نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

فوائد الحلبة للشعر والجسم بطرق مميزة

0 4

الحلبة

تعتبر نبتة الحلبة من احد اشهر انواع البقوليات التي تعود بفوائد كبيرة وكثيرة للجسم بشكل عام ,كما انه يطلق عليها بعض الاسماء التي تشتهر بها مثل, فريقة او حمايت, وتمتلك الحلبة ضمن مكوناتها الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات من اهمها الفوسفور,و البروتينات المغذية للجسم والبشرة ,وتتميز بامتلاكها على الزيوت التي تعمل بشكل اساسي على العلاج من امراض مختلفة وعديدة ,وتمتلك الحلبة الشهرة الواسعة من القدم لما لها من فوائد جمة للجسم والبشرة والشعر ,وكما قال الفيلسوف والعالم الغربي كليبر( لو وضعنا جميع الادوية في كفة ميزان ووضعت الحلبة في الكف الاخر سوف ترجح كفة الميزان للحلبة ) لذلك تعتبر الحلبة ضرورية للجسم وسوف نقوم بشرح اهم الفوائد الناتجة من استخدام الحلبة للجسم والبشرة والشعر.

أهم فوائد الحلبة للجسم والشعر:

فوائد الحلبة للشعر:

  • تعمل على اعطاء الشعر اللمعان الزائد والاشراق ويمكن تطبيقها من خلال الاتي: نقوم اولا بخلط كوب من منقوع الحلبة المغلية جيدا مع ثلاث ملاعق طعام من زيت جوز الهند ونقوم بمزجهم بشكل جيد ,ومن  ثم نضع الخليط على الشعر بشكل كامل ,ونتركه لمدة تصل ل30 دقيقة ,من ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر بشكل جيد.
  • تعد محارب اساسي وفعال في تخليص فروة الرأس من القشرة وطريقته كالاتي :يجب علينا نقع ثلاث ملاعق طعام من حبات الحلبة في كوب من الماء الدافئ لفترة يوم كحد اقصى ,ومن ثم نقوم باضافة ثلث كوب من اللبن السائل الى الخليط ومن ثم نقوم بمزج المكونات مع بعضها بشكل جيد وثم نضع الخليط الناتج على الشعر من الجذور الى الاطراف بداية من الجذور ثم نقوم بتركه لمدة تصل ل30دقيقة من ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الخالي من المواد الكيميائية, ويستحسن ان تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في السبوع من اجل الحصول على افضل النتائج.
فوائد الحلبة للشعر والجسم بطرق مميزة 


  • تمتلك الحلبة ضمن مكوناتها العديد من النيكوتين والبروتينات ,التي تساهم بشكل اساسي على زيادة طول الشعر ويمكن صنعها كالاتي :نقوم بنقع نصف كوب من الحلبة التي تكون مدقوقة بشكل جيد مع كوب من الماء الدافئ ومن ثم نقوم بوضع الخليط الناتج على الشعر بشكل كامل ,ثم نترك الخليط على الشعر لمدة تصل ل60 دقيقة وثم نغسل الشعر بالماء والشامبو الخالي من المواد الكيميائية. ويستحسن تكرار هذه الوصفة لعدة مرات في الاسبوع للحصول على افضل النتائج.

اقرأ ايضا : نبتة الحلبة الخصائص والاستخدامات .

  • كما ذكرنا فإن الحلبة تحتوي ضمن مكوناتها على حمض النيكوتينيك والبروتين اللذان يعملان على بناء بصيلات الشعر التالفة والحد من تساقطه ,وطريقته كالاتي: نقوم بخلط ملعقتين طعام من الحلبة المدقوقة بشكل جيد مع ملعقتين صغار من زيت جوز الهند من ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد ,ونضع الخليط الناتج على فروة الرأس ونتركه لفترة حتى يجف بشكل كامل من ثم نقوم بغسل الرأس بالماء الفاتر ويستحسن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في السبوع للحصول على افضل النتائج.

أهم فوائد الحلبة للجسم:

  • تمتلك الحلبة مادة السابونين الستيريديه ,التي لها دور كبير في التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم ,كما انها تساعد في منع الجسم من امتصاص الدهون الثلاثية الى داخل مجرى الدم.
  • تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم
  • تعمل على التخفيف من المشاكل التي تتعرض لها البشرة ومعالجتها مثل, الندبات والحروق

  • تحتوي الحلبة ضمن مكوناتها على مادة ديوسجينين والتي تعمل كمضاد فعال للخلايا السرطانية ,مما ينتج عنها التقليل من الاصابة بأمراض السرطان.
  • المساعدة في التخفيف من الالتهابات التي تصيب الجسم
  • تعمل على تنشيط عملية الهضم لما تمتلكه من الالياف الغذائية
  • تساهم ايضا في العمل على تخفيف الوزن الزائد
  • تعمل كدرع لحماية القلب والمحافظة عليه
  • القضاء على الروائح الكريهة في الفم
  • تمتلك الالياف التي تساعد في معالجة الامساك

فوائد الحلبة للشعر والجسم بطرق مميزة 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط