نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

العناية بالبشرة في المنزل تجربتي1

0 31

 العناية بالبشرة :من الضروري جدا لجميع الاشخاص المحافظة على العناية بالبشرة,التي يجب ان نعتمد عليها بشكل يومي وتصبح بالنسبة لنا الاهتمام بالبشرة روتين ,

إن التمسك بروتين معين ومناسب لطبيعة بشرتك ليس بالأمر السهل، لكن معرفة كيفية العناية بالبشرة له أثر كبير في الحصول على بشرة صحية ونضرة، لذا سنتعرف في ما يأتي بالتفصيل على كيفية العناية بالبشرة:

فمن المعروف ان بشرة الوجه تعتبر الاكثر تعرضا للعوامل الخارجية من الجسد كأشعة الشمس الضارة ,والكثير من العوامل الطبيعية التي تعرض البشرة للاحتكاك المباشر معها.

كيفية العناية بالبشرة

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

هناك بعض النساء التي تكتفي بعملية تنظيف البشرة بشكل يومي صباحا ومساءا ,لكن هذه الخطوة لا تعد كافية رغم انها صحية جدا للبشرة ,كما انها من الطرق الصحية للعناية بالبشرة الدهنية, لكن لا تكفي هذه الطريقة من اجي منح البشرة النضارة والاشراق وتفتيح البشرة بالشكل المطلوب,

فمن الضروري الاعتماد على روتين يومي من اجل التوازن للافرازات الدهنية ,وازالة الخلايا الميتة من البشرة ,وتفتيح البشرة بشكل جيد. لان من طبيعة البشرة انها تعمل على تجدد الخلايا والافرازات. تختلف طرق العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة الحساسة بين النساء ,

ومن الضروري جدا ان يكون هناك خطوات مهمة جدا من اجل ايجاد افضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية والجافة والحساسة الخ.من اجل منح البشرة النضارة والاشراق.

مهما كان نوع البشرة لا بُدّ من العناية بها يومياً، حتى تُحافظ على نضارتها وحيويتها، وبالرغم من توفر العديد من المنتجات التي قد تجعل السيدة تقع في الحيرة لاختيار الأنسب فيما بينها، إلا أنّ هناك عادات أساسية يجب اتباعها للعناية اليومية بالبشرة، وسنتعرف على أهم الخطوات للعناية اليومية بالبشرة

العناية بالبشرة: تحديد نوع البشرة: جافة,دهنية,حساسة,مختلطة

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

قبل البدء بأي عمل روتيني من اجل العناية بالبشرة علينا بكل تأكيد ان نعرف ماهي نوع البشرة التي نمتلكها ,من اجل عدم حدوث أي اضرار او مضاعفات تنتج عن المواد التي لا تناسب نوع البشرة.

البشرة المشرقة هي سر جمال المرأة، كما أنّها تلفت الأنظار دائماً، وكلما زاد الاهتمام بها فإنّ ذلك يزيد من جمالها، لذلك يجب على المرأة الاهتمام بها تنظيفها وترطيبها باستمرار باستخدام الكريمات المناسبة لنوع بشرتها أو بوصفاتٍ وموادٍ طبيعيّة متوفّرة في كلِّ منزل، من المعلوم ان للبشرة ثلاثة أنواع البشرة الدهنية ,البشرة الجافة ,البشرة العادية وهناك بشرة تكون مختلطة ما بين الدهنية والجافة. وإنّ العناية بالبشرة ليس أمراً صعباً ولا يحتاج للوقت ولا للجهد ولا لهدر الأموال فهي خطواتٍ روتينيةٍ بسيطةٍ

من المعلوم ان للبشرة ثلاثة أنواع البشرة الدهنية ,البشرة الجافة ,البشرة العادية وهناك بشرة تكون مختلطة ما بين الدهنية والجافة.

  • العناية بالبشرة وتنظيفها

من اجل ان تبقى البشرة لدينا بمظهر جميل ومشرق يجب دائما ان يبدأ الروتين للعناية بالبشرة من خلال تنظيف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد لانه يساعد عل فتح مسامات البشرة ويجب أيضا بعد ذلك ان نحافظ على استخدام المرطب المناسب للبشرة. يستحسن فعل ذلك من خلال تنظيف الوجه والتحريك بشكل دائري لمدة دقيقة ,ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد.

  • وضع التونر Toner للعناية بالبشرة

يعمل التونر على تنظيف البشرة واغلاق المسامات الواسعة بالتالي تخفيف الزيوت التي تفرزها البشرة, كما ان التونر يمتلك العديد من الفيتامينات المغذية للبشرة ,التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ,ويعمل التونر على تعديل الحموضة ضمن البشرة,  بعد ان نقوم بتنشيف الوجه بمنشفة ناعمة نقوم بوضع التونر.Toner من اجل ازالة الشوائب العالقة على البشرة, يفضل الابتعاد عن العينين.

  • ترطيب البشرة

بعد ان نقوم بوضع التونر ننتظر حتى يجف الوجه بشكل كامل ,نقوم بوضع كريم مرطب للبشرة الدهنية او الجافة على حسب طبيعتها ونقوم بوضعه على البشرة من التدليك بشكل دائري, اذا تعد هذه العملية فعالة جدا للعناية بالبشرة بشكل ممتاز حيث تعمل على ترطيب  وجعلها اكثر نضارة واشراق.

  • تقشير الوجه و البشرة

من اجل ان نحافظ على البشرة بشكل يومي يجب ان نقوم بتقشير الوجه و البشرة لما له من فوائد , ومن الافضل ان يتم ذلك كل يومين للحصول على نتائج فعالة ,لانه يساعد على فتح مسامات البشرة ,حيث نقوم بتطبيقه من خلال وضع المقشر على الوجه بشكل كامل ,من اجل التخلص من الخلايا الميتة على البشرة.

  • قناع mask البشرة

يعتبر الماسك للبشرة مهم ومفيد جدا لذلك تعد هذه الخطوة ضرورية يوجد العديد من المنتجات المنشرة التي تعمل كماسك للحماية من اشعة الشمس الضارة, لكن من الافضل استخدام الماسكات التي نقوم بصنعها من مواد طبيعية كما شرحنا سابقا.

  • عدم فرك بشرة الوجه

عند استخدام الماسك يحاول الكثير من الاشخاص حك البشرة ,لكن يجب علينا ان نقاوم هذا الشعور والرغبة في حك البشرة ,لان له جوانب سلبية على البشرة ,حيث يؤدي في اغلب الاحيان الى تراكم البكتريا وتكاثرها.

  • عدم الضغط على البثور

يعد تواجد البثور على بشرة الوجه من الامور المزعجة جدا, الامر الذي يدفع الكثير الى الضغط عليها بشكل لا شعوري ,ولهذا الامر جوانب سلبية , لانه سوف يقوم بترك الاثار مكانه وعلامات من الصعب ازالتها فيما بعد من البشرة.

  •  استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

يقوم الكثير من النساء بتجريب العديد من المستحضرات التي تناسب بشرتهم ,لكن بعد مرور الوقت يلاحظ انها لا تعطي اي نتيجة مطلوبة ,لذلك لابد من تغيير المنتج بغيره وتعد منتجات كيلز من افضل ماركات العناية بالبشرة .مع مراعاة عدم الالتزام بأي منتج اذا لم يحقق النتيجة المطلوبة.

  •  شرب الماء بكميات كافية

من اسباب العناية بالبشرة شرب الماء حيث يساعد شرب الماء بشكل كبير في حماية بشرة الوجه من الترهلات الجلدية ويقلل من ظهور حب الشباب والاثار الناتجة عنه,ويعمل على محاربة السموم ,مما يعكس على البشرة الاشراق والنضارة.

  •  وضع كريم واقي من الشمس

ينصح الكثير من الاخصائيين بوضع كريم واقي شمسي عند التعرض لاشعة الشمس الضارة حيث يستخدم هذا الماسك لجميع انواع البشرة من اجل حمايتها بشكل كامل من اشعة الشمس ,مما ينتج عنها علامات داكنة على البشرة يصعب ازالتها. اقرأ ايضا :طريقة عمل واقي شمس طبيعي .

  • ازالة المكياج قبل النوم (اضرار المكياج )

من اضرار المكياج  عند النوم انه يساعد في سد مسامات البشرة ,كما انه يفسد صحة البشرة ويبعد نضارتها,لذلك من اسباب العناية البشرة ازالة المكياج قبل النوم.

  •  وضع سبراي او ماسك للبشرة 

يمكن صنعه في المنزل بمكونات طبيعية وذلك من اجل اعطاء البشرة الانتعاش والتوهج والاشراق ,ويعد سبراي النعنع والبابونج من افضلهم لما يحتويه من فوائد للبشرة وطريقته كالاتي:

  • ملعقة طعام من اوراق النعنع المجفف
  • ملعقة طعام من ازهار البابونج المجفف
  • كوبين من الماء

نضع المكونات على النار حتى تغلي بشكل جيد من ثم نتركه حتى يبرد نقوم بعدها بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة سبراي في الفريزا لمدة 24 ساعة من ثم يمكننا استخدامه فيما بعد. العمل على الخطوات التي قمنا بذكرها والمحافظة عليها يخلص البشرة من مشاكل كثيرة من الصعب التخلص منها فيما بعد .  

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل

الرعاية النهارية والرعاية الليلية
يمكن استخدام العديد من المنتجات في الصباح والمساء. أخرى مصممة خصيصًا للاستخدام ليلًا أو نهارًا:

  • العناية بالبشرة في الصباح

تحتوي بعض مرطبات البشرة على عامل حماية من الشمس SPF. هذا يجعلها مناسبة للاستخدام أثناء النهار ولا يجب استخدامها في الليل. يجب أيضًا استخدام بعض منتجات العناية الأخرى التي تحتوي على أصباغ (مثل بعض منتجات الاحمرار أو حب الشباب) أثناء النهار فقط.

  • العناية بالبشرة في الليل

يتجدد الجلد ليلاً. بالإضافة إلى ترطيب البشرة ، يحتوي الكريم الليلي أيضًا على مكونات تحفز عملية تجديد الخلايا. كما أنه خالٍ من عامل الحماية من الشمس SPF والصبغة.
العناية ببشرة العين
الجلد المحيط بالعيون رقيق ورقيق بشكل خاص ، لذا فهو أقل حماية من باقي بشرة الوجه. لهذا السبب يستفيدون من المنتجات المصممة خصيصًا للعناية بالعيون. يجب وضع كريم العين برفق.
لمزيد من نصائح العناية بالبشرة وفهم بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول العناية بالبشرة ، قم بزيارة نصائح البشرة الصحية والمفاهيم الخاطئة للبشرة

أخطاء العناية بالبشرة

العناية بالبشرة في المنزل
العناية بالبشرة في المنزل
  • بمجرد الانتهاء من الأساسيات ، يمكنك اتخاذ خطوات إضافية مثل التقشير
    بمجرد أن يكون لديك روتين أساسي ، يمكنك البدء في إضافة خطوات إضافية هنا وهناك ، حسب الحاجة ، في أماكن مثل التقشير ، باستخدام حمض ألفا هيدروكسي أو حمض بيتا هيدروكسي (BHA) مرة أو مرتين في الأسبوع كخطوة إضافية ثانيًا ، هم طرق مختلفة لإزالة التراكم الزائد على سطح الجلد.
  • كما هو الحال مع واقي الشمس ، يمكنك أيضًا الاختيار بين طريقتين مختلفتين للتقشير: الفيزيائية والكيميائية.
  • أحماض ألفا هيدروكسي و BHAs المذكورة أعلاه هي مقشرات كيميائية رائعة لتحفيز دوران الخلايا ، وزيادة تكوين الكولاجين وتحسين البهتان.
  • التقشير الجسدي هو الإزالة اليدوية لخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة والتراكم باستخدام مقشر الوجه. قد ترغب أنواع البشرة الحساسة في الابتعاد عن المقشرات الجسدية ، لأنها يمكن أن تهيج الجلد وتسبب انفجار الأوعية الدموية.
  • يمكنك أيضًا تغذية بشرتك بالسيروم والأقنعة مثل فيتامين سي وحمض الهيالورونيك

بالفيديو أفضل طرق العناية بالبشرة

الزوار شاهدوا أيضاً :

اتـرك تـعـلـيـقـاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول المزيد