نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج البلغم ومعاني ألوانه المختلفة

0 3

 علاج البلغم ومعاني ألوانه المختلفة

علاج البلغم

يواجه الكثير من الناس من تجمع وتراكم البلغم ,بالتالي يجب علينا معرفة ما هي الطرق التي تساعد على علاج البلغم,وماهي الدلالات التي يختص بها كل لون للبلغم ,سوف نتعرف عبى ذلك في المقال التالي .
يتم انتاج البلغم عادة في الرئتين والشعب الهوائية السفلى ,ويعزز من حماية الجسم بشكل جيد من الجراثيم والتلوثات التي تتدخل الى الشعب الهوائية, من ثم الرئتين ,مما يساعد الجسم في الحماية من الامراض.

أهم طرق علاج البلغم في المنزل

تعتبر العلاجات المنزلية مفيدة جدا لعلاج البلغم الاخضر والاصفر والابيض وتساعد كثيرا على القضاء عليه نذكر منها:

علاج البلغم بالبخار:

يحافظ البخار بشكل كبير على الشكل السائل للبلغم للتسريع من عملية التخلص منه .حيث يعتبر استنشاق البخار الطريقة الافضل في معالجة البغم .

علاج البلغم بالماء والسوائل

عندما يحصل الجفاف داخل الجسم فان ذلك يصعب من عملية التخلص من البلغم, لذلك من الضروري شرب كميات جيدة من الماء والسوائل والماء من اجل المحافظة على رطوبة الجسم.

الاستحمام بالماء الساخن كل يومين يساعد بشكل كبيرعلى التخلص من البلغم .

علاج البلغم بعصير الليمون

يمتلك عصيرالليمون كميات كبيرة من فيتامينC الذي يساهم بشكل كبير في القضاء على العدوى التي تؤدي الى تراكم البلغم ,كما عصير الليمون لع خصائص كثيرة تعمل كمضاد للبكتريا مما ينتج عنه علاج البلغم.
والافضل ان يتم خلط عصير الليمون مع ملعقة عسل في كوب ماء ساخن ويتم تناول هذه الخلطة بشكل يومي ثلالث مرات للحصول على افضل النتائج.

علاج البلغم بالماء المالح

يساعد الماء الفاتر في التقليل من هيجان الحلق ومن ثم يعمل الملح في القضاء على البكتريا التي تسبب العدوى وتزيد من تراكم البلغم,ويتم ذلك من خلال الغرغرة بالماء المالح .

علاج البلغم بالزنجبيل 

يتمتع الزنجبيل بخصائص عديدة  اهمها التي تعمل على ازالة الاحتقان وتساهم بشكل كبير في القضاء على العدوى ضمن المجاري التنفسية, التي تسبب في تراكم البلغم ,كما ان الزنجبيل يستطيع ازالة الاحتقان .

علاج البلغم بالكركم 

يعمل بشكل اساسي الكركم في القضاء على البكتريا كما انه يساهم في علاج البلغم والتخفيف من كمياته بفضل خصائصه المطهرة ,مما ينتج عنه زيادة في قوة الجهاز المناعي.

ألوان البلغم

يتميز البلغم بعدة الوان في بعض الاحيان لذلك تكون المشاكل مختلفة في كل حالة من الرئتين وباقي الاعضاء في الجهاز التنفسي.

بلغم أصفر

يظهر هذا اللون على البلغم عندما تكون الخلايا المناعية تعمل على القضاء على عدوى معينة.

بلغم أبيض

يصبح لون البلغم ابيض عادة عندما يصاب باحتقان الانف  وينتج ذلك نتيجة اصابة الجيوب الانفية  بالحتقان الامر الذي ينتج عنه تورم الانسجة وتصبح متهيجة الامر الذي يؤثر على بطئ تدفق المخاط داخل الجهاز التنفسي.

بلغم أحمر

يتكون هذا البلغم بهذا اللون عندما يتم اختلاط البلغم مع الدم ,من اهم اسباب تكون هذا البلغم السعال الشديد ,الذي يؤثر على الاوعية الدموية بالضرر,

بلغم أخضر

من اسباب ظهور البلغم الأخضر تكون ردة الفعل القوية من الجهاز المناعي ,ومن خلالها يتم انتاج خلايا الدم البيضاء والجراثيم ,التي تلتزق بالمخاط بشكل تلقائي الامر الذي يجعل البلغم أخضر.
أخطر الوان البلغم
يعتبر اللون الاحمر للبلغم هو الاخطر وينتج عنه بعض المشاكل الصحية التي في بعض الاحيان تكون خطيرة.

البلغم الاسود

يظهر هذا اللون بشكل كبير عندما يكون الاشخاص مصابين بعدوى فطرية ,ومن الافضل عندما يلاحظ على البلغم انه بهذا اللون ان يتم التوجه الى الطبيب بأسرع وقت

البلغم البني

يظهر لون البلغم بني في العادة عندما يكون هناك نزيف محتمل جرى منذ فترة بعكس البلغم الاحمر والبلغم الزهري  اللذان يدلان على نزيف جديد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط