نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أفضل علاج لتجاعيد الوجه

0 8

علاج تجاعيد الوجه


 

من أكثر العلاجات المفيدة والامنة على البشرة ويعد سهل التحضير والاستخدام ,كما انها لا تكلف الاموال الكثيرة ,ومن المعروف عن علاج التجاعيد من خلال الاعشاب مهم جدا للبشرة لما له من خصائص مفيدة للجسم ,لذلك سوف نقوم بشرح أفضل الأعشاب التي يمكن من خلالها القضاء على تجاعيد الوجه, لذلك ينصح النساء باستخدامها بدون تردد.

أهم طرق علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب:

سوف نقوم في ما يلي بشرح بعض أفضل الطرق لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب,والتي تعتبر متوفرة بشكل كبير في معظم المنازل.

أعشاب أذن الحمار لعلاج تجاعيد الوجه:

تحتوي عشبة سنفيتون او ما تعرف بأذن الحمار بانها تمتلك كميات من الكريتين والألانتوين
الذي لهم الدور الاساسي في حماية البشرة من التجاعيد والعمل على شد البشرة بشكل كبير
وتعد من افضل النباتات التي تعمل على الزيادة في نمو خلايا البشرة وطريقته كالاتي:

المكونات:

  • ملعقة طعام واحدة من نبات السنفيتون
  • ثلث كوب من الماء الفاتر 
  • القليل من زيت جوز الهند

طريقة التحضير:

  • نقوم بخلط المكونات مع بعضها من ثم نقوم بمزجهم بشكل جيد  من دون زيت جوز الهند
  • نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة تصل ل10 دقائق
  • نقوم بعدها بمسح الوجه برفق من خلال زيت جوز الهند 
  • يفضل استخدام هذه الوصفة قبل النوم

أعشاب السلق لعلاج تجاعيد الوجه:

تمتلك نبتة السلق الكثير من المواد المغذية والمفيدة للبشرة بشكل كبير ,لذلك تعد علاج مناسب لجميع مشاكل البشرة المتعددة ولكي يتم الاستفادة من علاج نبتة السلق من خلال:
نقوم اولا بغلي عشبة السلق بشكل جيد من قم نقوم بتدليك الوجه بشكل دائري , كما انه يمكننا ان نستفاد من عشبة السلق من خلال شرب المغلي لهذه العشبة حتى ثلاث مرات في اليوم لما يحتويه من فوائد للبشرة.

أفضل علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب 

أعشاب البابونج لعلاج تجاعيد الوجه:

يعتبر من افضل الاعشاب لما يحتويه من المواد المضادة للاكسدة والتي تعمل كمطهر للبشرة ,ومن الاسباب الاساسية التي تساعد في ظهور التجاعيد هي الجذور الحرة التي تعمل عشبة البابونج على محاربتها ,ولكي نحصل على علاج البابونج الفعال يجب علينا ما يلي:
نقوم بوضع كمية من البابونج في كوب من الماء الفاتر لمدة  تصل ل25 دقيقة ومن ثم نعمل على تصفية البابونج ومن ثم نقوم بمسح الوجه بلطف , ويستحسن ان نكرر هذه العملية مرتين في الاسبوع للحصول على افضل النتائج.

زهرة الأدريون لعلاج تجاعيد الوجه:

تتدخل هذه الزهرة في العديد من الماسكات التي تعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة والقضاء عليها ,ومن اهم خصائصها انها تعمل على تعزيز الكولاجين الذي يغذي خلايا البشرة, ومن اجل تحضير هذه الوصفة الرائعة والمفيدة للبشرة يجب ما يلي:

المكونات وطريقة التحضير:

  • نقوم اولا بهرس ما يعادل ملعقة طعام من الزهرة المخملية
  •  ومن ثم نقوم بخلطها مع القليل من العسل والحليب
  • نقوم بوضع الخليط على الوجه والرقبة وتدليكه بشكل لطيف
  • نعمل على تركها لمدة تصل ل20 دقيقة
  • نقوم بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر بشكل جيد

أعشاب الصبار لعلاج تجاعيد الوجه:

تمتلك نبتة الصبار العديد من المكونات المغذية بشكل كبير للبشرة التي تعمل على تعزيز الكولاجين المغذي لخلايا البشرة ,الامر الذي يساعد بشكل كبير في الحفاظ على البشرة مشدودة ,ومحاربة علامات التقدم في السن كالتجاعيد والخيوط الدقيقة ,ولكي نستفاد من هذه الوصفة يجب ما يلي:
  • نقوم اولا باستخراج الجل الذي يكون موجود ضمن نبتة الصبار
  • من ثم نقوم بتدليك الوجه بلطف بالجل المستخرج 
  • نقوم بتركه لمدة تصل ل 20دقيقة
  • نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيد

أفضل علاج تجاعيد الوجه بالاعشاب 


أعشاب اكليل الجبل لعلاج تجاعيد الوجه:

تندرج عشبة اكليل الجبل في الكثير من الاستخدامات الدوائية والتجميلية وذلك لما تمتلكه من مواد وخصائص مميزة في العناية بالبشرة ولها الدور الأكبر في حماية البشرة من تجاعيد الوجه ,وللاستفادة منها يجب ما يلي:
  • نقوم بغلي كمية قليلة من اكليل الجبل الطازج ما يعادل 60 غرام مع الحفاظ على نسبة كوبين من الماء لغليهم 
  • من ثم نقوم بوضع المغلي حتى يبرد من ثم تصفيته جيدا من الاعشاب
  • نقوم بوضعه ضمن زجاجة محكمة الاغلاق لاستخدامه فيما بعد ويفضل ان يستخدم مرتين في اليوم للحصول على افضل النتائج.
تعتبر الاعشاب الطبيعية لعلاج تجاعيد الوجه من افضل الطرق الطبيعية والصحية والامنة للاستخدام على البشرة ,كما انها تحافظ على البشرة بالمظهر الجميل والشاب والمشرق.

استخدام بياض البيض

يمتلك بياض البيض العديد من المكونات المهمة والفعالة التي تفيد البشرة , يمكن ذلك من خلال خلط بعض بياض البيض من ثم وضعه على البشرة وتركه لمدة 13 دقيقة .

من خلال هذه الوصفة يمكن الحصول على كميات من البروتين والفيتامينات التي تساعد بشكل كبير في علاج الخطوط الدقيقة في منطقة الوجه .

استخدام زيت الزيتون 

يعرف زيت الزيتون بامتلاكه للعديد من العناصر المهمة للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص , كذلك الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند استخدامه في علاج تجاعيد الوجه .

 يمكن ذلك من خلال وضع عدة نقاط من زيت الزيتون على البشرة قبل النوم مع التدليك لفترة بنعومة , مما يمنح البشرة النضارة والصحة والمظهر الرائع والمميز .

استخدام عصير الليمون 

يمتلك الليمون كميات كبيرة جدل من فيتامين سي المهم جدا للجسم والبشرة , حيث يعد من اكثر الطرق المنتشرة في علاج تجاعيد الوجه لامتلاكه العديد من الخصائص والعناصر المفيدة في التخلص من تجاعيد الوجه طبيعيا .

علاج تجاعيد الوجه بالصبار

هناك العديد من الدراسات التي اشارت الى فوائد الصبار في علاج تجاعيد الوجه والتعزيز من مرونة الجلد .

ويتم استخدامه من خلال استخراج بعض الجل او عصارة ورق الصبار ووضعه على بشرة نظيفة لمدة 13 دقيقة , من ثم غسله بالماء بشكل جيد , وسوف تلاحظين الفرق الكبير بعد استخدام الوصفة .

استخدام الموز لعلاج تجاعيد الوجه 

يمتلك الموز العديد من المكونات والخصائص المهمة جدا التي تساعد بشكل كبير في الوقاية وحماية البشرة من مسببات ظهور التجاعيد على البشرة .

يتم ذلك من خلال هرس البعض من ثمرات الموز الطازجة للحصول على عجينة متماسكة , من ثم توضع على البشرة والوجه وتركها لمدة تصل الى 30 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء بشكل جيد .

 وللحصول على فائدة اكبر يمكن اضافة القليل من العسل او الافوكادو الى الموز .

استخدام عشبة الصبار

تعد عشبة الصبار من اهم العناصر الفعالة التي تساعد في التقليل من علامات الشيخوخة والتقدم في السن , وتمتلك قدرات هائلة في علاج تجاعيد الوجه والخطوط التي تظهر على الوجه بشكل خاص .

يعود ذلك لاحتواء عشبة الصبار على العديد من المواد المهمة التي تساعد في انتاج الكولاجين المهم لخلايا البشرة , يتم ذلك من خلال استخراج المادة اللزجة الموجودة في الصبار و من ثم دهنها على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة من ثم غسل الوجه بالماء بشكل جيد .

فوائد خل التفاح لعلاج تجاعيد الوجه 

يعد خل التفاح مهم جدا من اجل زيادة مناعة الجسم , كما انه يمتلك العديد من الاستخدامات والوصفات الطبيعية المهمة للبشرة التي تساعد في علاج التجاعيد والخيوط الدقيقة .

يتم ذلك من خلال مزج ملعقة طعام من العسل مع ملعقة طعام من خل التفاح والقليل من مرطب البشرة من ثم خلطهم بشكل جيد ووضعها على المناطق المصابة بالتجاعيد لمدة ربع ساعة من ثم التغسل بالماء بشكل جيد .

علاج تجاعيد الوجه بالجزر

يعد الجزر من اكثر الاطعمة التي تحتوي على فيتامين أ , المهم جدا والاساسي لانتاج الكولاجين , مما يساعد بشكل جيد في المحافظة على البشرة وزيادة نعومتها وخلوها من التجاعيد .

يتم ذلك من خلال وضع قطع صغيرة من الجزر في الماء والقليل من العسل مع القليل من الماء , من ثم يتم وضعهم على الوجه لمدة 30 دقيقة , من ثم غسل الوجه بالماء بشكل جيد 
 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط