نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أين تقع بروكسل

0 5

 أين تقع بروكسل

أين تقع بروكسل

تأتي بروكسل أو المعروفة أيضا بأقليم بروكسل العاصمة في الشمال الوسطي من بلجيكا على مساحةتقدر ب33كم مربع حيث انها تنقسم بشكل اداري الى سبعة مناطق ادارية ,التي تتكون من تسعة عشر بلدية, حيث يعود عمر بروكسل او تاريخها الى القرن العاشر الميلادي, لكن في وقتها كانت ما تزال بلدة صغيرة لتصبح في يومنا هذا من اجمل المدن واحدثها حيث يبلغ عدد سكان بروكسل ما يزيد عن مليون نسمة .

تتميز مدينة بروكسل بالعديد من المظاهر التي تميزها عن باقي المدن كونها تقوم باستضافة مقرات حلف شمال الاطلسي والمؤسسات الرسمية للاتحاد الاوربي ,كما انها كانت ولا تزال المقر الرئيسي لسياسة الدولة وذلك كان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ,ومن الامور التي تتميز بها بروكسل المناخ الماطر في اغلب الاحيان , وتعتبر مدينة بروكسل باردة شتاء وجوها معتدل صيفا,

عدد سكان بروكسل

تعتبر اللغات الرسمية والمعترف بها في بروكسل هي اللغة الفرنسية واللغة الهولندية ,لكن النسبة الاكبر في بروكسل تتحدث اللغة الفرنسية حيث انه يبلغ عدد سكان بروكسل حاليا 1.5 مليون .

الاقتصاد القوي والبنية التحتية في بروكسل

تتميز بروكسل باقتصادها القوي في اوربا  وذلك ينتج لانها تعد المركز الرئيسي لمقرات الحلف شمال الاطلسي ومقرات الاتحاد الاوربي والمؤسسات العالمية ,مصانع لشركات السيارات الاوربية والعالمية التي اتخذت من بروكسل مقرا لها.

أهم الاماكن السياحية في بروكسل

  • قاعة البلدة:
 وهو يتكون من مبنى قوطي قديم جدا يعود الى اواخر العصور الوسطى حيث يعرف انه قد شارك في بناء هذا المبنى اكثر من 1400 مهندس في ذلك الوقت, ويعد هذا المكان من اهم المعالم السياحية والاثرية في بروكسل كما انه تم تصينفه في عام 1936 على انه نصب ومعلم تاريخي مهم ,كما انه يتمتع بالتصميم الرائع والجميل وكما انه يوجد بداخله العديد من المنحوتات الاثرية القديمة.
  • حديقة مونت دي ارت: 
تم انشاء هذه الحديقة في عام 1965, وتعتبر هذه الحديقة من اهم المعالم السياحية الموجودة في بروكسل , كما انها تتميز بالكثير من المعالم السياحية والاثرية بداخلها مثل مركز بروكسل التاريخي وقصر جراند بالاس.
  • المكان الكبير:
كان هذا المكان يستخدم قديما في اعدام السجناء وهو يعتبر ساحة البلدة القديمة كما انه تحيط به المباني الشاهقة من جميع الاتجاهات من ابرز المباني التي تحيط به ,قاعة المدينة وملوك المنزل والمباني التجارية الضخمة ,ويعد هذا المكان من اهم الاماكن السياحية والتراثية في بروكسل , كما انه تم تصنيفه ضمن قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو.
  • المركز الاسلامي والثقافي في بروكسل
استخدم هذا المركز منذ سنة 1936 كان يؤدى فيه الصلوات الخمس وصلوات الاعياد وكانت تقام فيه العديد من الدورات والمؤتمرات والفتاوى والمحاضرات الشرعية , كما انه يتم ايضا اقامة الانشطة التعليمية والثقافية.
  • متحف الاطفال
يعتبر من اهم المتاحف والمواقع السياحية في بروكسل والعالم خاصة للاطفال فهو يعد من المتاحف العلمية والفكرية التي تقدم للاطفال المجال الكافي من اجل اكتشاف واثبات انفسهم وتساعدهم في العمل على تطوير مهارتهم عن طريق استخدام الالعاب التي تعتمد على التفكير والذكاء.
  • مجسم الأتوميوم
وهو عبارة عن مجسم بطول 102 متر تم صنعه من مادتي الفولاذ والكروم حيث انه يعتبر من اهم المعالم الموجودة في حديقة هيسل ,وتم تصميمه كتمثيل نموذج للذرة , وقد قام بتصميمه اندريه واتركين في سنة 1958م.
  • حديقة هيسل
تصنف حديقة هيسل على انها من اهم المعالم والمقاصد السياحية خاصة للترفيه والاستجمام كما انها تحتوي على العديد من الملاعب الرياضية , تقع حديقة هيسل في غرب بروكسل.
كما انه يوجد العديد من  المناطق السياحية الاخرى في بروكسل كبحيرة فارفار والمتحف الملكي لافريقيا الوسطى والمتحف الملكي للقوات العسكرية , ومنتزه بروكسل

الاقتصاد والبنية التحتية في بروكسل

بروكسل هي مركز اقتصادي مهم في أوروبا. تمتلك شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات مصنعا في المدينة موديل فولكس فاجن جولف. كان مقر الاتحاد الأوروبي في المدينة أحد الأسباب التي جعلت العديد من الشركات العالمية تستخدم المدينة أيضًا.
المدينة متصلة بشبكة السكك الحديدية البلجيكية ، وهناك خطوط مباشرة إلى أمستردام وباريس وكولونيا ولندن. المحطات الرئيسية هي بروكسل المركزية وبروكسل الشمالية وبروكسل الجنوبية. هناك ثلاثة خطوط مترو ، و 16 خط ترام ، وحوالي 50 خطًا للحافلات. يقع مطار بروكسل الدولي على بعد 12 كم شرق وسط المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط