نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج البرد.وصفات طبيعية لعلاج البرد

0 13

 علاج البرد.وصفات طبيعية لعلاج البرد

علاج البرد

تعتبر هذه الامراض بشكل عام من انواع الانفلونزا التي تكون ناجمة من خلال الفيروسات لذلك فأن كال شخص سوف يقاوم النزلات التي تنتج عن البرد والانفلونزا في اي وقت كان.
لانه من الصعب ايقاف هذه الامراض بشكل كامل ,لكن بامكان الاشخاص الحد من الاعراض الناتجة عنها ,عن طريق الكثير من العلاجات التي تساهم في التخفيف من حدتها , و علاج البرد يكون أكثره من خلال وصفات طبيعية ,لان  أقوى علاج للبرد يعتبر الوصفات الطبيعية.

علاج البرد من خلال الغرغرة

تساعد الغرغرة بشكل كبير في علاج البرد وبالاخص علاج السعال ,وغيره من الامراض ,كما انها تساعد في تحسين الصحة ,في حال تم تكرارها بشكل يومي,وتعتبر الغرغرة علاج فعال جدا في علاج التهاب الحلق ,ولا تحتاج الى وصفات معقدة فقط تحتاج الى الماء والملح.
ويتم ذلك من خلال خلط كوب واحد من الماء مع ملعقة من الملح من ثم نقوم بالغرغرة ورمي الماء خارج الفم ,تعتبر الغرغرة أقوى علاج للبرد مع بعض الوصفات الاخرى التي سنذكرها.

علاج البرد من خلال أجهزة الترطيب والبخار

يعتبر هذا الجهاز من العلاجات المنتشرة والفعالة ,كونه يساعد في الحصول على صحة افضل في حال المرض ,حيث انه يقوم بتمرير البخار الى داخل الممرات الانفية المسدودة 
الامر الذي يساعد بشكل كبير في تخفيف الازدحام ويعمل على تخفيف الجيوب الجافة والتي تعاني من التهيج ,المر الذي يساهم بشكل كبير في علاج البرد.

علاج البرد من خلال الشرائط الأنفية

يساعد هذا العلاج بشكل كبير على التنفس ,مع العلم انه قد لا يكون علاج فعال لانسداد الانف , في كثير من الاوقات الامر الذي لا يجعلنا ننام بشكل جيد هو انسداد الانف ,عندما يكون الجهاز المناعي لا يزال يحارب الفيروس.يتم وضع هذه الشرائط على جسر الانف الامر الذي يساهم بفتح الممرات الانفية من اجل التنفس بشكل مريح اثناء المرض, وتعد الشرائط الانفية مفيدة في علاج البرد واثاره.

علاج البرد من خلال  قطرات المحلول الملحي

تعتبر هذه الطريقةمن الطرق الفعالة والصحية ,وتعتبر علاج طبيعي من اجل تحسين الصحة في حال المرض واعطاء شعور أفضل للمريض,ويمكن ان يتم شرا هذا المحلول المكون من قطرات المحلول الملحي والبخاخات من الصيدلية او يمكن تصنيعه في المنزل بطريقة بسيطة,نقوم بوضع ربع ملعقة من صودا الخبز مع ربع ملعقة من الملح في كوب من الماء الفاتر 250غ نقوم باحضار حقنه من اجل وضعه في فتحة الانف ,ويتم اغلاق الفتحة الاخرى من الانف في الوقت ذاته ,يجب ان يتم تكرار هذا العلاج لثلاث مرات في كل فتحة من الانف, ويساعد بشكل كبير في علاج البرد.

علاج البرد من خلال الشاي الساخن

من الممكن ان يتم فتح ممرات الانف من خلال استنشاق البخار الساخن المنبعث من الشاي ,ويعتبر الشاي الاخضر مساهم قوي في علاج البرد,كما ان شرب الشاي الساخن يعمل على تهدئة التهاب الحلق,ويحارب السعال الحاد ,كما نا الشاي الاخضر يمتلك المواد المضادة للاكسدة التي تساعد في علاج البرد.

علاج البرد من خلال حساء الدجاج

يعمل حساء الدجاج على التخفيف من الاعراض التي تساهم في الاصابة بالتهاب الجهاز التنفسي ,ويعطي الشعور بالراحة للكثير من الاشخاص في حالة المرض,كما ان المرق الذي يكون من ضمن الوجبة يساعد في فتح الممرات الانفية من خلال البخار المنبعث منه ويحافظ على طاقة الجسم ويقلل من الجفاف, ويعتبر فعال في علاج البرد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط