نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

علاج البواسير بأسرع الطرق ومفعول سحري

0 9

علاج البواسير

 
تعد البواسير من المشاكل المزعجة جدا والمؤلمة التي تصيب الأشخاص ,وتنغص حياتهم وهذه المشكلة عادة ما تحدث ضمن الأوردة عند الفتحة الشرجية ,الذي يوثر عليها كثيرا ينتج عنه الانتفاخ والالتهاب الحاد .

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على ظهور البواسير ,منها عوامل جانبية, والامساك , والانظمة الغذائية المتبعة المنخفضة الألياف ,رفع الاوزان الثقيلة, الحمل ,الحر الزائد, الجلوس لفترات طويلة .

تنقسم البواسير الى قسمين:

  • البواسير الداخلية:

يتكون هذا النوع من البواسير الداخلية داخل المستقيم بشكل خاص

  • البواسير الخارجية:

 تزهر عادة البواسير الخارجية بشكل خاص تحت الجلد الذي يكون حول فتحة الشرج.

أعراض البواسير

هناك العديد من أعراض البواسير التي تنشأ قبل حدوثه مثل,الكتل الظاهرة حول فتحة الشرج , النزيف الذي ينتج خلال حركة الامعاء , تهيج واحمرار حول فتحة الشرج, جلطات الدم, ويشعر الاشخاص برغبتهم الدائمة الى الدخول الى الحمام حتى عندما لا يكون هناك براز .

من المحتمل جدا ان تؤدي البواسير الى مضاعفات كبيرة اذا لم يتم علاجها او تركت من دون رادع, من اهم المضاعفات للبواسير ,موت الانسجة ,سركان المستقيم والقولون, فقدان الدم المزمن .

 بالمقابل  يعتبر علاج البواسير من الامور السهلة نسبيا والتخفيف الكبير للاعراض المرافقة لها من خلال بعض المكونات الطبيعية التي لها دور كبير في علاج البواسير الداخلية , وعلاج البواسير الخارجية.

أهم الطرق علاج البواسير بالأعشاب.

سنشرح فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لعلاج البواسير:

علاج البواسير بالثلج

ينصح باستخدام الثلج  للمساعدة في علاج البواسير ,لان له دور في انكماش الاوعية الدموية, والتقليل من التورم والالم بشكل فوري.

طريقة علاج البواسير: من اجل الحصول على نتائج جيدة نقوم بوضع كيس من الثلج على المنطقة المصابة بشكل مباشر لمدة 15 دقيقة , يستحسن القيام بذلك اكثر من مرة في اليوم من اجل المساعدة في تخفيف الالم الذي ينتج عن البواسير.

علاج البواسير

علاج البواسير بالألوفيرا

يعتبر الالوفيرا من اغنى مكوناته الخصائص المضادة للالتهابات لذلك يعتبر من الافضل في علاج البواسير ,كما ان يخفف من التهيج الناتج عن البواسير, ويعتبر الألوفيرا من الأفضل لعلاج البواسير الداخلية وعلاج البواسير الخارجية.

  • طريقة علاج البواسير الخارجية: نقوم اولا بوضع جل من هلام الالوفيرا على فتحة الشرج من ثم نقوم بالتدليك بنعومة ,الامر الذي ينتج عنه الشعور بخفة الالم والشعور بالراحة وتخفيف الاحساس بالحرقة.


  • طريقة علاج البواسير الداخلية: لتطبيق العلاج علينا اولا تقطيع الالوفيرا على شكل شرائح من ثم وضع الشرائح ضمن وعاء ونقوم بتجميده ومن ثم نقوم بوضع الالوفيرا المجمد على مناطق ظهور البواسير لم تعطيه من شعور في التخفيف من الالم والشعور بالحكة والحرقة.

علاج البواسير بعصير الليمون

 يمتلك الليمون العديد من المكونات الغذائية التي تعمل كواقي للحماية من الالم الناتج عن البواسير ,من خلال تدعيم الشعيرات الدموية والاوعية الدموية.

طريقة علاج البواسير: نقوم باحضار كرات من القطن من قم نقوم بتبليلها بشك جيد من عصير الليمون ومن ثم نقوم بوضعه على الاماكن المصابة ,من الممكن ان يشعر الاشخاص ببعض الالم عند وضعه ,لكن مفعوله كبير معالجة البواسير والتخفيف من اعراض البواسير.

علاج البواسير بزيت اللوز

يستخدم زيت اللوز عادة لعلاج البواسير الخارجية لما يمتلكه من خصائص المطرية والامتصاص من الانسجة العميقة .

طريقة علاج البواسير: نقوم بوضع بعض الكرات من القطن ونغمرها بزيت اللوز من ثم نقوم بوضع الكرات على المناطق المصابة بالبواسير وحيث انه يعمل بشكل فوري على ترطيب وتخفيف حدة الالتهابات ,وعدم الشعور بالحرقة او الرغبة في الحكة , يستحسن ان يكرر هذا العلاج لعدة مرات بشكل يومي.

علاج البواسير بزيت الزيتون

وجود الدهون الاحادية غير المشبعة ضمن هذه الوصفة يساعد في تقليل الالتهابات وتحسين عمل الجهاز الاخراجي .

يستخدم بشكل خاص في علاج البواسير الخارجية.
يستخدم هذا العلاج من القدم في علاج البواسير وذلك يعود لما يمتلكه زيت الزيتون من خصائص مضادة للاكسدة ومضادة للالتهابات , الامر الذي يساهم في مرونة الدورة الدموية ,مما يؤدي الى تقليل الالتهابات .

طريقة علاج البواسير: نقوم بطحن البعض من اوراق البرقوق بالاضافة الى القليل من زيت الزيتون من ثم نقوم بوضع هذا الخليط على المناطق المصابة بالبواسير ,مما ينتج عنها الشعور بالراحة والتخفيف من الالم والتورم.

علاج البواسير بالحبوب الكاملة 

وذلك لما تحتويه الحبوب الكاملة من كميات من الالياف والتي تعتبر كدرع في التقليل من اعراض البواسير ومنع النزيف.

كما انها تساعد على منع الامساك وعمل الجهاز الهضمي وتحسين عمل القولون منها, الشوفان, الذرة, الشعير وغيرها.

عسل الساحرة

يعتبر هذا العسل كدواء لعلاج البواسير اذا انه يساهم في تقليص الاوعية الدموية الملتهبة والتخفيف الكبير من التورم والحكة.

طريقة علاج البواسير: نقوم اولا بوضع عسل الساحرة على قطنة من ثم نقوم بوضعها على المنطقة المصابة, يستحسن تكرار هذه الوصفة 4 مرات يوميا .

علاج البواسير

علاج البواسير بخل التفاح

يعمل خل التفاح في علاج البواسير الداخلية وعلاج البواسير الخارجية حيث انه يقوم بشكل كبير في التخفيف من التورم والاحمرار, كما انه يملك عدة خصائص تساهم في تقليص الاوعية الدموية.
طريقة علاج البواسير: 
  • علاج البواسير الداخلية: نقوم اولا بوضع ملعقة طعام من خل التفاح في كوب من الماء ونقوم بشربه ثلاث مرات بشكل يومي وبالامكان اضافة العسل اليه .


  • علاج البواسير الخارجية : نقوم بتبليل كرات من القطن بخل التفاح بشكل كامل من ثم نقوم بوضع الكرات على المناطق المتضررة مما ينتج عنها التقليل من الاحمرار والحكة يفضل تكرار العملية ثلاث مرات يوميا.

علاج البواسير بأكياس الشاي الاسود

يعتبر الشاي الاسود من الادوية القابضة الطبيعية التي لها دور كبير في التخفيف من الالم والاحمرار والتورم الذي يأتي مع البواسير.

طريقة علاج البواسير: نقوم اولا بوضع اكياس الشاي السود في الماء المغلي جيدا من ثم نتركه قليلا حتى يبرد ومن ثم نضع اكياس الشاي السود في المناطق المنتفخة لمدة تصل ل10 دقائق ,يفضل القيام بهذا العلاج مرتين بشكل يومي ,

شرب المياه الصحية

من الضروري شرب الكميات الكافية من المياه لأي شخص عادي لما لها من فوائد صحية ويجب على المصاب بالبواسير زيادة شرب كميات المياه حتى 10 اكواب بشكل يومي من اجل تطهير الاجهزة  الداخلية .

 والعمل على ترطيب الجسم بشكل كامل , والتسهيل من عمل حركة الامعاء , وتقليل الاجهاد وينصح به لعلاج البواسير الداخلية , وعلاج البواسير الخارجية.

أهم النصائح لمن يعاني من البواسير

  • المحافظة على نظافة الحمام لعدم التعرض للبواسير الخارجية
  • الذهاب الى الحمام لعدة مرات في اليوم لمن يعاني من نوبات البواسير ووضع الكمادات الباردة على المناطق المصابة
  • الحفاظ على وضع اكياس الثلج كما شرحنا على منطقة البواسير
  • عدم التعرض للاجهاد البدني بشكل كبير
  • الابتعاد عن رفع الاحمال الثقيلة 
  • العمل على فقدان الوزن واتباع حمية غذائية مناسبة والابتعاد عن ادوية علاج البواسير الغير مجربة
  • الحفاظ على شرب الماء بكميات كبيرة
  • تناول المكملات الغذائية من الالياف بشكل يومي
  • الابتعاد عن الاطعمة المليئة بالتوابل والكافيين
  • الحرص عند استخدام الادوية المسهلة لتفادي الاعراض الجانبية لها
  • تسخين الماء ليصبح دافئ ويتم الجلوس عليه ويسمى مغطس للشعور بالراحة

علاج البواسير بالاعشاب

يعتبر علاج البواسير بالاعشاب علاج فعال وناجح وذلك يعود لاحتواء النباتات على مواد مقلصة, منها 
  • علاج البواسير بالرمان 
  • علاج البواسير بالبابونج
  • علاج البواسير بكستناء الحصان
  • علاج البواسير بالالوفيرا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط