نواعير
موقع نواعير يهدِف الى خلق محتوي جديد وقيم مِن المحتوي العربي الفريد في جميع المجالات الهامة الّتي يحتاجها المستخدم العربي نعمل علي ثراء المحتوى العربي بمحتوي مفيد وقيم للمستخدم من الفِكر والاِرتِقاء المعرفي مِن خِلال المقالات الهامة في جميع الاقسام المختلفة

أطعمة للتخلص من الاثار الجانبية للحبوب

0 7

التخلص من الحبوب

الكثير منا تعرض لبعض الانواع من الحبوب وهذا المر من شأنه أن يترك بعض الأثار الجانبية والحفر وبالأخص في المناطق المكشوفة لا سيما الوجه لكن هناك دراسات كثيرة أكدت ان هناك أطعمة من شأنها التخلص من هذه الحبوب فما هي هذه الأطعمة ! سنتعرف عليها سويا عبر المقال التالي:
معظمنا يبحث بشكل دائم عن الأطعمة التي تساعدنا في التخلص من الحبوب لكن البعض يسأل هل هذا الأمر حقيقة ! سوف نشرح لكم بعض هذه الأطعمة وحقيقتها في التخلص من أثار الحبوب .

أفضل الأطعمة للتخلص من الحبوب

هناك أطعمة مشهورة جدا للتخلص من الحبوب  التي سوف نقوم بذكر اهم هذه الاطعمة وتتمثل بـ :

الكيل


    من الوظائف التي يتمتع بها الكيل التخلص من أثار الحبوب يرجع هذا الأمر لاحتواءه على العديد من مضادات الأكسدة ويمتلك الكثير من الفيتامينات والمعادن التي بدورها تقوم بالتخفيف من تصبغ وتوحيد البشرة من جهة أخرى يساعد فيتامين C الموجود ضمن مركبات الكيل بتقديم المساعدة وذلك من أجل تعزيز القدرة على انتاج الكولاجين ضمن البشرة مما يساعد بدوره بشكل كبير في التخفيف من بروز علامات الحبوب بشكل أسرع.

    لكي نحصل على الفوائد الكافية من الكيل رجح الخبراء الى اضافته الى العصير الخاص بنا صباحا.

    الليمون وعصير الليمون

      الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام الليمون أو عصير الليمون وذلك لقدرته القوية في المساعدة في علاج حب الشباب وبعض الأثار الجانبية التي عادة تنجم من الحبوب
      وهناك دراسات كثيرة تعمل على اثبات علاقة الليمون في المساعدة في التخفيف من ظهور الندب واثار الحبوب الجانبية
      التخلص من الحبوب

      البطاطا الحلوة

      كما ذكرنا سابقا هناك عدة أطعمة للتخلص من الحبوب من ضمنها البطاطا الحلوة لانه يوجد الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام البطاطا الحلوة بهذا المجال لانه يعرف بخاصيتها الكبيرة والدور الذي تلعبه في عملية شفاء البشرة وتوحيد اللون مما ينعكس على تقليل الندب الموجودة.

      للحصول على أقصى افادة ممكنة نقوم بفرك قطعة من البطاطا الطازجة والنيئة على المنطقة المباشرة من البشرة بشكل موضعي.


      البابايا 


         تعتبر ثمرة البابايا من الطرق الأفضل للتسريع في عملية الشفاء كما شرحنا في المقال السابق

        حيث يلجأ لها الكثير من الأشخاص لما تحتويه من مواد تساعد في التخفيف من أثار الحبوب والندب.

        علاج أثار الندب والحبوب

        بعد أن قمنا بالتعرف على بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الأثار الناتجة عن الحبوب سوف نقدم لكم بعض الطرق التي تساعد بشكل كبير في العلاج ايضا:

        حمض ألفا هيدروكسي

        الكثير من منتجات الحبوب تحتوي على هذا الحمض المعروف عنه في المساعدة في التخلص من الجلد الميت . وأيضا من خواصه المميزة من انسداد المسام ضمن البشرة 
        كما انه له الدور الفعال في التخفيف من الأثار الناجمة عن ظهور الندب في البشرة.

        حمض اللاكتيك

          توجد هذه المادة بشكل كبير ضمن المنتجات ولها الدور أيضا في التقليل من الأثار الجانبية الناتجة عن الندب كما أنها تساهم بشكل كبير في التخلص من التصبغات التي تظهر على البشرة وتوحيد لونها.

          الرتينوئيدات

            تعد هذه المادة من أفضل العلاجات وأكثرها فاعلية لازالة أثار حب الشباب في تقوم بتسريع عمليات تجدد الخلايا مما ينعكس على تحسين البشرة ولكن هناك بعض الأشخاص يعانون من التحسس عند استعمالهم لهذه المادة والتعرض لأشعة الشمس.


            الواقي الشمسي

              معظم الخبراء ينصحون باستخدام الواقي الشمسي للتخلص من أثار الحبوب لأن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر من شأنه أن يساعد في التغير الجزئي للون هذه الندب مما يجعلها أكثر وضوحا.
              اترك رد

              لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

              يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

              سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط