نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أهم الطرق للعناية بالبشرة يوميا, بعض الخطوات للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها

0 9


 العناية بالبشرة

من الضروري جدا لجميع الاشخاص المحافظة على العناية بالبشرة,التي يجب ان نعتمد عليها بشكل يومي وتصبح بالنسبة لنا الاهتمام بالبشرة روتين ,فمن المعروف ان بشرة الوجه تعتبر الاكثر تعرضا للعوامل الخارجية من الجسد كأشعة الشمس الضارة ,والكثير من العوامل الطبيعية التي تعرض البشرة للاحتكاك المباشر معها.

كيفية العناية بالبشرة

هناك بعض النساء التي تكتفي بعملية تنظيف البشرة بشكل يومي صباحا ومساءا ,لكن هذه الخطوة لا تعد كافية رغم انها صحية جدا للبشرة ,كما انها من الطرق الصحية للعناية بالبشرة الدهنية, لكن لا تكفي هذه الطريقة من اجي منح البشرة النضارة والاشراق وتفتيح البشرة بالشكل المطلوب, فمن الضروري الاعتماد على روتين يومي من اجل التوازن للافرازات الدهنية ,وازالة الخلايا الميتة من البشرة ,وتفتيح البشرة بشكل جيد.
لان من طبيعة البشرة انها تعمل على تجدد الخلايا والافرازات.
تختلف طرق العناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة الحساسة بين النساء , فمن الضروري جدا ان يكون هناك خطوات مهمة جدا من اجل ايجاد افضل الطرق للعناية بالبشرة الدهنية والجافة والحساسة الخ.من اجل منح البشرة النضارة والاشراق.

أهم الطرق للعناية بالبشرة يوميا, بعض الخطوات للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها

العناية بالبشرة: تحديد نوع البشرة: جافة,دهنية,حساسة,مختلطة

قبل البدء بأي عمل روتيني من اجل العناية بالبشرة علينا بكل تأكيد ان نعرف ماهي نوع البشرة التي نمتلكها ,من اجل عدم حدوث أي اضرار او مضاعفات تنتج عن المواد التي لا تناسب نوع البشرة.
ومن المعلوم ان للبشرة ثلاثة أنواع البشرة الدهنية ,البشرة الجافة ,البشرة العادية وهناك بشرة تكون مختلطة ما بين الدهنية والجافة.

العناية بالبشرة وتنظيفها

من اجل ان تبقى البشرة لدينا بمظهر جميل ومشرق يجب دائما ان يبدأ الروتين للعناية بالبشرة من خلال تنظيف الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد لانه يساعد عل فتح مسامات البشرة ويجب أيضا بعد ذلك ان نحافظ على استخدام المرطب المناسب للبشرة.
يستحسن فعل ذلك من خلال تنظيف الوجه والتحريك بشكل دائري لمدة دقيقة ,ومن ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد.

وضع التونر Toner للعناية بالبشرة

يعمل التونر على تنظيف البشرة واغلاق المسامات الواسعة بالتالي تخفيف الزيوت التي تفرزها البشرة, كما ان التونر يمتلك العديد من الفيتامينات المغذية للبشرة ,التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ,ويعمل التونر على تعديل الحموضة ضمن البشرة, 
بعد ان نقوم بتنشيف الوجه بمنشفة ناعمة نقوم بوضع التونر.Toner من اجل ازالة الشوائب العالقة على البشرة, يفضل الابتعاد عن العينين.

أهم الطرق للعناية بالبشرة يوميا, بعض الخطوات للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها

ترطيب البشرة

بعد ان نقوم بوضع التونر ننتظر حتى يجف الوجه بشكل كامل ,نقوم بوضع كريم مرطب للبشرة الدهنية او الجافة على حسب طبيعتها ونقوم بوضعه على البشرة من التدليك بشكل دائري, اذا تعد هذه العملية فعالة جدا للعناية بالبشرة بشكل ممتاز حيث تعمل على ترطيب 
وجعلها اكثر نضارة واشراق.

تقشير الوجه و البشرة

من اجل ان نحافظ على البشرة بشكل يومي يجب ان نقوم بتقشير الوجه و البشرة لما له من فوائد , ومن الافضل ان يتم ذلك كل يومين للحصول على نتائج فعالة ,لانه يساعد على فتح مسامات البشرة ,حيث نقوم بتطبيقه من خلال وضع المقشر على الوجه بشكل كامل ,من اجل التخلص من الخلايا الميتة على البشرة.

قناع mask البشرة

يعتبر الماسك للبشرة مهم ومفيد جدا لذلك تعد هذه الخطوة ضرورية يوجد العديد من المنتجات المنشرة التي تعمل كماسك للحماية من اشعة الشمس الضارة, لكن من الافضل استخدام الماسكات التي نقوم بصنعها من مواد طبيعية كما شرحنا سابقا.

عدم فرك بشرة الوجه

عند استخدام الماسك يحاول الكثير من الاشخاص حك البشرة ,لكن يجب علينا ان نقاوم هذا الشعور والرغبة في حك البشرة ,لان له جوانب سلبية على البشرة ,حيث يؤدي في اغلب الاحيان الى تراكم البكتريا وتكاثرها.

عدم الضغط على البثور

يعد تواجد البثور على بشرة الوجه من الامور المزعجة جدا, الامر الذي يدفع الكثير الى الضغط عليها بشكل لا شعوري ,ولهذا الامر جوانب سلبية , لانه سوف يقوم بترك الاثار مكانه وعلامات من الصعب ازالتها فيما بعد من البشرة.

أهم الطرق للعناية بالبشرة يوميا, بعض الخطوات للعناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها

 استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المناسبة

يقوم الكثير من النساء بتجريب العديد من المستحضرات التي تناسب بشرتهم ,لكن بعد مرور الوقت يلاحظ انها لا تعطي اي نتيجة مطلوبة ,لذلك لابد من تغيير المنتج بغيره
وتعد منتجات كيلز من افضل ماركات العناية بالبشرة .مع مراعاة عدم الالتزام بأي منتج اذا لم يحقق النتيجة المطلوبة.

 شرب الماء بكميات كافية

من اسباب العناية بالبشرة شرب الماء حيث يساعد شرب الماء بشكل كبير في حماية بشرة الوجه من الترهلات الجلدية ويقلل من ظهور حب الشباب والاثار الناتجة عنه,ويعمل على محاربة السموم ,مما يعكس على البشرة الاشراق والنضارة.

 وضع كريم واقي من الشمس

ينصح الكثير من الاخصائيين بوضع كريم واقي شمسي عند التعرض لاشعة الشمس الضارة حيث يستخدم هذا الماسك لجميع انواع البشرة من اجل حمايتها بشكل كامل من اشعة الشمس ,مما ينتج عنها علامات داكنة على البشرة يصعب ازالتها.

ازالة المكياج قبل النوم (اضرار المكياج )

من اضرار المكياج  عند النوم انه يساعد في سد مسامات البشرة ,كما انه يفسد صحة البشرة ويبعد نضارتها,لذلك من اسباب العناية البشرة ازالة المكياج قبل النوم.

 وضع سبراي او ماسك للبشرة 

يمكن صنعه في المنزل بمكونات طبيعية وذلك من اجل اعطاء البشرة الانتعاش والتوهج والاشراق ,ويعد سبراي النعنع والبابونج من افضلهم لما يحتويه من فوائد للبشرة وطريقته كالاتي:
ملعقة طعام من اوراق النعنع المجفف
ملعقة طعام من ازهار البابونج المجفف
كوبين من الماء
نضع المكونات على النار حتى تغلي بشكل جيد من ثم نتركه حتى يبرد نقوم بعدها بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة سبراي في الفريزا لمدة 24 ساعة من ثم يمكننا استخدامه فيما بعد.
العمل على الخطوات التي قمنا بذكرها والمحافظة عليها يخلص البشرة من مشاكل كثيرة من الصعب التخلص منها فيما بعد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط