كبير من الماء أو مضغ علكة بنكهة النعناع الخالية من السكر مباشرة بعد الوجبة. يستخدم الطبيب مرآة خاصة لفحص الأسنان واللثة قبل بدء عملية التنظيف. يقوم الطبيب بفحص أي مشاكل في الأسنان واللثة مثل:

  • الالتهابات.
  • الودائع.
  • يكون جير.
  • بقع سوداء على الأسنان.
  • يجب معالجة جميع مشاكل الأسنان السابقة قبل البدء في عملية التنظيف ، وعملية الفحص تساعد الطبيب على تحديد آلية التنظيف التي سيتم اتباعها.
  • إزالة الترسبات
    الخطوة الثانية لتنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان هي أن يستخدم الطبيب أداة خاصة لتقشير وإزالة أي جير ورواسب عالقة في الأسنان ، وذلك حسب كمية الجير واللويحة الموجودة في الأسنان وبين الأسنان واللثة.
  • تلميع الأسنان
    يقوم الطبيب بتلميع الأسنان في الخطوة الثالثة لتنظيف الأسنان ، وذلك بإزالة أي بقع باستخدام أداة خاصة ، حيث يشعر المريض وكأن الطبيب يقوم بحفر أسنانه في هذه الخطوة.
  • استخدام الفلور
    الخطوة الأخيرة لتنظيف الأسنان عند طبيب الأسنان هي وضع الفلور على الأسنان بعد الانتهاء من التنظيف ، حيث يتم وضع هلام الفلور فوق الأسنان باستخدام قالب خاص لمدة دقيقة تقريبًا ، ويمكن للمرضى أيضًا اختيار النكهة التي يفضلونها.

تنظيف الاسنان من الجير

تنظيف الاسنان من الجير
تنظيف الاسنان من الجير

عند إهمال تنظيف أسنانك بعد الأكل والشرب ، يمكن أن تتراكم بقايا هذا الطعام بين الأسنان ، مما يساعد على تكوين طبقة من التكلس على سطح الأسنان يصعب إزالتها.

وعندما لا تكون المشكلة كذلك تم حلها في الوقت المناسب ، بالطريقة الصحية ، إذا تركت دون علاج ، تهاجم البكتيريا هذه الطبقات وتعيش فيها – هناك أكثر من 700 نوع من البكتيريا في أفواهنا – وتبدأ في إفراز أحماض خاصة تسبب تلوث الأسنان وتآكلها ،

ومع حدوث أزمة ، تصبح هذه الطبقات تسمى الجير. تعتبر مشاكل الجير مشكلة عالمية ، وقد وجدت الدراسات أن حوالي 92٪ من الأمريكيين سيلاحظون وجود الجير مرة واحدة في حياتهم. عادة ما تتم عملية تنظيف الأسنان من الجير بواسطة الطبيب ، وخلال هذه العملية يستخدم طبيب الأسنان بعض المعدات والأجهزة الخاصة لإزالة هذه الطبقات ،

الزوار شاهدوا أيضاً :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد